المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ربط الكمبيوتر على الهاتف النقال للاتصال بالانترنت

juma awad
20-06-2008, 03:26 PM
الآن إستمتع بخدمة الانترنت شبه المجانية من المدار الجديد بعشرة دينار شهري فقط .. حتي ولو شغلت الانترنت كل الشهر ولكن مشاهدة النت علي النقال غير مريحه مقارنة بالكمبيوتر فلماذا لا تستخدم النقال كمودم للكمبيوتر وتشاهد النت من شاشة الكمبيوتر ..
المتطلبات : نقال يدعم خدمة الانترنت وله مخرج للربط بالكمبيوتر والنوعيات كثيرة مثل : التابوت ثري( N70 ، (Nokia6233 والحديث اليوم عن أجهزة نوكيا فقط .. أيضاً برنامج بي سي سيوت PC suite وهو غالباً موجود في الاسطوانة التي تأتي مع النقال ، شفرة مدار ويكون النت فيها مفتوح .
الطريقة : قم بتحميل برنامج بي سي سيوت PC suite للكمبيوتر ثم أربط الكمبيوتر بالنقال عن طريق الكابل الخاص والذي أيضاً يأتي مع النقال عندما تشتريه جديد .
حمل برنامج Nokia PC suite ثم أفحته وسيتعرف الكمبيوتر تلقائياً علي نوع الهاتف واذا لم يتعرف أضغط على زر أتصال أوGet Connect .
تظهر نافذة أختر التالي أو Next يفتح نافذة أخري أختر أتصال بالكابل او Cable connection بوضع نقطة سوداء امامها ثم التالي اوNext سيطلب منك توصيل الكيبل وأنت قد قمت بتوصيله مسبقاً ..أنتظر لحين يتعرف علي الجهار ( تصبح الايقونة بجوار الساعة واضحة ملونة وقبل التعرف يكون لونها خافت منطفي ).
عند هذه النقطة أنقر بزر الفارة الايمن علي النقال الذي جوار الساعة وأختر أتصال بأنترنت أو Connect to internet وتختلف الاجراءات من جهاز لجهاز وأتحدث هنا عن
الهاتف N70 ستفتح نافذة الاتصال بلمسه واحدة او One Touch Access أختر ضبط اوSettings ستجد عدة انواع من المودم اختر تثبيت المودم يدوياً وضع الاسم Nokia N70 USB modem
(( اذا لم يظهر تلقائياً))ونقطة الوصول هي almadar.net ثم موافق او اتصال حسب نوع الهاتف ..
سرعة التنزيل (الداون لود) ليست كبيرة 5 كيلوبايت للثانية ولكن جميل بالنسبة للتصفح ..
مع ملاحطة : تحتاج كل فترة الي شحن البطارية حيث الاستهلاك سيكون سريع كلما كان النقال بعيداً عن الكمبيوتر كان أفضل..
لاي أستفسار أكتب ذلك في التعليقات اوالردود...

salah.mejrab
20-06-2008, 03:33 PM
مشكور يا أخ و لكن هل يوجد طريقة لشفرات ليبيانا !!

juma awad
20-06-2008, 05:24 PM
بالنسبة لليبيانا نفس الطريقة مع تغيير التالي في نقطة الوصول بدل almadar.net اكتب libyana.net

balance
26-06-2008, 09:11 PM
شكراً ليك أخي الكريم على الشرح

منيه2008
29-07-2008, 11:36 PM
انى نبى نقولك عندى وصله ماترولا وركبتها على جهازى 3110 وركبت الوصله وتعرف الجهاز بس ما قدرت ندخل لنت ممكن توضحلى مدار انى موصله وتعبنى التصفح بالنقال دوه فارغه نبى نعرف منك وصله المترولا عادى تركب على النوكيا

juma awad
30-07-2008, 12:07 AM
انى نبى نقولك عندى وصله ماترولا وركبتها على جهازى 3110 وركبت الوصله وتعرف الجهاز بس ما قدرت ندخل لنت ممكن توضحلى مدار انى موصله وتعبنى التصفح بالنقال دوه فارغه نبى نعرف منك وصله المترولا عادى تركب على النوكيا
غالباً الاجراءات تكاد تكون واحدة في جميع نوعيات الاجهزة .. ولكن تأكدي من ان نقطة الوصول access point هي almadar.net وبالنسبة لوصلات كل جهاز له وصله خاصة به اذا كنت تقصدين الموصل بين النقال والحاسوب وعذراً لان كلامك بالعامية فربما لم افهم ما تقصدين ..

azoza
03-08-2008, 11:49 AM
مشكور ياغالى على المعبلومات الجديدة

التسعيني
03-08-2008, 10:22 PM
الشكر والتحية

معلومات مفيدة

حازم بك الصعيدي
05-08-2008, 08:50 PM
شكرا....................................

فيثاغورس
07-08-2008, 02:02 PM
مشاء الله عليك ... صح

SINANE77
08-08-2008, 11:46 PM
السلام عليكم
شكرا اخي juma awad على الشرح المفيد ...تسلم اخي

juma awad
09-08-2008, 11:20 PM
الاخوة : الذين شاهدوا وردوا حتي الان :
صلاح مجراب ، balance، منية 2008 ، azoza ، التسعيني ، حازم بك الصعيدي ، فيثاغورس ، سنان 77
مشكورين للمرور جميعاً ... مكانكم في القلب ..

salma80
10-08-2008, 02:23 PM
السلام عليكم
بارك الله فيك اخ juma awad معلومات جدا مهمة و اني من الناس استخدم المدار و واجهة في البداية صعوبة في توصيل بالكمبيوتر و خاصة كلمة المررو و بعد جهد تم التوصيل و كنت اريد ان اطرح هدا الموضوع توصيل الموبايل بالكمبيوتر عن طريق المدار في المنتدي و لكنك سبقتني في طرح الموضوح و الجمد لله , و انصح الليبيين باستخدامه للنشر تقنية المعومات و الاستفادة من لستخدام انترنت ,
و كن ياريت شركة المدار تسرع النت شوية
و ادا كان عندك افكار بتسريع النت ياريت تشرحه لنا ,هنالك برامج هلبة و مانعرفش شنو الافضل

شكرا لك و موضوحك توب

juma awad
10-08-2008, 10:40 PM
السلام عليكم
بارك الله فيك اخ juma awad معلومات جدا مهمة و اني من الناس استخدم المدار و واجهة في البداية صعوبة في توصيل بالكمبيوتر و خاصة كلمة المررو و بعد جهد تم التوصيل و كنت اريد ان اطرح هدا الموضوع توصيل الموبايل بالكمبيوتر عن طريق المدار في المنتدي و لكنك سبقتني في طرح الموضوح و الجمد لله , و انصح الليبيين باستخدامه للنشر تقنية المعومات و الاستفادة من لستخدام انترنت ,
و كن ياريت شركة المدار تسرع النت شوية
و ادا كان عندك افكار بتسريع النت ياريت تشرحه لنا ,هنالك برامج هلبة و مانعرفش شنو الافضل
شكرا لك و موضوعك توب
تسلم ياعزيزي القلوب عند بعضها .. مرة منك ومرة مني ومرة من غيرنا .. المهم يستفيد القارئ
وشكراً مرة أخري لحسك الوطني ..

هويدة 79
14-08-2008, 09:08 AM
لو سمحت أريد أن أعرف كيفية توصيل النقال بشفرة ليبيانا عن طريق الكمبيوتر

salma80
14-08-2008, 07:19 PM
السلام عليكم
اجو منك اتباع الخطوات التي كتبها الاخ juma awad و اما كلمة المرور فجربي wap بدلا من libyana.net و ان شاء الله يمشي معاك و ادا واجهاتك مشكلة نحن جاهزين للتعاون معالك

علاء بلال ريبري
14-08-2008, 09:25 PM
هل تنفع في دولة الامارات

salma80
14-08-2008, 11:56 PM
السلام عليكم
ياخي علاء بلال ريبري , شكرا لك على التواصل معنا , طريقة توصيل الكمبيوتر بالنقال او الموبايل نفس الخطوات التي شرحها الاخ juma awad و لكن كلمة المررو حسب شركة الاتصال المشترك انت فيها , فسأل عنها , و بالتوفيق من رب العالمين

juma awad
15-08-2008, 12:06 AM
السلام عليكم
ياخي علاء بلال ريبري , شكرا لك على التواصل معنا , طريقة توصيل الكمبيوتر بالنقال او الموبايل نفس الخطوات التي شرحها الاخ juma awad و لكن كلمة المررو حسب شركة الاتصال المشترك انت فيها , فسأل عنها , و بالتوفيق من رب العالمين
بالنسبة للمدار لا داعي لكلمة المرور واسم المستخدم (ممكن ترك المكانين فارغين) اما ليبيانا فليس لدي فكرة لان النت لا يعمل في ليبيانا في محل اقامتي ..

salma80
15-08-2008, 03:18 PM
السلام عليكم
انا اسفة قصدت بكلمة المرور نقطة الوصول وهي wap في ليبيانا و المدار هي almadar.net و تترك اسم المستخدم و كلمة المرور فارغيين كما قال الاخ juma awad
مع الشكر

juma awad
15-08-2008, 06:11 PM
الاخوات - الاخ
هويدة79 ، salma80 ، علاء بلال ريبري
مشكورين جميعاً لدخولكم لدولة موضوعي ومشكورين للنقاش الايجابي..

ابن الليث
15-08-2008, 06:22 PM
مشكور اخي على هذه المعلومات

juma awad
19-08-2008, 10:44 PM
مشكور اخي على هذه المعلومات
العفو ،، عزيزي ابن الليث .. يامرحبا ...

ahmedsuper942010
26-08-2008, 07:43 PM
مشكور اخي ع المعلومات القيمة تحياتي

juma awad
27-08-2008, 11:18 PM
مشكور اخي ع المعلومات القيمة تحياتي
تسلم اخي // ahmedsuper942010 نورت ساحة الموضوع

الجاسوس
29-08-2008, 06:19 PM
مشكور جدا جدا

juma awad
30-08-2008, 09:56 AM
مشكور جدا جدا
اهلاً عزيزي الجاسوس .. العفو .

الـفـــاروق
05-09-2008, 01:39 PM
شكرا على الشرح

juma awad
05-09-2008, 03:02 PM
شكرا على الشرح
العفو ياعزيزي .. يا اهلاً بك ...

موحا الرفادي
09-09-2008, 02:23 PM
هل من توصيله لهواتف سام سونغ ..بعد اذنك

juma awad
10-09-2008, 12:03 PM
السام سونج عمري ما شفته ..

خالد الوصارة
23-02-2009, 06:42 PM
السلام عليكم
تحية طيبة من القلب الى الجميع
واسعد الله كل اوقاتكم بكل خير
وبارك الله فيك اخي على هذا الشرح الطيب
والحقيقة اني تخليت على المدار لكونه اصبح ضعيف جدا
وبعد تجربتي للبيانا لقيت الفرق الوااااسع بينهما لبيانا سريع جدا عندي الان
المهم ... اريد طريقة توصيل نت لبيانا على الكمبيوتر لاني حاولت وماقدرت ومش عارف المشكلة من وين
نقطة الوصول التي كتبتها بالاعدادات مثل التي بالنقال عندي بس مش عارف المربعات الي تحت مثل اسم المستخدم و كلمة المرور وأوامر التهئية الاضافية ... ماعرفت اكتب فيهم ايه ..
بالإنتظار

salma80
24-02-2009, 12:16 PM
السلام عليكم
اتبع الخطوات الآتية :-
- قوم بتنزيل برنامج الخاص بالنقال الموجود على السدي فمثلا فى جهازالنقال نوكيا قوم بالضغط على nokia pc suite وقم بتنزيل البرنامج
بعدها قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر عن طريق فتح البرنامج التي قمت بتنزيله واضغط على اتصال أو ادارت الاتصالات
ثم اتبع الخطوات اللازمة لتعريف جهازك وهي أن تقوم باختيار كيفية الاتصال عن طريق ضغط على احد الخيارات مثلا الاتصال بالكابل وهو عن طريق وصلة usb ثم اضغط اتصال وبهذا تم تعرف الكمبيوتر على جهازك
بعدها ادخل على االبرنامج مرة أخرى nokia pc suite واضغط على الاتصال بالانترنت
ثم قم بالضغط على الاعدادات وقم بالخطوات الاتية قم بتحديد الخيار :-قم بتهيئة الاتصال يدويا وذلك بالضغط عليه حتى يتم تحديده ثم ضغط على التالي
ثم قم بادخال المعلومات الاتية
نقطة الوصول : اذا كنت ستستعمل ليبيانا فهي كلمةwab أما المدار فهي almadar.net
أما اسم المستخدم وكلمة المرور فلا تقم بادخال اي بيانات فيها أي اتركها فارغة كما هي
ثم اضغط انهاء وقم بادخول على خيار الانترنت مرة أخرى وسيتم إن شاء الله الدخول على الانترنت
لكن قبل هذا لابد أن يكون جهازك النقال به إعدادات الانترنت
مع تنياتي للجميع الاستفادة والتوفيق

خالد الوصارة
24-02-2009, 08:09 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
للعلم اخي كنت استعمل المدار وكنت اشتغل بالنت على الكمبيوتر عادي وعارف اعداداته
ولما غيرت على لبيانا كل الخطوات ان شاءالله تمام وشلت كلمة المدار وحطيت لبيانا وحطيت
wab ومازال نفس المشكلة ...!!؟
ياريت اخواني المساعدة بسرعة
لما اكمل كل الخطوات اشوف علامة النت تؤشر بالجوال لكن متقطعة وماتوصل مثل الاول بالمدار اين المشكلة ؟

الاميرة2009
28-02-2009, 07:05 PM
مشكوووووووور