المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تتزوج بنت تعرفت عليها عن طريق التلفون او الانترنت ؟؟؟

الجنقى سنفور
19-10-2003, 10:41 PM
الصراحه موضوع مهم وهو

هل تتزوج بنت تعرفت عليها عن طريق التلفون او الانترنت ؟؟؟

و انا جبتلكم قصة واقعية

وابي اخذ رأ يكم فيها

يلا معي

محادثه هاتفيه بين بــــدر و خـــــالد

نبدأ بالمحادثــــه

الوووو هلا خـــالد أنا بدر

هلا خالد ... بدر : عندي موضوع ابي اكلمك فيه بخصوص بنت

شرايك في البنت هذي تكلمني وتبي الزواج مني

البنت محترمة وماترضى تسوي اي غلط

خالد : انزين ليش ما تتزوجها ؟؟

بدر : لانها رضت تكلمني

خالد : بس انت تقول انها محترمة وانت تعمقت معها؟

بدر : صحيح وهي محترمة جدا لكن..!!.

خالد : لكن شنو ؟

بدر : اكيد كلمت غيري لانها كلمتني !!

خالد : مو شرط !!

بدر : الا شرط

خالد : لكنك تكلمها من فترة طويلة ولما جا وقت الجد وقلنا زواج تهربت

بدر : صح لكن ....... عندي مبدا اللي كلمتني تكلم غيري وتخون ..!!

ويستمر الحديث الذي لا ينتهي .........

شو رايكم انتوا يا شباب نتناقش بهذا الموضوع ...؟

هل ترضى ان تتزوجها ؟ وانتوا يا بنات بعد

ابي ردود صريحة

نبي اراء الجميع المجربين وغير المجربين..... منعا للاحراج

طبعا اراءكم بتفيد الكثير من البنات

والبنـــــــات مدعــــــــــــون للمشاركـــــــــة ايضـــــــــــــا

هل ينجح هذا الزواج ...؟؟؟

ام ان الشك يسيطر على الطرفين؟

بانتظار ردودكم

تحياتي

اريج الشرقيه......

ســــــــــــــــــــــــــلام:mad: :mad:

TheSHARK
19-10-2003, 10:55 PM
اذا دخل الشك بنسبة 0.00001 فان الحياة الزوجية تتحطم و من رايي اللي بيشك في مراته يطلقها خير .... اما عن موضوع الزواج عن طريق الهاتف او الانترنت فانا لست من مؤيدي هذي الطريقة ... و خيرهم البنات اللي تعرفهم عن طريق العائلة ... اني نحبذ الزواج من اللي تعرفها خير من اللي متعرفهاش .

و هذا رائي الشخصي .

سلام :good:

sweet_bklawa
19-10-2003, 11:20 PM
اهم شى فى البنت انها اتكون بنت ناس
ميكانيكا لابد :good:

assadof1
19-10-2003, 11:23 PM
والله كان عليه انا ممكن
لكن ما اعتقدش فيه زي هلبه خصوصا من الجنس اللطيف

لكن اكيد مش تكون قطوس في شكاره لازم الواحد يعرفها كويس
وبالصوره والدوه هذي كلها

وشوفوا روحكم

The_Matrix
19-10-2003, 11:29 PM
اني اصلا ما نبيش نتزوج بكل

fighter_back
19-10-2003, 11:47 PM
والله يا خوى أنا ردى هوه لو البنت هذه تعرفها معرفة كويسة وعلى حق مفيش أى داعى للشكوك ولكن أأيد خوى الشارك لو شكيت فى زوجتك ولو شعرة واحده فمعروف النهاية
وربى يوفقكم
:good:

Engineer
20-10-2003, 12:51 PM
هل لانها لم تتكلم معك دليل على انها لم تتكلم مع غيرك؟

حسب رأيي اهم شي تتعرف عليها كويس قبل لا تتزوج بغض النظر عن طريقة التعارف

Kamikaze
20-10-2003, 01:02 PM
[ Kâmîkâze [

سلامي واحلى وكلامي لكل من شاركنا
ومساء النور والسرور على كل الحضور

نحب نعطي راي شخصي في الموضوع

بالنسبة لي كلام خوي شارك , نص صح ونص غلط ,, يعني لو دخل الشك ولو بنسبة بسيطة هذا معناها ضياع اي علاقة , مش العلاقة الزوجية بس , كل العلاقات

اما حكاية انه ما يفضلش فكرة التلفون والانترنت للزواج اني ضده , لأنه هكي ظلم بنات العائلات اللي يخشو الانترنت باحترامهم , واللي ممكن انهم يحبو من الانترنت !

نحب نقول انه الحب سلطان ,, ما يعرف لا تلفون ولا انترنت ولا معرفة على الطبيعة .

لما ينزل ينزل عل القلب من غير مقدمات ;)

وأخيراً وليس آخراً , كل واحد حر في رأيه , ويعتمد الموضوع هذا علي تفكير القارئ وتربيته وعاداته وخبراته .

كل واحد حر في اعطاء رأيه , بس مش حر في تطبيق رأيه على الكل ;)

طبعا بالنسبة للمنطق اللي تكلم في التلفون اللي في القصة ,, اكيد منطق غبي ! , لأنه ما فيش بنت ما كلمتش ولد في حياتها , مش شرط يكون كلام حب ,, اي نوع من الكلام , زميل دراسة مثلا , أو أخ
والشخص هذا ااكيد ما عنداش ثقة بنفسه . وبالتالي مش راح ينجح في الزواج , اللا لو تغير تفكيره .

ومشكورين تاني على موضوعكم الحلو

ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

ولد العز
20-10-2003, 01:47 PM
على راي خوي The_Matrix

اني اصلا ما نبيش نتزوج بكل

:cool: :cool: :cool: :cool: :good:

atewamethod
20-10-2003, 01:51 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة TheSHARK
اذا دخل الشك بنسبة 0.00001 فان الحياة الزوجية تتحطم و من رايي اللي بيشك في مراته يطلقها خير .... اما عن موضوع الزواج عن طريق الهاتف او الانترنت فانا لست من مؤيدي هذي الطريقة ... و خيرهم البنات اللي تعرفهم عن طريق العائلة ... اني نحبذ الزواج من اللي تعرفها خير من اللي متعرفهاش .

و هذا رائي الشخصي .

سلام :good:

:good: :good: :good:

لما ينزل ينزل عل القلب من غير مقدمات

كاميكاز كلامك انه سلطان انا ما مشاش معاي من خلال الحياة عرفت أنه في سن المراهقة يكون شيطان وليس سلطان :lol:

ملك النوم
20-10-2003, 02:31 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجنقى سنفور
الصراحه موضوع مهم وهو

هل تتزوج بنت تعرفت عليها عن طريق التلفون او الانترنت ؟؟؟

:mad: :mad:

تزوج اللي تجي منهم المهم بنت محترمة و خلوقة ......و ما تقراش في الهندسة
:D

THE-hell-DARK
20-10-2003, 02:39 PM
اني نبي نقول ان النصيب وين ما يجي يجي في التليفون في الانترنت ومرات حتى في الصحراء

اليومين هاضو توقع كل شي :lol: :lol: :good:

وربك يستر

VirGo
20-10-2003, 03:08 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Engineer
هل لانها لم تتكلم معك دليل على انها لم تتكلم مع غيرك؟

:good: :good: :good: :good:

l=m+k
20-10-2003, 03:20 PM
السلام عليكم:
والله عيب عليكم اللى اديرو فيه فى حق البنات؟؟
باهى انت يا ولد يا محترم قبل ما تتعرف على البنت الى اتقول مستحيل تتزوجها لانها كلمتنى فى النت ولا فى الهاتف
باهى قول اهو الحق امعاك باهى قبل ماتتعرف عليها فى النت مع منو اتكلمت قبلها؟؟؟

جاوبنى انت وياه

اسمعو كل واحد بيغلط وبيكلم بنت ولا البنت بتكلم ولد معناها الجنسين متعرضين لهده المشاكل مش اتحملو البنات المسؤولية هده؟

المهم اسمعو فيه صح بنات والاولاد معمرهم كلمو حد تانى لا فى الهاتف ولا فى النت وهى والله عندى النت حاجة عادية اعتبرها زى صديقتك و اكتر

لكن خلونا فى صلب الموضوع

شنى رايكم انى لحد توا موقفتش على بنت و كلمتها ؟
شنى انى توا خلاص معمريش حبيت ولا شى لا انى اعجبت ببنت لكن مقدرتش انبوح
تى هدا ايقولوله فترة المراهقة كل انسان معرض ليها

المهم ندعو الله ان يسترنا ويهدينا ويصلح بالنا

واسمعو شوفو" كما تدين تدان" ايـــــــــــه هده الكلمو معناها كبيــــر

ياريت الولد لما يتعرف على بنت مش يضحك عليها ولا ياخد حاجته ويهرب زي الللل..:rolleyes: :bad: :bad:

انى بادن الله كان فات فيا اتعرفت على بنت على الطبيعة مستحيل رح نتعرف على وحدة تانية ماهو علاش نظلم فى بنات الناس فيه واحد قالى عندى وحدة تانية احتياط تى شنى انت تلعب ولا اتسوق فى سيارة؟؟

سلام

matrix_neo
20-10-2003, 04:17 PM
انا شخصيا لا اتزوج من وحدة تعرفت عليها عن طريق التليفون لان صاير امعاى هلبة مواقف فى التليفونات او الانترنت
انى

tripoligirl
20-10-2003, 04:25 PM
السلام عليكم
الي ما يعجباش الطريقة هدة يشري كرامتة و ما يكسرش قلب غيرة (لاكن شنو انقول لناس الجاهلة في الدين و الدنيا)!!!!!!!!!!!!!

l=m+k
20-10-2003, 04:26 PM
السلام عليكم:
يا خوتى كل واحد برايه

لكن انى راى مش مع الزوز.......؟؟؟

انى المهم نبي نتزوج بنت اتحبنى وانحبها وتعرف ربي حق المعرفة واتقدر الحياة الزوجية والحمد لله ربي العالمين

سلام

assadof1
20-10-2003, 04:42 PM
والله حتي انا معنديش مشكلة غر يكون قلبها صافي ومتكذبش عليه مفيش اي مشكلة

وحتي لو كانت عندها سوابق معنديش اي مشكلة

المهم هي تكون صريحه من الاخير

موندو
20-10-2003, 06:11 PM
الســـلام عليكم ..

انا نتخطبلي أمي !! :eek:

fighter_back
20-10-2003, 09:20 PM
شكرا أخوتى على ردودكم الجميلة
وبالأخص الأخ l=m+k والأخت tripoligirl على كلامهم الجميل
فعلا علاش الولد يلعب بعواطف البنت راهو زى ما قالوا يا داير يالاقى
والله موضوع خلينى مع هذه شوية وخلينى مع الخرى شوية هذا والله ماهو كلام
هى مش سيارة تغيرها وى قميص

هذا انسان طاهر برىء

ويا ريت تعرفوا معنى الحب البرىء

مش :bad: :bad: :bad: :bad:

موندو
21-10-2003, 02:48 AM
الســـلام عليكم..

وخلينى مع الخرى شوية :eek: !!!

أممممم .. أكيد قصدك: "و خليني مع الاخرى شوية"

منور خوي :D

mse
21-10-2003, 03:01 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Kamikaze
[ Kâmîkâze [

اما حكاية انه ما يفضلش فكرة التلفون والانترنت للزواج اني ضده , لأنه هكي ظلم بنات العائلات اللي يخشو الانترنت باحترامهم , واللي ممكن انهم يحبو من الانترنت !

لما ينزل ينزل عل القلب من غير مقدمات ;)

طبعا بالنسبة للمنطق اللي تكلم في التلفون اللي في القصة ,, اكيد منطق غبي ! , لأنه ما فيش بنت ما كلمتش ولد في حياتها , مش شرط يكون كلام حب ,, اي نوع من الكلام , زميل دراسة مثلا , أو أخ
والشخص هذا ااكيد ما عنداش ثقة بنفسه . وبالتالي مش راح ينجح في الزواج , اللا لو تغير تفكيره .

ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

انا كنت بكتب نفس الرد هادا لكن لقيته مكتوب واتي سامحنا خوي على الاقتباس بس نحب نزيد ناكد على كلامك مش المهم الوسيلة متاع التعارف يعني قصدي ما تعتمدوش عليها هلبة المهم انك دير دراسة للشخص اللي بتشاركه بقية عمرك و بالنسبة ليا انا وضعي صعب لاني من النوع اللي يتبع في قلبه من غير عقل :cry: في النهاية نقوللكم ان الدنيا نصيبات و انا ماشي على الاية اللي تقول (الطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات ) صدق الله العظيم يعني انا في الاخير حتا قبل ما نختار موكل امري لربي و انشاله كل واحد ربي يرزقه بالشخص اللي يحبه معليشي طولت عليكم .

mse
21-10-2003, 03:05 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ملك النوم
تزوج اللي تجي منهم المهم بنت محترمة و خلوقة ......و ما تقراش في الهندسة
:D

او او شن قصدك ما تقراش في الهندسة ؟؟؟:rolleyes: .

roze_t
21-10-2003, 10:20 AM
هلا انا انقول ما حبيتها الفكرة لان حيكون فيها الكدب بيهم واهم شئ الصراحة والصدق
ومشكرو وكل واحد ليه وجهة نظر
سلام

المتكنطى
21-10-2003, 10:40 AM
انى منالاخير نبي الحرية وكان بنتزوج بنتقيد وبنرتبط وهادا مانبيشى
معناها نقعدهكى خير:cool:

hisho22
21-10-2003, 11:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم............
اول حاجة مشكور خوي عالموضوع وانحب انشارك برأيي وتعرف اقريت الردود ليل راسي داخ من الاختلاف وكل حد حر في رأيه ولكن اللي اديروا فيه ياشباب والله الا عيب عيب عيب.......
صار زي ماكلماتك تكلم غيرك باهي انت ياغيور ويافالح شن خلاك اتكلمها من الاول في التليفون والا في الانترنت والا بنت الناس لعبة ونعرف هلبة ولاد يكلموا في بنات في الانترنت وماعندهم الا دوة نبيك وبنتزوجك وتم اصبري علي شوية بس ومسكينة البنت تبي تتزوج عاد في منهم وهو عنده بدالة مع التليفونات كل مرة يكلم وحدة تقول قلبه شكارة كل ساعة يحب وحدة ماشاء الله عليه والله عيب شني ياللي تكلم في بنت عالتليفون ماتعرفش انك كما تدين تدان وان الجزاء من جنس العمل يعني من الاخير لو تخاف علي خوتك مااديرش هكي ولاتفكر مش قصدي ماتكلمش باهي انت بتكلم كلم باحترام عالاقل حتى اللي عندك مايكلمهم الا محترم وهكي وعلاش خيرها اللي تكلمت معاك عالتليفون في النهاية بشر ومرة مرة الواحد يغلط بعدين اصعب سن سن المراهقة ( علي فكرة التليفون عمري ماكلمت بنت عليه والانترنت كيف بديت نشتغل في كفي نت بس كلمت بنات عالانترنت فقط وباحترام والحمد لله ) وهذا هو دير الغلط واغلط بعدين قول لا زي ماكلمتني بتكلم غيرك وفي واحد رد قال اللي تختاره العائلة باهي صحة ليك انت مش كلمت بنت عالتليفون شن دراك اصلا ان البنت اللي اختاروها اماليك ماتكلم في حد والا امدايرة علاقة واتزوجاتك بالسيف غر اهو ضغط من بوها والا امها والا غر ماشية الامور امدايرين ماتبوا بالنسبة ليا اني والوقت هذا الحق يخوف في المسألة هذي وان شاء الله مانتزوج الا اللي نعرفها قبل ( قطوس في شكارة ) زي مايقولوا ماعادش تمشي الوقت هذا وان شاء الله الفكرة وصلت والله عندي هلبة دوة لكن اني طولت عليكم وياسر توة نبعت مرة ثانية ولنا عودة علي نفس الموضوع ....
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته............:good:

white_jasmineca119
21-10-2003, 12:14 PM
السلام عليكم علاش ديما تطلعوا فينا احنا الغلط منا احنا معقوله بنت تقول لواحد اتعرفت عليه فى التليفون انا نبى نتجوزك فهمونى كيف:o

hisho22
21-10-2003, 12:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم.....
اهو بنزيد حاجة الردود افضل رد عجبني ( كاميكاز) ويا خوتي دير الخير تلقاه ان شاء الله ومنورين علي اهتمامكم بالمواضيع ومهمة الوقت هذا تعرف البنت حسب رايي لان الزواج مش حاجة ساهلة كان تطلعلك امتاع تنقنيق والا نكايدية كيف بدير معاها تعيش طول عمرك تاعب والله ومش زايد اكثر من ياداير يالاقي.....
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...........:good:

الليبي
21-10-2003, 01:44 PM
اولا الشك مرض لا دواء منه
ثانيا العلاقات الي اتم عن طريق النت او التليفون هي علاقات سطحية جدا او بالاحري علاقات مزيفة خاصة لو كانت العلاقة سيبني عليها مصير الشخصين لانه مهما تكلمو مع بعضهم في اي وسيلة كانت دون ان يحتكو ببعضهم احتكاك حقيقي لان الناس تعرف بعضها بالعشره مش باللقني في الماسينجر او في التليفون:eek:
وبعتالي انت شن عرفك انه مايطلعش فيها طباع او تصرفات ما تعجبكش وبعتالي احنا مجتمع شرقي ما يتقبلش هذا النوع من الزواج:q:

kobra
21-10-2003, 02:20 PM
موضوع شيق ولكن تبو الصراحه ليس لدي اي تعليق لانكم قلتم بانفسكم ولا اريد ان ازيد ولا افتي باي شئ

TheSHARK
21-10-2003, 02:59 PM
عارفين الموضوع هذا بالزبط نفس الموضوع السابق " ماضي القتاة هلي يهمك " عارفين كلنا و مقتنعين كلنا بالكلام .... لكن فيه منا من يكابر لكن في الصحيح كل واحد يقول نفسي نفسي و لا تسالني عن غيرها ... يا ريت تفهمو كلامي

l=m+k
21-10-2003, 03:56 PM
السلام عليكم:
تى واله عادى

خل انتم شاعرين بالنقص

سلام

البلقة
21-10-2003, 04:18 PM
(((الســـــــــــــــــــــــــــ سلام ـــــــــــــلام علكم

امنور ياخوى على هده المشاركة وبارك الله فيك

وتفضل فى اى وقت تعالى وشنى المشكلة

وشــــــــــــكرا

والســــــــ سلام ـــــلام علكم)))

ملك النوم
21-10-2003, 05:24 PM
تي خيركم شديتوها رسمي كلكم
تقول كلكم بتتجوزو غدوا توا
و لا شادة معاكم فوق تلفون و انترنت و بتتجوزو
و لا بتتجوزو اللي بتتجوز تتجوزو
زي ما جوزنا نتزوجو
و اهي الحكاية كلها زواج في زواج
و يلا شدو حيلكم;)

l=m+k
22-10-2003, 03:42 PM
السلام عليكم:
تى لا واله ماصارت مش هكى

باهى لما تتعرف على بنت فى النت دير معاها لقاء وشوف امورها؟؟
وشدها معاها

شنى قصدك البنت اللى تستخدم النت هيا صايعة وبنت شوارع؟؟
تى امتى بنتحضرو؟؟

تى يا خوتى ويا خواتى الزواج من النت والله مافيها حاجة لكن لازم ايكون يعرفو بعضهم حق المعرفة وزى ماقالت اختى الفاضله انه اتكون الصراحة اهم حاجة

هدا الى نبيه
سلام

osama
22-10-2003, 11:26 PM
السلام عليكم تحية طيبة لكل المشاركين فى هدة المنتدى ام بعد

نحب نشارك فى هدة الموضوع ونقول انة مش من الضرورة انك تعرفت عليها عن طريق النت ولا بى التليفون المهم انك انت مقتنع بيها هدة البنت ولالا وانى بصراحة نشوف ان طريق التعرف معمرها كانت عقبة فى تكوين اى علاقة بين اى شخصين طالما الطرفين مقتنعين بببعضهم ووصلو لى قناعة ان الطرف الاخر هو الشخص الكمل لى حياتهم فانا نشوف وهدة وجهة راى خاصة وكل حد لية مساحة فى التعبير ونحب نقول ان اهم حاجة فى الموضوع هدة هو الصراحة المتبادلة يبن الطرفين وعرفة ماضى كل منهم وعند هدة النقطة يقرر كل من الطرفين ان يكملو المشوار او لا وانى من وجهة نضرى وقناعتى الشخصية ميهمنيش ماضى الفتاة طالما كانت صريحة معى وبدة معى حياة جديد واخير مفيش انسان ميخلطش ومفيش انسان معنداش ماضى:rolleyes: لكن تختلف فى كوننا نتخطى هدة الماضى ولا نستمر فى الخلط الى الابد وشكرا يا باش مهندسين وسامحونا طولنا عليكم;) :D :good:

abwraimaa
05-01-2005, 12:01 PM
سؤال واتمنى الاجابة بصراحة ؟
هل البحث عن زوج عن طريق الانترنت صحيح من ناحيتك انتا؟

هل تصل المشاعر الى القلب عن طريق الانترنت ؟

هل هذا يتماشى مع حياتنا فى عداتنا وتقليدنا ؟

هل فكرت يوما ما تتزوج عن طريق انترنيت؟

هل تقبل احد من افراد عائلاتك ام اصدقائك يتزوج عن طريق الانترنيت ؟ وبمادا تنصح؟

هل وهل .. نقطة نقاش !!!

عبيدان
05-01-2005, 12:34 PM

هل وهل .. نقطة نقاش !!!

السلام عليكم ورحمة الله

أسعد الله جوك

المسائل الذى ذكرتها كلها ياحبيبى تجمع فى سؤال واحد ...ألا وهو مارأيك بالزاوج الأكترونى !!!

الزواج كما المعروف عندنا قسمة ونصيب وهذا شي معروف طبعا لكن انه الزواج عن طريق الانترنت وهو الشائع حاليا بين العرب وزي ماتشوفون في مواقع خاصة للزواج عن طري الانترنت مثل موقع زوجتي كوم وغيرها
لكن فكرة الزواج بالطريقة هذي ممكن يكون لها اعرض ممكن تكون ايجابية او سلبية وهذا يكمن في شخصية الزوج او الزوجة فإذا كان الزوج راضي بالزوجة التي اختارها لتكون شريكة حياته وعارف انها ماراح تخونه وهذا كله عرفه من خلال الاحاديث الي دارات بينهم حيكون عرف شخصيتها وعرف كل شي عنها عاد هو وذكائه في الشي هذا بالامكان انه يختبرها ويقيس نبضها بعدة تجارب ويشوف ياتنجح او تفشل وعلى اساس الاختبار يحدد مصيره معاها

اما البنت فشي طبيعي انها تخاف لكن مجرد ماتحس انه جاد في الموضوع وناوي فعلا يتزوجها فمافي مانع انها توافق خصوصا انه فكر فيها كزوجة وهذا بحد ذاته اكبر دليل على حبه لها وما اعتقد في شاب بيدفع كل تكاليف الزواج من مهر وشبكة ..........الخ لكى يتسلى او اكى يجرب تجربة
والزوجة من اساسه سواء اخذت زوجها عن طريق النت او غيره تقدر تمشي زوجها على عماه يمشي وهو مغمض عيونه مايشوف الا زوجته وبس وتقدر تطبع طابع الثقة على قلبه وهذا كله بتصرفاتها داخل بيته

وبارك الله فيك ياخونا ...

كثروا الأيامات هذه الحديث عن الحب والزاوح وربك يستر :good:

الصائع المجنون
05-01-2005, 04:06 PM
هاي عليكم .

من ناحيتي لا اقبل بهكذا سخرية .

هاه ياباب هاه . لا تصل عبر الفاكس مش الانترنت . تقول كلام ثاني .

متحكش فيها راسك . لا والف لا .

ايه والله هذا اللي ناقص هي تبداء قدام عينك و تقعد شاك, و علي بال هي في وين ما غرق عنتر . تبد مخنس من كل حركة وسكنه .

لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا ..... ياسر والا نزيدك .

النصيحة : بالنسبة للعائلة والله ماتبعتله جره , يبي ولا مايبي .

الـبـاز
06-01-2005, 12:28 AM
المساله كلها قسمه ونصيب سواء زواج عن طريق النت او اي طريقه اخري
وزواج الانترنت هو احدي طرق الزواج .. ولكنها دخلت مؤخرا مع دخول الانترنت الي كل بيت

واحد صقع
07-01-2005, 01:16 AM
لا :good: ،، ما عندي ما نقول الا هاذي الكلمة،،، لانه كله خداع بخداع،،، الكل بيصير فارس كيبورد وحساس ورقيق ورا الكيبورد لكن في الحقيقة هو العكس ;)

**الدودة نت**
07-01-2005, 03:39 PM
هل البحث عن زوج عن طريق الانترنت صحيح؟ نقطة نقاش ؟؟؟؟

مش عارف لاش امعقدين الموضوع ... :q:

شدت من الانترنت باهي ..شدت من الشارع باهي ..اهم شي بنت حلال انشاء الله حتى في مكوك فضائي ..المهم بنت حلال :D

ومنورing

الاسطورة
07-01-2005, 05:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لابأس إن كانت الفتاة يوجد فيها نفس المواصفات التى أريدها فى فتاة أحلامى ... :cool:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

son_of_world
08-01-2005, 12:14 PM
مش عارف لاش امعقدين الموضوع ...

شدت من الانترنت باهي ..شدت من الشارع باهي ..اهم شي بنت حلال انشاء الله حتى في مكوك فضائي ..المهم بنت حلال

ومنورing

خوي الدودة كلامك صح مية في المية ...... ;) ;)

،، ما عندي ما نقول الا هاذي الكلمة،،، لانه كله خداع بخداع،،، الكل بيصير فارس كيبورد وحساس ورقيق ورا الكيبورد لكن في الحقيقة هو العكس

خوي واحد صح مرات اتكون مشاعر الشخص صح حتا في الحقيقة.....كل شي جايز...

الزواج زواج...مهما كان نوع الالتقاء او كيف....المهم في الاخير بيرضي رب وأهله وناسه وكله على سنة الله ورسوله لما لو كان غرضه اللعب واللهوا فهناك رب كريم.....

منور على الموضوع اخي الكريم

son_of_World

الحريقة
08-01-2005, 12:50 PM

هل وهل .. نقطة نقاش !!!
السلام عليكم

قصدى يا خوى الحكايه مش عن طريق الانترنت او فى ايصال المشاعر او التماشىمعا حياتنا او تقاليدنا او فى التفكير فى الزواج عن طريق الانتر نت

الحكايه متعلقه بالنصيب عندك نصيب انك تتجوز عن طريق الانترنت واللهى كان اطير او تجنح لزم
منه هدا نصيبك وقسمك.....
ومعروفه (الجواز قسمه ونصيب)

تشاااااااااااااااااااااااااااااااو

station4.5
24-01-2005, 01:16 PM
الي تجي باهي المهم بنت حلال... بس ياريت لو تعرفت عليها مش في النت وله التلفون...

M3dfx
24-01-2005, 02:06 PM
الجواب بسيط وساهل ومعدش تلفو علي روحكم وتكذبو عليها

تعرفت عليها من وين وكيف ؟؟

من هاتف .. كيف يعني ... الو مساء الخير منزل فلان العلاني ... لا غالط ... سوري ... يتصل ثاني وهكذا نين تشد ;)

او علي النت ... في امان الله يخش عليك حد يقولك ممكن نتعرف ... تقوله لا لوين اديرله اجنور .. ويخش عليها بي ايميل او اثنين ... نين تشد

اذا
ما بني علي باطل فهو باطل ;)

Tajora
24-01-2005, 02:49 PM
مش عارف لاش امعقدين الموضوع ... :q:

شدت من الانترنت باهي ..شدت من الشارع باهي ..اهم شي بنت حلال انشاء الله حتى في مكوك فضائي ..المهم بنت حلال :D

ومنورing

هو هدا من الاخير.

الحسناوية
25-01-2005, 11:01 PM
منور خوى الدوده وتاجوراء
رب صدفة خير من الف ميعاد
معاكم فى الراى

cold_mountain
26-01-2005, 12:09 AM
ياسيدي اهم حاجة تتعرف علاها كويس وتعرفها عل الواقع وبلا اي حواجز بينكم....واذا كنت خبير حاتعرف مع من حاترتبط :d لان الحكاية مش ساهلة راهو...حتا هو مستقبل عيلة ;) يعني من البداية اعرف صاحبك اللي حايكون معاك ...خير مابعدين تكتشف اللي مايعجبكش مرات ويفوت وقت الندم ...وبصراحة هو موضوع جميل وواقع معاش يعني الوقت هدا وقت الانترنت والتلفونات والعملية ولت ساهلة في التقارب بين الشباب بصفة عامة...ولكن انا من رأيي ان تتعرف على بنت عن طريق النت او التلفون ليس معناه انها ليست بنت عيلة ...بل عل العكس ممكن تتعرف عل بنت عل النت او التلفون وتكون افضل من وحدة غيرها تتعرف عليها بطريقة تانية...ومن رايي ان البنت قد تلجأ للانترنت او التلفون كوسيلة بسيطة وسهلة للتعارف تغنيها عن الاحتكاك المباشر بالشباب من البداية وماقد ينتج منه من اخطاء ...والله اعلم بما في الغيب وانشاء الله بالتوفيق لكل الشباب والبنات وانشاء الله ربي يبعد الشك من البيوت ....على سيرة الشك في كلام خونا "الشارك" وتطرقه للطلاق في حالة وجود الشك ولو بنسبة شبه معدومة...فنحب انوضح ان مش كل الشكوك تصدق اخي وياما فيه شكوك خربت بيوت وفي النهاية طلعت كلام فاضي ...فاهم شيء في حالة وجود شكوك استقصاء الامور بجدية ومعرفة جذورها قبل الحكم مسبقا والله ولي التوفيق ...

المرهون
26-01-2005, 01:56 AM

عندما فرأت الموضوع لم أعرف ماذا أرد عليه ،،،، ولكن خطر ببالي سؤال

هل تختلف البنت العادية عن التي تستحدم الهاتف أو الأنترنت ؟؟؟؟؟؟

ولى الرحمن
30-01-2005, 10:01 PM
اول شى نبى نشكر الجنقى السنفور علىهذا الموضوع والله موضوع كويس لدرجة انتما تتصورهاش ,المهم ان الشى هذا يتوقف عليك انت قبل كل شى ان اكان انت تقدر اتسيطر على الوضع بعدما تتزوج البنت والا ما تقدر ان كان تقدر فا لافضل ان تتزوجها ون كان عرفت نفسك ما تقدر افضل ليك اتسيب الشى وما اتخشش فى معركة انت خاسرها من الاول والله هذا راى

لكن بعدين ان كانت البنت اللى اتنعرفت عليها عن طريق الشات او التلفون انت قبل كل شى تبى تسال عليها وعلى اهلها والا شنى يبو يعطوك زى ما ايقول ( قطوس فى اشكارة )بعدها يصبح الشخص مهزوز من الاول ما عنداش شخصية
ونبى انوضح شى ام بالنسبة لكلام الشباب اللى تسمع فيه من بعضهم انا نحلف عليه الا مجرد تفرقة مرت الشخص اللى ايجى اقول انى انا كنت انكلم فيها القصد نفس البنت اللى يبها الراجل هذا انت اتكاد قبل وليك حرية الخيرة

الياقوته
30-01-2005, 10:14 PM
اول حاجة التعارف على التلفون ولا النت كل الطرق تؤدى الى التعارف بغض النظر عن الطريقة وهده حاجة مش عيب.
وحتى البنت اللى كلمتها وتعرفت عليها على النت او التلفون حتى هى اكيد تشك انك مكلم اكتر من وحده قبلها .
واصلا فى هلبة بنات محترمات تقدر تتعرف عليهم سواء على النت او الطبيعة كل شى يبان فى الكلام والمعامله وانت بعدين تقرر هل تتزوجها او لا ومرات تقعد صديقتك وتعاملها معامله اخوية وهدا صار فى الواقع

M3dfx
02-02-2005, 11:33 AM
شني في قبل خمسة سنين يا كايزر سوزي ؟؟؟

UaeLife
03-02-2005, 02:21 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

أولا حبيت أشارك و أجول رأيي في الموضوع و هو اختيار الزوجة يعتمد على أخلاقها و صفاتها الحسنة حتى و إن كان الرجل قد تحدث معها على الهاتف أو من خلال الإنترنيت

هل تختلف البنت العادية عن التي تستحدم الهاتف أو الأنترنت ؟؟؟؟؟؟

??????? :|

أخوي almakide ليس هنالك فرق بين الفتاة العادية و الفتاة التي تجلس على الإنترنيت أو التي تتحدث على الهاتف ... أصلاً لا وجود لفتاة عادية أو غير عادية ؟؟؟ إلا إذا لم تكن من كوكب الأرض أصلاً ... !!!!! فتجد هنالك فتاة (مثل ما أنت تقول) عادية تصرفاتها تكون سيئة مثلاً و فتاة أخرى تجلس على الأنترنيت و هي من أفضل الفتيات ... لذا لا أعتقد أنكم يجب أن تحكموا على الفتاة بهذه الطريقة ... فمن تحمل قلباً طيباً و تتخلق بالأخلاق الحميدة هي أخير فتاة يتمناها كل إنسان سواء كانت تعرف شيئاً اسمه انترنيت أو هاتف ... و على العموم معضم الفتيات في العالم يدخلون الأنترنيت و يتحدثون بالهاتف و إذا كان الحكم عليها من هذه الناحية فلن تتزوج الفتيات و ستزيد نسبة الغير متزوجات و إذا لم تتزرجوا هؤلاء الفتياة فمن ستتزوجون ؟؟؟؟؟؟

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

fighter_back
03-02-2005, 05:23 PM
hello every bady

i dont know what the problim if u married girl talk in phone or used the internet

what the problim

every one used that like women or men

salam

FIGHTER_BACK

:rolleyes:

kaizer sozy
07-02-2005, 12:35 AM
شني في قبل خمسة سنين يا كايزر سوزي ؟؟؟

لا..............مافيه......شئ

غر........................برنامجه..........يبى التحميل.............كان هذا.......راهوا......حملتهوله.....قبل خمسة سنين :devilsmil

تحياتى

ليالى الغربة82
07-02-2005, 06:30 PM
السلام عليكم...

غر بشوية بشوية عليكم ومنى قال انى اصلا نقبل نتزوج ولد تعرفت عليه من النت او التليفون... قبل ما تناقشو موضوع اعرفو راينا حنى البنات فيه انتو تتناقشو تقول علينا حنى موافقين وانتو اللى بنقنعوكم تاخدونا بالطريقة هادى لا لا فيقو حتى حنى لينا راى وانى وحدة من البنات رافضة قبل ما اصلا يرفضنى واحد منكم.....ودمتم بسلام وليا رجعة ليكم

kaizer sozy
09-02-2005, 12:31 AM
غر بشوية بشوية عليكم ومنى قال انى اصلا نقبل نتزوج ولد تعرفت عليه من النت او التليفون... قبل ما تناقشو موضوع اعرفو راينا حنى البنات فيه انتو تتناقشو تقول علينا حنى موافقين وانتو اللى بنقنعوكم تاخدونا بالطريقة هادى لا لا فيقو حتى حنى لينا راى وانى وحدة من البنات رافضة قبل ما اصلا يرفضنى واحد منكم.....ودمتم بسلام وليا رجعة ليكم

غر
.......ردى.........بالك.....ينتلصلك.....عرق.....بس

تحياتى

smart_man
09-02-2005, 01:01 PM
السلام عليكم

و إدا كان الواحد منّا ما يبيش يتزوج عن طريق معرفة النت أو الهاتف فليش من الأول يضحك على بنات الناس .
و بعدين في نقطة تانية هيه معرفة البنت من النت او الهاتف زي معرفتها من الكلية مثلا لأنك لما بتكلمها في الكلية أكيد تكون ما تعرفكش في الأول .غالباً يعني
يعني نفس الشيء تقريباً , و اللي يرضى يتزوج بنت زميلته في الكلية أوحتى مجرد معرفة بالصدفة لازم يفكر و يقنع روحه بأنها نفس الشيء مع بنت النت

و نصيحة أخيرة
لو دخل الشك قلب الرجل دمّر عقله

و السلام على الجميع

المبحر
14-06-2005, 11:27 PM
عندما يكثر الخبث و يدعى كل منا لنفسه الصلاح ويقدم المعرفة لتكون له باب للاطلاع على كل الخبائث فيسقط من يسقط وينجو من ينجوا. عندما يكون حالنا الإطلاع والتمازج فى سر النفس
فلا بد لنا من علاج و علاجنا هو الشرع. و الشرع لا يمانع من زواج النت، المهم أن يكون زواج شرع لا لهواً. و هو زواج أرحم بكثير من علاقات غير مسماة الا بالبغاء.
أخوانى أخواتى هل نقبل منطق الإقرار بواقع لا بد من الوقاية منه بكل الوسائل الشرعية؟
و من هنا أسأل: هل نقبل الزواج من خلال النت؟

CreaTive
14-06-2005, 11:46 PM
ســــــــلامز :p

يا خوووى ما عرفتش من موضوع هل إنت تلمح أننا نتزوجوا من آلنت أو إنت تسئل هل الزواج من

آلنت مقبوول .. شوف بالنسبة ليا انى مش مقتنع بالزواج من النت لان البنت اللى تعرفت عليها

إنت اكيد فى حد تانى يعرفها من قبلك ومدايرها معاها علاقة او ما شابة لهذا انى مش حاط فى

بالى الفكرة هى وشى ثانى الزواج هذا فى بعض الاحيان ناجح انى مثل نعرف عائله ليبية من اصل

عريق فى طرابلس تزوجت مصرى من النت مش عارف سبب الزواج ان البنت امها مصرية هذا

هو السبب او سببب ثانى هذا مثال بالنسبة الى مجتمعنا الليبى ونظرة اخرى شفت زواج

أتنين من الشبان عبر موقع مكتوب وانتشرت مواقع الزواج وشات الزواج للتعرف بين الدكر والانتى

وزى مآ إنت شايف لحد الان .. وإن شاء الله يكون ما طولتش .. ;)

تشــــــــــــآآآآوز :devil:

LG-78
14-06-2005, 11:47 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

أشكر لك طرحك لهذا الموضوع القيم. أخي المبحر. و أرى أنه موضوع هام يجب أن لانغفل عنه. و علينا أن لا نتجاهله.

من خلال الأنترنت و كثرة ساحات الحوار و سهولة طرح الأراء و مزج الأفكار، نتجت لنا مجتمعات مصغرة. لاتختلف كثيراً عن المجتمعات العادية. مجتمعات فيها الرجل و المرأة الكبير و الصغير من مختلف البلدان و الجنسيات.
و كنتيجة لهذا يحصل أحياناً نوع من الإنسجام و التناغم بين البعض من هؤلاء بغض النظر إن كانوا ذكوراً أم إناث.
في حالة تشابه الجنس و خصوصاً بين الذكور تنشأ أحياناً صداقات متينة تستمر بشكل جيد.
أما في حالة ذكر و أنثى يكون الأمر مختلف قليلاً. و حين يكون الأمر تحت مظلة شرعية و بفرض أن الطرفين على دين و حسن خلق، سيصل الأمر لنقطة معينة و يتوقف. أو في بعض الحالات قد يأخذ الطرفان الأمر على محمل الجد خصوصاً إن كانا في سن النضج و كانا مقبلين على الزواج. عندها قد يتحول التفكير إلى مرحلة أكثر جدية. خصوصاً أن تناغم كهذا نتيجة توافق الأراء و طريقة التفكير يصعب إيجاده في المجتمعات الطبيعية. لمحدودية النقاش. فالأمر هنا مختلف حين يكون التمازج بين المئات بل الآلاف.
و لكن على كل الطرفين أن يعيا أن الصورة التي نأخذها من الشبكة صورة ناقصة، تمثل جزء من الصورة الكاملة.
و هذا أمر يجب عدم إغفاله.
و بالتأكيد كما أسلفت أخي يجب أن يكون كل شيء تحت مظلة الشرع. و هنا يجب وضع 10 خطوط تحت هذه الجملة بالذات. لأن الكثير من الشباب لايراعي الله و لايخشاه فيما يفعل.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

الصائع المجنون
15-06-2005, 12:36 AM
السلام عليكم

معليشي ياخوي كل الكلام اللي قولته ما نبي انقولك يساوي الصفر ولكن
كيف تكون انت مرتاح البال وزوجتك متعرف عليها بالانترنت يعني قبل محدتثك اليها والتعرف عليها يوجد عشرطاش الشاب متعرف عليها ومضاف في الايميل , هذه نقطة .
هل انت تقدر ان في قرارت نفسك ان تخفي شكوك حولها من انها تعرف انسان اخر غيرك هذه نقطة ثانية .

نحن في الوقت الحاضر , تبحث عليها في الواقع تراقبها في الخروج وفي الرجوع وتسأل الناس والجيران عنها . حتي تستريح نفسك . وتأخذ قرارك قبل ان تتعرف عليها وتتعرف عليك , تفعل هذا كله من اجل ان تعرف سلوكها وسمعتها . فما بالك تاخذها هكذا من تعرف علي الانترنت .

علي العموم ربي يهني كل سعيد بسعيده

:devilsmil الصائع المجنون

LG-78
15-06-2005, 01:37 AM

أخي من رددت قبلي

هنا يكمن مربط الفرس. فلو قلت أنها نتيجة علاقة محادثة و كسر لحواجز الأدب و الدين عندها قد يتسرب الشك.
و لكن حين يكون الأمر كله كما أسلفن تحت مظلة الشرع. لاتجاوزات. لم يكن هناك حديث أو ما يسمى بالتشات. و لم يكن هناك أي نوع من التبادل الذي يتنافى مع الشرع و الأخلاق و العادات.
يعني لو كان الود و الإعجاب مبني على طريقة التفكير و المباديء التي تظهر من خلال الكتابات العامة و الآراء و ساحات الحوار الشرعية. و لا يجب أن يكون في الأمر محادثات فردية بالبرامج التي تتحدث عنها. يعني الموضوع من أساسه هو إعجاب بطريقة التفكير و المباديء و غيرها.
كما أنه هناك مواقع تعارف لمن يرغبون البحث عن شريك حياة بمواصفات معينة. و لو أن غالبيتها غير موثوقة و تفتقر للمصداقية.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المبحر
15-06-2005, 10:35 AM
اخوانى اخواتى اسعدنى تواجدكم هنا مع موضوعى الزى ارغب فى اقامة حوالر لة مبنى على المنطق العقلانى البعيد عن السطحيات نعم الموضوع لا بد ان نتحدث فية بكل صراحة ووضوح وبدون اى تجريح لاى راءى المهم ان نتحدث لان الشيطان يحاول تصعيب الحلال وتيسير الحرام فعندما اقول زواج نجد صور اللاات تتسابق للمنع وعندما نقول الحرام نجد القلوب تنبض لا نريد الكزب على انفسنا المراء اذا تعرضت للرجال ما المنتظر الا احد الامرين اما حلاقة محرمة باقل درجاتها وبدايتها التعارف فقط ولو من خلال المنتديات لاكنها درجة مخفية تكاد لا تظهر على السطح وانما هى علاقة محرمة شرعا ونحن جميعا لكون الامر فية فسحة للقلب نقول لا مانع من التعرف وبالتالى ينساق كل منا على قدر قوتة وضعفة ومرضة الساكن فى اعماقة هل نقر بذالك
اذا المبداء هو كيف نسوق الواقع الى الحلال كى نحمى انفسنا من كيد الشيطان ونكون بذالك مستخدمين فقة الواقع الاستخدام الزى يحافظ على ثوابت الشرع والدين
ومن هنا نقول للفتاة التى تعرفت على شاب من خلال النت وادركت انها فى حالة حب لة وهى فى ذات الوقت تريد ان تمارس هذا الحب من خلال النت بشرع اللة والامر متوقف بعد الزواج على القبول والمودة والرحمة من عدمة
زواج المسيار ابيح لضرورة اجتماعية وكزالك زواج النت نبيحة لسد زريعة الحالة العاطفية بين ترافين تعارف وشعرا انهم فى شوق للعاطفة بينهم فهنا نتركهم للحرام على اى درجة منة ام نفتحلهم باب الاحساس بالعفة التى نخشا ان تضيع منهم
الزانية والزانى يشعر ان عفتة قد ماتت مع اول طريق للزنا وبالتالى ترفع عندةالرهبة والعفة بل ويسلم لواقعة الزى يشدة وبقوة
ومن هنا اخوانى ارا اننا لا نمانع التعارف والانسجام بين الطرفين على نية قبول مبداء الزواج وتقام هذة العلاقة على هذا المبداء ثم يكون بعد ذالك ما يقدرة الله للطرفين
واتمنى ان تفيدونى برائيكم ليستفاد الجميع

zade2006
06-08-2005, 10:20 PM
سؤال محير و شئ شائع في هذه الايام

هل من الممكن ان تحب شخص لم تره في حياتك؟؟؟

هل ممكن ان تحب شخص معك في المنتدى اوالمسنجر او تتحدث معه عبرالهاتف فقط !!!

طبعاً الكلام شامل معنى الحب في الله ..........

سؤال ودي أعرف جوابه من شباب وبنات المنتدى.....

هل محادثات المسنجر او التلفون تكفي كي نحب الشخص

او تؤيد ان النت عباره عن مقالب وصدمات في الاشخاص فهو عالم خفي ؟؟

أرجو المشاركه وطرح آآآرائكم .....

الكفن الاسود
07-08-2005, 12:55 AM
اكيد يااخى
ومن السهل جدا ان تحب من خلال المنتدى او المسنجر
سواء عاطفى او فى الله
والحب فى الله شائع جدا فى المنتديات والمسنجر
بارك الله فيك
اطروحاتك ومواضيعك قيمه وجميله

الاسطورة
07-08-2005, 01:09 AM

عادى مادام النية صافية ... أهو حبيت تريس فى الله :good: .

ربي يدوم معرفة الخير ;)

ارادة
07-08-2005, 09:09 AM
السلام عليكم
يمكن الحب شى لايقترن لابشكل ولابصوت ولا مال لاكن يقترن بافعال والاقوال قد يغير قول او افعال او اخلاق منه لاكن الشكل وغيرها يضل شى سطحى
بخصوص النت مش عارفة كمنتديات يمكن تجد اشخاص تحبهم لله من ارائهم الملتزمه ومعرفتهم لحدودهم لاكن فى الواقع يما ناس اتزوجو بدون ما يشوفوا بعض لاكن بعدين عاشوا كانهم يعرفو بعض من زمان
مع احترامى

aalii12
07-08-2005, 03:19 PM
والله يا خوووووووووي كيف الواحد يحب شخص من غير ما يشبحه لالالالالالالا حي يكووووووون حب فاشل هذا راءي وانا اسف اذا جرحت مشاعر اي شخص في المنتدى

عيدنو
08-08-2005, 01:30 AM
اني نعرف الحب يجي من النظرة مش من الدردشة او الصوت ؟؟؟ هاكا الاصول تقول

مع انه حكايتي حكاية خليها

المتمرس
08-08-2005, 01:34 AM
صحيت يا يا خويا ...

سؤال محير و شئ شائع في هذه الايام

هل من الممكن ان تحب شخص لم تره في حياتك؟؟؟

نعم من الممكن ان تحب واحد تسمع عليه حتى السمع ...
نحن ما شفنا الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابه لكن عندما نسمع عنهم قصة نحبهم حبا غير عادي ...

بولسين
08-08-2005, 08:29 AM
صحيح يا اخي لكن من خلال المسنجر في حاجه اسمه مايك و كميره من الممكن انك تشوفه و تكلمه في نفس الوقت

مشكورين

بولسين
08-08-2005, 08:32 AM
مشكورين هلبه لكن انا مصر علي نفس القرار هو ان من الممكن ان يحب شخص من دون ان نراه

مع تحياتي

الابراج
08-08-2005, 10:58 AM
لما تصفا النيه تصفا العمليه

احاسيس
08-08-2005, 11:18 AM
الموضوع ممتاز .. بس الرد صعب شوي .. يعني الحب معادلة صعبة مش مقرونة لا بصوت ولا بصورة .. في مشاعر ثانية غيرهم .. اكيد مثلا ترتاح لشخص بعيد وتعودت عليه .. ودايما فيه حوار بينكم ليش لا اكيد مع الوقت رح يكون في شيء ايجابي ..وممكن تكون ثمرة كويسة وممكن لا ..بس انا اللي نقصده ان في حب بالطريقة هذه (( في الدنيا كل شيء جائز )) يعني مافيش حاجة مستحيلة .. والله اعلم .. وفقك الله اخي zade2006 وادامك عضواً دائما في المنتدى ..

شيبوب
08-08-2005, 11:36 AM
شكرا ليك موضوع جميل يا أخي الكريم:

أني رأي من رأي الأخوة ارادة وأحاسيس يعني من الممكن الواحد يحب شخص على المسنجر او الهاتف او حتى من خلال المنتديات. لأن التعامل باستمرار على النت او الهاتف مع شخص يعطيك فكرة كويسة عليه وعلى افكاره وتوجهاته. لكن هل ينتهي بالزواج وهل هذا الزواج ناجح هذا غير مضمون. بالاضافة الى أن اللقاء على المسنجر او على الهاتف لا يغني عن اللقاء الشخصي المباشر. بمعنى أنهم من الضروري يتلاقوا ويشوفوا بعض ويتعرفوا على بعض أكثر.

اهلاوى2000
08-08-2005, 11:52 AM
اكيد ياخوى لانه الان موضه العصر وشكرا

ويزي نت
08-08-2005, 12:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم..
أهلا وسهلا ومرحبا بك يا أخي السائل ...

قد يلجأ البعض إلى تبادل العواطف عبر الشبكة لعدة أسباب في مقدمتها عدم القدرة على القيام بمثل هذه العلاقات في عالم الواقع إما على خلفية الخجل أو عدم توافر الإمكانية الاجتماعية أو من باب الفضول واستكشاف هذا العالم الجديد هذا يتوقف على الحالة التي تمارس هذه العاطفة، ولكن القدر المتيقن هو أن الحب عبر الإنترنت يظل ناقصا ومفتقدا لأهم جوانبه إلا وهو التحقق في عالم الواقع.

والشات هو شكل من أشكال الاتصال قد يكون جزءا من علاقة حب أو مقدمة لها، وقد لا يكون، حيث يتوقف هذا على محتوى الكلام الذي يقال في غرفة الشات، مع ملاحظة أن الشات بين طرفين اثنين فقط: شاب وفتاة مثلا يعني نوعا من الخصوصية التي تجعله أقرب إلى الناحية العاطفية منه إلى الناحية العامة، ولكن مرة أخرى الأمر يتوقف على المحتوى. في امان الله

**الدودة نت**
08-08-2005, 12:15 PM
باختصار ... نعم ..( الحب عبارة عن احاسيس متوافقه وشحنات متجانسه وليس جتت هامده )

ومنور ing

M3dfx
08-08-2005, 12:56 PM
لا حب لا بطاطا ..

وقت وقت فلوس توا وخدمة علي الراس .. بعدين حب في حوشك كيف ما تبي ;)

الحريقة
08-08-2005, 01:17 PM
ان تحب شخص من دون ان تراه..هدا واقع ملموس والكل عايشينه واقرب مثال هو
(حبنا الى الرسول عليه افضل الصلاة والسلام) :good:

ممكن انك اتحب شخص من غير ما تراه بدعم من العاطفة الجياشة وهدا امر طبيعى
مدام الحكاية فيها كلمة (حب) :good:

لا حب لا بطاطا ..
نفس الشى زى الحب زى البطاطا

وقت وقت فلوس توا وخدمة علي الراس .. بعدين حب في حوشك كيف ما تبي
يا معدنوسة هى لا فيها حب ولا فيها خدمه على الراس فى الناهايه متفرقش (خاص بينى وبين المعدنوسة )

تشاااااااااااااااااااااااااااااااااااوزنت :rolleyes:

عصفوره
08-08-2005, 06:09 PM
السلام عليكم ....

فيه اللي يقول ممكن وفيه اللي يقول مش ممكن بس الاكيد واللي اكيد انه ممكن هوا انه فيه حب ....

بس بالنسبه لموضوعك ايقولوا الناس " اللي بعيد على العين بعيد على القلب " بس مش عارفه الكلام هدا مزبوط ولا لا ...

ولو كان صايرلي موضوعك كنت جاوبتك وبصراحه ....

لا حب لا بطاطا ..

توه قول يا اخي معدنوسه لا حب ولا بطاطا بس سيورك اطيح وبعدين اتقول لا حب لا بطاطا والا لاحب لا بطيخ ....

شكرا لطرحك للموضوع ....

عمرو دياب
08-08-2005, 08:44 PM
تصير عادي ...أصلا كل شئ جايز في العالم ...

منور يا اوف ديث ..

قصشن

theangel20005
09-08-2005, 03:56 AM
السلام عليكم
سؤالك مش محير بتاتا
لان الحب لما يدخل قلب الانسان كان هو حب بكل معني الكلمة ومشاعر صادقة
اكيد من الممكن يصير ((معليش انا نقصد الحب في الله بين البشر))
يعني شخص يوم بعد يوم تحس انك تفتقده
واكيد بعد فترة حتشوفه اما عن طريق الكاميرا او الصور او الطبيعة
لكن في ايامنا هده قل ما يحدث دلك
لكن 99% من اللي يصير كلام فاضي ولا حب ولا بطاطا
بس قلة ادب
سلام

Man Of Death
09-08-2005, 06:16 PM
الأخ العزيز

zade2006

تم دمج موضوعك معا موضوعين متشابهين فى نفس النقطه والحوار وذلك لتركيز نقطه الحوار فى مكان واحد

سوف يقفل الموضوع لحين تصفيته ثم يعاد فتحه شكراً

148.174

abdoal rawof
09-08-2005, 08:43 PM

والله نصيب احد لالالا يخده احد لكن اريد ان اقول وان اخد بى الاسباب انا انصح كل شخص ان لا يتجوز بهدة الطريقه لانه ستكون حياته نكد وشك
لانه كل ما ينضر الى الهدف او بى الاحرى يرا زوجته تتحدث
فى الهاتف سيتذكر كيف تزوج زوجته
ولكن انا انصح الكل بى ان يظفر بذات الدين

ezzo 4 u
10-08-2005, 09:35 AM
اللي يحب بنت إن شاء الله يتلاقو حتى ف الشارع....تحياتى واشواقى *عزو*

blit10
10-08-2005, 12:40 PM
السلام عليكم

والله ممكن عادي لوكانت الفتاة نعرفها انها احببتني عادي ولكن لو انا والا هيا كان فيي شك بمقدار
1% فإن الحياة الزوجية مش حتمشي علي خير وحتي انا عندي مبدا الي اتكلمني اتكلم غيري لكن صوابع ايديك مش زي بعض وانت شوف روحك

هيا في الامان ربي ايقدم الي فيه النصيب

LG-78
10-08-2005, 06:24 PM

بالتلفون لا لايمكن....

لكن الأنترنت ممكن في احتمال واحد فقط أن تكون كتاباتها محدودة و مفيدة بدون كلام فارغ و كثرة الكلام فيما لاينفع. يعني بشروط صارمة جداً. لأن الأنترنت خطيرة جداً. بس لو كانت من النوع اللي تكلم الولاد بالمسنجر لا. مانرضاش. و لازم نكون نعرف عيلتها و نعرف هلبة معلومات عليها. الأمر معقد جداً و صعب و مش ساهل. و البنت اللي تتعود على الأنترنت تكون في خطر عليها من الأنحراف أكثر من البنت اللي ماتستعملش الأنترنت. و هذا مش مجرد كلام ينقال هذا من مشاهدات و مواقف شفناها و عشناها.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

ارادة
10-08-2005, 06:47 PM
لسلام عليكم
اكيد مش معقولة فى واحد يرضى يتزوج وحدة تتكلم معاه بساعات فى هاتف واكيد بدون علم اهلها من اخر راح يقوللها انتى بعتى اهلك وانا شخصيا ولا احترم الشباب اصحاب العلاقات
اما الانترنت اكيد هادا حيز يدخل فى كل الانواع واعتقد ان تعارف فى شات مثل تعارف فى الهاتف
مع احترامى

ساهر الليالى
15-08-2005, 08:32 AM
والله االحقيقه موضوع صعب انا عن نفسى مانقدراش

مش كونى اضع علهينا علامه الاستفهم بس هكى طبع

فولفو
15-08-2005, 06:38 PM
انا اعتبر المو ضوع من الناحية الفكرية انه ليس قصة تلفون او انترنت .انما هو عبارة عن اخلاق واسلوب الفتاة وكيفية تفكيرها ولا يعتبر التلفون او الانترنت عامل من عوامل ابطال الزواج

وشكرا
حول..

NaWrAs BeNt LiByA
15-08-2005, 07:30 PM
سلام

اني نقول ان هدا كله يرجع لاخلاق البنت وفي الاخير بكل الحكاية نصيبات
يعني النت زي التيليفون مافيش فرق ...
وكدبة البنت الي تقولك اني ما عمري درت شات مع شاب ...
بس البنت مش عيب لو تعرفت على ناس محترمة .. لانها عارفة ان النت وسيلة تعارف من الاول
وفيها الكويس والي مش كويس .... وفي الاخير بكل الاخلاق ما تسمح لصاحبها انه يغلط ..
واني اسفة على كترة الدوة ..
بس بنقول انه مش عيب لو اتنين تعارفو وتفاهمو عن طريق النت او التيليفون المهم الصدق

... رغم اني ما نأيدش حكاية التيليفون اكتر من النت ...

وشكرا على الموضوع ..

تحياتي

اختكم .... نورس

forzamilan
15-08-2005, 08:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مستحيللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل

Wesmosis
16-08-2005, 07:37 PM
بخصوص الانترنت
كانا قنينة و امورة , و مثقفة و حسيت روحي هضمتها , و قعدنا فترة نراسلوا في بعض , ممكن نديروا راي

أوسون
21-08-2005, 12:07 AM
انا نتخطبلي أمي !!

مافيش قاعدة فى مواضيع العلاقات العاطفية يعنى ممكن نتزوجها اذا كان فيه جميع الشروط الى نبيها وممكن لا يعن القلب وما يريد

abuyaser
23-08-2005, 01:40 PM
لا أتزوجها بالطبع

أوسون
24-08-2005, 12:36 AM
لا أتزوجها بالطبع

طبعا اتزوجها لانها حبيبتى مهما كان طريقة الحب عن طريق التليفون أو عن طريق .......................أى حاجة

عيدنو
24-08-2005, 01:00 AM
باهي يا شباب ويا بنات افرض داير روحك حبيت بنية عن طريق الانترنت (التشات) وعجبك اسلوبها وشخصيتها وكل شي فيها .... بس مزال معطتكش الكاميرا .. وانت مدايرها في مخيلتك بنت جميلة جدا جدا جدا... وبعد فترة من جو الحب والاشواق والبلي الأحرف لمدة انقولو شهرين وانت تعلقت بيها لدرجة جنونية (اني شحورتكم معاي) عطاتك الكاميرا .................. وطلعت مهيش جميلة كيف ما متوقع انت في مخيلتك.. وتتلخبط عندك الأمور ... معاش تعرف شنو ادير ؟؟؟؟ شنو الحل في رأيكم (اني صارتلي شخصيا)

LG-78
24-08-2005, 02:22 AM

باهي يا شباب ويا بنات افرض داير روحك حبيت بنية عن طريق الانترنت (التشات) وعجبك اسلوبها وشخصيتها وكل شي فيها .... بس مزال معطتكش الكاميرا .. وانت مدايرها في مخيلتك بنت جميلة جدا جدا جدا... وبعد فترة من جو الحب والاشواق والبلي الأحرف لمدة انقولو شهرين وانت تعلقت بيها لدرجة جنونية (اني شحورتكم معاي) عطاتك الكاميرا .................. وطلعت مهيش جميلة كيف ما متوقع انت في مخيلتك.. وتتلخبط عندك الأمور ... معاش تعرف شنو ادير ؟؟؟؟ شنو الحل في رأيكم (اني صارتلي شخصيا)

الحل أنك من الأول ماتمشيش الطريق هذا... و ماتكثرش الكلام مع البنات خاصة بالمسنجر و يفضل تتفاداه من الأصل... و لو بفرض حصل أنه عجباتك وحدة ماتعرفش شكلها ماتدويش معاها... دور كيف اتشوفها من بعيد قبل لو عجباتك صلي استخارة و أسأل الناس عليها و على عيلتها لو استريحت للموضوع خوذ امك و امشي توكل لحوشها و اخطب على سنة الله و رسوله...
كان هذا خلي البنت في حالها و خليك في حالك أريح ليك و ليها....

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قلــ (بلا ساكن) ــب
24-08-2005, 06:38 PM
الســلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته

يــــرسم الكثيــر من الشباب صور معينــه لفتـــاه المستقبل فبعد ان كان يريدها جميلة وشعرها طويل وذات عيون واسعتين وذات مظهــر بشكل عــام جـــذاب ... اضيف اليها مـــؤخرا بعض الصفــات مثل ان تكــون مـــوظفــة تعينــه وتســاعدة على تحمــل تكـــاليف الحيــــاة و اخـــرهــذة الشــــروط لـــدى بعض الشباب هـــو انه يــريـــد فـتـــاه لا تــــدخل الأنتــرنت !!!

لــمــــــــــاذا ... مــــأ الأسبــــاب ... مـــــــا الـــدوافـــع ..؟؟؟

هــــــذا شــــاب عقـــد قــــرانه علــى فتــاه ومـــع الـــوقت تعــرف عليهـــا اكثــــر واكثــر وقـبــل ان يـــدخل بهـــا سئـــلهــــا ذات يـــوم عن الأنترنت وهـــل هي من رواده أم لا ...قالت له نعم انا احب الأنترنت واستمتع بة عندما ادخله ..عنــــدهـــا تغيـــرت مــــلامـــح الشـــاب وكشـــر عن انيـــابه وانهى عـــلاقته مع الفتاة مــتـــذرعــا ذلــك بأنـــه لا يثـــق بــأي فـتـــاه تـــدخل الأنترنت .

شــــاب اخــــر قـــال لـــوالـــدته واختـــة ابحثـــو لي عن بنت الحـــلال وقـــال لأخته ..اريــــد فتـــاة لا تعرف عن الأنترنت ألا اسمــــه فــقــط .."قـــالــت" له اختـــة ولــمــــاذا يـــا أخــي .."قـــال" لـها اسئلينــي انـــا عن فتيات الأنترنت فـــأنــا اعــــرف منكي بـهــن .

واخـــر ايضـــا أتـــم زواجـــة وبعـــد مــرور اشهـــر قـــالت لــه زوجتـــه اريــد منك ان تحضـــر لي جهـــاز كمبيوتـــر حتى ادخل على الأنترنت واتعرف على الــعــالــم .."قـــال" لهـا هل كنتي تــدخلين الأنترنت قبــل زواجـــنــا "قــالــت" نعم لمـــاذا ..قــال" لـــو كنت اعرف ذلك لـمــا تــزوجت بــكِ.

مـــا سبــق لــم تكــن قـصـص خيـــالـيــــه ولـــم تكــن قـصـص من نسيــج افكـــاري بـــل هـــي حـقـيـقة لشبـــاب رسمــــوا فـــي مخيلتهــم صـــور معينـــه لــلفـتيــات الـــواتي يــدخــلن الأنترنت.. ولــــكـــــن ...

*هـــــل كـــــــل الفتيـــــــات يبحــثن عمــــا يغضــب الله عزوجل في الأنترنت ..
*هـــــل كـــــل الفتيـــات همــهــم الأول تكــوين عـــلاقــات غيـــر شـــرعيــه وتبـــادل الغـــراميــات مع الشبــاب من خــلال الأنترنت..
*هـــــل كــــل الفتيـــات يبحثـــن عن السلبيـــات ويتـــركن الأيجـــابيــات فــي الأنترنت..
*وهــــل .. وهـــــل .. وهـــل ...

لـــست هــنـــا مـــدافـــع عن الفتيــات لــكن مـــــــا أعــــــــرفه ان اصـــــــابع الــيــدين ليســـو مـــثـــل بعـــض فـبتــالــي حتى الفتيـــات انفسهـــم ليسو مثـــل بعض ...

مـــا رأيـــكـــم انتــم اخـــواني واخـــواتي الأ‘عضـــاء فيــما سبق ؟؟

تحــــيـــــاتـــــي لـــــكـــــــم

king _live
24-08-2005, 07:17 PM
والله على كلام The_Matrix

منبيش نتزوج

king _live

life is short
04-09-2005, 05:47 PM
رأي انا وهو راي الدين الدي يحرم علينا متل هذه الاشياء.
حين ارغب بالزواج بفتاة إن شاء الله ساذهب لاهلها .

المسموم1
08-09-2005, 11:41 AM
هيا وجه لى وجه ويا الله الحال يلايم مرات نصف الكلام تلقاه كذب حشاكم لا بينك فى النت ولا فى الهاتف
ياودى لالالا خلينا نوازيها من برا البرا

the best girl
19-10-2005, 02:23 PM

والله حبيت انشارك معكم بلسان صاحبتي لانها تعيش نفس هذه القصة انها متعرفة علي شاب بالتليفون
وهي متعلقة بيه هلبة يعني مدايرتله هيبة عاملتله الف حساب وهي حتي بشكل ما تعرفاش المهم بس بالتليفون المهم هذة العلاقة ليها حوالي سنة ونص فترة طويله بس حسب ما تحكي انها خلال السنة اولي انها كل كلامها معه عبارة عن سؤالها علي صحتها وعلي عمله وعلي العويله بس قالتلي انه هو من بعد اربع شهور بمعرفته بيها قالها انه يحبها بس هي رفضت الوضع علي انه يكون حب بس بعد ما سكرت سنة قالتله انه معجبة وحابة شخصية الي تكلم فيها وزي ما تعرفو انها ماشفتاش وهذا علاش ما قدرتش تقوله انحبك وهي فهمته للولد علاش ما قالتلش انحبك المهم للعلم البنت مقيمة في الخارج توا بس المشكله انها تصدق فيه في كل شئ يعني قلها انحبك صدقت بس هو ما يكلمش فيها هي ديما تكلم فيه ولما ما تتصلش بية يكتفي ايدرلها رنه يسحاب روحه في ليبيا ولا مرات قالت يكلم فيها والله اعلم وقالتلي انها تصرفاته لما تتصل بيه اتحس انه يغير عليها وحاجات زي اهي المهم بس توا هي ما كلمتاش توا ليها 16 اليوم هو ما كلمهاش وهي عاطيته ارقمها يلي في ليبيا ويالي في برا البلاد متاع الموبايل اكيد وهي في حيرة من امرها بس حسب ما قالتلي انه هو معجب بشخصيتها والسلوبها وانها تفكيرها زي تفكير وبلمختصر قالها انتي البنت الي المثالية عندي بس لو انشوفك بس مش عارفة كيف تتصرف تكمل ولا لا وهي تصلي في صلاة استخارة توا بس الي يحير لو يحبه زي ما قالت ليش ما يتصلش بيها

هذه هي القصة بس ياريت تشاركونا في هذة الحكاية وياريت كل واحد يرد عليه بصدق وبامانه
وتوا انا بنتظار ردودكم علي احر من الجمر في امان الله

المتنقل
19-10-2005, 03:02 PM
باهي انت درت لى علاقه بالتلفون او الانتلانت كان لقيتها ما عندهاش جمال او لما ريتها شفتها ما تليق بيك
كيف ادير خبرني

Man Of Death
19-10-2005, 04:37 PM

والله حبيت انشارك معكم بلسان صاحبتي لانها تعيش نفس هذه القصة انها متعرفة علي شاب بالتليفون
وهي متعلقة بيه هلبة يعني مدايرتله هيبة عاملتله الف حساب وهي حتي بشكل ما تعرفاش المهم بس بالتليفون المهم هذة العلاقة ليها حوالي سنة ونص فترة طويله بس حسب ما تحكي انها خلال السنة اولي انها كل كلامها معه عبارة عن سؤالها علي صحتها وعلي عمله وعلي العويله بس قالتلي انه هو من بعد اربع شهور بمعرفته بيها قالها انه يحبها بس هي رفضت الوضع علي انه يكون حب بس بعد ما سكرت سنة قالتله انه معجبة وحابة شخصية الي تكلم فيها وزي ما تعرفو انها ماشفتاش وهذا علاش ما قدرتش تقوله انحبك وهي فهمته للولد علاش ما قالتلش انحبك المهم للعلم البنت مقيمة في الخارج توا بس المشكله انها تصدق فيه في كل شئ يعني قلها انحبك صدقت بس هو ما يكلمش فيها هي ديما تكلم فيه ولما ما تتصلش بية يكتفي ايدرلها رنه يسحاب روحه في ليبيا ولا مرات قالت يكلم فيها والله اعلم وقالتلي انها تصرفاته لما تتصل بيه اتحس انه يغير عليها وحاجات زي اهي المهم بس توا هي ما كلمتاش توا ليها 16 اليوم هو ما كلمهاش وهي عاطيته ارقمها يلي في ليبيا ويالي في برا البلاد متاع الموبايل اكيد وهي في حيرة من امرها بس حسب ما قالتلي انه هو معجب بشخصيتها والسلوبها وانها تفكيرها زي تفكير وبلمختصر قالها انتي البنت الي المثالية عندي بس لو انشوفك بس مش عارفة كيف تتصرف تكمل ولا لا وهي تصلي في صلاة استخارة توا بس الي يحير لو يحبه زي ما قالت ليش ما يتصلش بيها

هذه هي القصة بس ياريت تشاركونا في هذة الحكاية وياريت كل واحد يرد عليه بصدق وبامانه
وتوا انا بنتظار ردودكم علي احر من الجمر في امان الله

اني ممكن انرد بعجاله

اولاً ممكن هوا مش فاضي او مرات ايكون في مشاكل او مشاغل هلبة تمنعه من انا يتصل بيها

ثاني شي مرات شاف منها شي معجباش ومحبش ايوجعها
ومرات وهذا المهم نصيبهم معا عض وقف عند المرحلة هاذي

وفي النهاية ربي ايقدم الى فيه الخير

148.174

سر الوجدان
20-10-2005, 11:25 PM
لن أقف بجانب الفتاة بإعتباري فتاة ولكن هناك وجهة نظر خاصة بي وأحب أن أوضحها لكم وهى أن الفتاة بكل تأكيد لو تكلمت مع شخص معنى هذا أنها ستكلم آخر ولكن يبقى منبع الصدق معها ولن تخون شخص على حساب حبها وبكل تأكيد ستضحي من أجل من أحبت هذا إذا كان هناك حب من الطرفين أما إذا كان مجرد تبادل كلام معسول دون هدف فهذا بكل تأكيد سيجرها لثاني وثالث ورابع
ولكن سؤالي هل الشاب ايضا ملتزم بعدم مكالمة أحد غير حبيبته نحن نراهم بزوجاتهم وهواتفهم مليئة بمئات أسماء الفتيات
عموما أصلح الله شباب وفتيات المسلمين لما يحب ويرضى

سنابل
21-10-2005, 12:29 AM
والله اني رأيي ان كان لقيتها البنت كويسة تستمر معاها وتعرف روحك مش حتضلمها ولا تظلم نفسك ممكن ان العلاقة بينكم تستمر ولاكن لو في شك 1 % نصيحتي ليك انهوا العلاقة وباقرب وقت ممكن باش متظلمهاش وتظلم روحكم واللي بيجي من بعدكم .!!!!

omar25
21-10-2005, 12:44 AM
لالالا

الى نتعرف عليها انا على التليفون يتعرف عليها ياااااااااااااااااامه قبلى

ويستر الله على بعدىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

nice
21-10-2005, 03:24 AM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
يا شباب يلي بيريح روحه من الأول و من الأخير البنت لو اصلها كويس حتى لو لقيتها قدامك واقفه مع ولد مش حتحط حاجه غلط في راسك لكن البنت يلي مش كويسه لو كان حبستها في قفص إلا ما تلاقي منفد و ما يغلب الحارس إلا الخناب
و زي ما يقولو المصريين ع الأصل دور
و زي ما قال الرسول عليه الصلاه و السلام اظفر بذات الدين تربت يداك
و ربي يوفق لحتى نصفق و كل واحد قد نيته
و زي ما قال ربي الطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات
لهذا توكل على ربي و يلي ربي كاتبه ما عندك وين بتهرب منه اتقي الله في بنات الناس ربي يبعثلك وحده كويسه
يلا في امان الله

الحاج بكندا الرجباني
22-10-2005, 12:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

مشكور خوي على الموضوع و بارك الله فيك

ما شاء الله الموضوع شيق و لقي اهتمام كبير من الشباب بدليل عدد الردود الكبيرة الي ما قدرتش نقراها كلها :D ,, المهم اني راي مع الشباب المؤدين للفكرة و لكن مش على الاطلاق طبعا ... يعني ممكن ليش لا نتزوج بنت تعرفت عليها عن طريق النت او عن طريق التلفون مش عيب لكن ما تكونش العلاقة قاصرة على النت او التلفون و خلاص .. يعني التلفون او النت كخطوة اولى و بعدين تتعمق العلاقة و المعرفة و بعدين نقرر .. يعني النت او التلفون عبارة عن وسيلة تعارف زيه زي اي وسيلة تعارف ثانية .. اما بالنسبة الي يتكلم بمنطق انها الي تكلمني معناها اكيد كلمت غيري .. فهذا مش حيتزوج طول عمره ..لأن حيكون عنده شك في وحدة كلماته على التلفون او على النت حتى لو عرفها معرفة شخصيا و عرفها معرفة شخصية ..

والمصيبة فيه شباب ما يعجبهم شي ... كان البنت حباته بلقب و كلماته في التلفون يقول هادي خفيفة و كملتني اني اكيد تكلم في غيري ,,, و كان ما كلمتاش و قتله ممنوع التلفون بيقول هادي متعقدة و تدير في الجو الزايد ؟؟؟

غير كيف تبو يا شباب الي تفكرو هكي بس فهموني

و في الاخير كل واحد بياخد على قيس نيته

الي نيته طيبة بيلقى بنت الحلال الطيبة و الي نيته سودا زي وجه الي مولي زي الفحمة بياخد وحدة ....... اما ها

وهي تصبحوا على خير

*عبسي*
24-10-2005, 12:12 PM
عادي لكن اهم حاجة تكون في شفافية وصدق من الطرفين

وفي النهاية كل شئ قسمة ونصيب ........................