المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار إيفاد جديد لم تنشره اللجنة الشعبية العامة

الصفحات : 1 [2] 3 4 5 6 7 8 9 10

alaminsol
15-04-2009, 03:57 PM
الأخ / مراد ...
اسعنا في مكاتب مضمونة أخرى يا مراد وأرقام الهواتف والعناوين ومازلنا نرجاو في حد يزيد الخير

Wesmosis
15-04-2009, 07:46 PM
شنو صار في قرار 628؟

alaminsol
15-04-2009, 10:28 PM
خويا sirte ...
منور ماقصرت وكان لقيت مكتب واحد أخر توا نبلغك

ساري السكره
16-04-2009, 12:36 PM
شباب قبول اللغة ساهل والتأشيرة اسهل
لكن المشكلة في القبول الاكاديمي (( خصوصا امريكيا)) اللي يحتاج امتحانات ويحتاج وقت طويل للرد عليك
TOEFL+gmat+جي-أر-إي
ولو تبي تكسب وقت الافضل انك تحسن لغتك الانجليزية وتحاول ممارستها هنا في ليبيا وتكون جاهز للتوفل ...

alaminsol
16-04-2009, 04:04 PM
(((ساري السكره))) ...
فعلا وهذا الذي قمت به أنا حسنت لغتي الإنجليزية في ليبيا والحمد لله ...

shava7_n
16-04-2009, 04:23 PM
شباب وينكم معاش فيه اخبار والا شنى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

morad2009
16-04-2009, 07:36 PM
السلام عليكم .. بالنسبة للتسكير ! مادام معلقين ورقة معناها للكل . معناها مافيش معاملات للساحة البريطانية اصلا . مع هذا الواسطة تسفرك حتى الى المريخ . والبنسبة لمصر لا 3000 ولا 5 الآف . انا جاري في مصر وقالي بالتفصيل الممل شن ادير .. أو شي ترفع معاك من هنا . أول شيء ركز على هذه : شهادتين وكشفين درجات اصليات مصدق عليهم من قسم الجودة والخارجية .. طبعا هذا من الاوراق الاخرى العادية (الجواز+صور+...) قصدي الاوراق التي ممكن تتطلبها اي جامعه وساهلة . المهم أول مكان تمشيله قسم المعادلة تعطيهم شهادتك الاصلية وكشف الدرجات الاصلي (وياخذوهم منك)ومبلغ مالي اقل من 100 دينار ليبية . وانا متأكد أقل بهلبا لأنه قالي عليه تقريبا 100 دينار مصرية .(انقولو بالزايد 300 دينار مصري)نتذكر قالي اقل من هكي بهلبا وانا متأكد . اي 70 دينار ليبي . المهم يعدلولك ويعطوك رسالة معادلة ورسالة موجهه للجامعه تمشي بيها للجامعة التي راغب تسجل فيها ، والجامعه حتى هي تبي كشف درجات وشهادة اصليه (هذا السبب اللي قلت في من الاول لازم ادير نسختين اصليات) . وبعدين دير رايك تاخذ منهم قبول مبدئ أو لامانع أو حتى كان تبي تقرأ بتدفع وبتقرأ ... المهم أمورك تبدأ واضحة ، وربي يعاونك

shibo85
16-04-2009, 07:37 PM
شباب قبول اللغة ساهل والتأشيرة اسهل
لكن المشكلة في القبول الاكاديمي (( خصوصا امريكيا)) اللي يحتاج امتحانات ويحتاج وقت طويل للرد عليك
TOEFL+gmat+جي-أر-إي
ولو تبي تكسب وقت الافضل انك تحسن لغتك الانجليزية وتحاول ممارستها هنا في ليبيا وتكون جاهز للتوفل ...

يا جماعه القبول الاكاديمى مش ساهل الا فى بعض الجامعات فى المناطق البارده واللى ما فيش عليها اقبال................الجامعات المليحه عندهم وقت معين لازم توفر فيه الاوراق والامتحانات اللازمه وبعدين انت وحضك. هذا الكلام فى أمريكا...........فى بريطانيا الامور اسهل هلبه..............................لكن فرق كبير فى ستوى الشهاده.............الله يسهل الحال ........................اللى يبى يستفسر على امريكا يكلمنى على الخاص

أبوذرالليبي
16-04-2009, 09:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله..

ربي يوفق كل من تحصّل على ايفاد علي حساب المجتمع ..

وبخصوص أمريكا والقبولات فيها ..حسب ما أسمع وأرى واقع بعض الليبيين هنا رأي العين ..

أنها تعتمد على عدة نقاط أهمها :

* القبول من عدمه وصعوبته وسهولته يعتمد على التخصص والدرجة العلمية :
بعض التخصصات من شبه المستحيل أن يحصل خرّيج من ليبيا على قبول هنا مثل المحاسبة والتجارة والقانون.
وبعض التخصصات ليست مستحيلة ولكنها صعبة أن تحصل على ماتريد أو مايناسبك مثل طب الأسنان .
بعض التخصصات من المستحيل أن تحصل على قبول لدرجة الدكتوراة..فاذا اردت درجة الدكتوراة وجب عليك أن تعيد عند الجامعة الماجستير ومن ثمّ يقبلوك تقرا دكتوراة عندهم(وهذا مستحيل لعدة اسباب منها مدة الايفاد)
بالنسبة لتخصص الطب البشري اعتقد انه من ايسر التخصصات للاستمرار في امريكا ولكن اهم شي ان تحصل على معدل عالي جدا جدا في امتحانات المعادلة(USMLE) مثلا تحصل على 99...وذلك لكثرة المنافسة..
وأكيد كل المستشفيات يبو المتميز والاحسن باش يشتغل معاهم ..
ومش بس المعدل يكون عالي..المقابلة بعد المعدل حتى ولو 99 مهمة جدا..(INTERVIEW)
اعرف البعض درجاته في امتحان المعادلة الاول والثاني 99..وفي المقابلة ارتبك وقيافته ماكانتش مميزة..
لذلك لم يحصل على قبول ..وسينتظر للعام القادم..

*النقطة الثانية اللغة الانجليزية ومدى براعتك فيها مهم جدا(كتابة وقراءة واستماع ومحادثة)
وستساعدك كثيرا في الحصو على درجة عالية في امتحان التوفل الذي تطلبه جلّ الجامعات..
وفي امتحان جي ار اي ايضا..وامتحان جي مات,,للتخصصات الهندسية والرياضية ..

هذا ماتذكرته الان .. وارجو ان يكون كلامي مفيدا لكم ...

تقبلوا مروري

alaminsol
17-04-2009, 12:03 AM
يا ريت أنحصلوا واحد يقرأ في ماليزيا نستفسروا منا على شويت أمور وكان في حد يقولنا

mais_nouran
17-04-2009, 11:34 PM
السلام عليكم
ياريت لو حد يعرف هل بدت المؤسسة فى التنفيذ والا لا يقوللنا وشكرا

fogas
18-04-2009, 04:26 PM
بخصوص مرشحي المؤسسة راجع هذا الرابط
http://gdf.org.ly/index.php?lang=ar&CAT_NO=2&Page=105&DATA_NO=506

alaminsol
18-04-2009, 09:51 PM
لا معلومات جديدة حول اللجنة الشعبية العامة

morad2009
19-04-2009, 02:34 AM
الاخبار .............. لاجديد . وشكرا اخ figas ، الاعلان هذا فيه الساحات المفتوحة لجماعة القرار 639 والذي عجبني فيه ان ساحة بريطانيا مفتوحة ... هذا امل انها تضل مفتوحة حتى للقرارات 628 613 . لان قبولي جاهز لبريطانيا . ربي يوفقكم .
انظرو .. من موقع المؤسسة :
1)..........
2)..........
.
.
.
10)- قبول اللغة او قبول أكاديمي حسب البلد بعد استشارة المؤسسة ، أما فيما يتعلق بالقبول للدراسة بساحات أمريكا ، بريطانيا ، استراليا ، فستتولى المؤسسة بالتنسيق مع أقسام الشؤون الثقافية بالمكاتب الشعبية المعنية تأمين ذلك، بأسثتناء تخصص الطب البشري وطب الأسنان بالنسبة لساحتي أمريكا وبريطانيا.( استمارة )

{{*علماً بأن الساحات المسموح بالدراسة فيها هى ( المانيا، النمسا ، سويسرا ،ايطاليا ، هولندا ،بلجيكا ، فرنسا ، البرتغال ، استراليا ، الهند ، جنوب افريقيا ، بريطانيا ، امريكا، تركيا ، اليونان ) . وأن هذا الاعلان يخص فقط مرشحي المؤسسة دون سواهم ، على أن يقدم الملف كاملاً من نسختين أصل وصورة .}}

صح يخص جماعة المؤسسة . لكن ما أعتقدش ان البعثات حتغير في الساحات المفتوحة لهذا العام . يعني ان شاء الله حتكون نفسها الساحات المفتوحة لجماعة القرارين 628 613 . ان شاء الله خير

Wesmosis
19-04-2009, 02:36 AM
حالة و خلاص , برا و تعالي ومش واضح شئ

alaminsol
19-04-2009, 05:48 PM
يفرج الله ................. ربكم كريم وما ينسى حد ........

ALking17
19-04-2009, 11:44 PM
قالوا إن الاجتماعات مازال في التعليم العالي الي يوم غدا الاثنين .............. وبعدين إيسير خير
وإنشاء الله حتى إحنا جماعة قرار 613 . و628 يفتحونا في بريطانيا والله حرام أنا عندي قبولين من بريطانيا...................... والله ولي التوفيق

hnabo
20-04-2009, 07:18 AM
شكرا على ردك خوى مراد بخصوص مصر معا انها مش مسموح بها فى شروط المؤسسة يالله الواحد كان يبى يقرا ويعقب شوية فلوس لكن الباين ما فيش نصيب المهم توا الانظار كلها على بريطانيا وعندى مجموعة اسئلة ياريت ترد عليها :
1- هل الملفات المطلوبة صورة واصل نرفعوها للموسسة ولا الى ادارة البعتات
2- بنسبة لبريطانيا مدكور بالاعلان ان الموسسة حتنسق معا المكاتب الشعبية بالبلدان يعنى ما نحطوش قبول فى الملف ؟
3- لو لازم قبول كيف نحصلة معا العلم انى نبى نراسل جامعةكاردف وكلمت المندوب متاع الجامعة لما دارو المعرض هنى وقالى ما زال ما درناش وكيل اعمال فى ليبيا ؟؟كيف نديرو انصحنا
4- وقداش يا خد القبول با ش يطلع
5- ماعندكش فكرة على المرافق شن يصحلة يعنى ممكن يقرا لغة حتى لو ماعنداش شهادة جامعية لان زوجتى معاى
وسامحنا يا زعيم كان كترنا عليك الاسئلة

وربنا يوفقك ويجعاها فى ميزان حسناتك وشكرا

shava7_n
20-04-2009, 02:28 PM
ياشاب موضوعك عند الموسسة واعطى صورة واصل للموسسة.

سمعت ياشباب ان فيه ملحق للموسسة ارجوا التاكيد......

morad2009
21-04-2009, 01:22 PM
السلام عليكم .. بالنسبة لجامعة كاردف اعتقد ان التقييم الحالي لها اقل من المستوى المطلوب لهذه السنة . طبعا على حسب القسم المطلوب فيها . مش أكيد ولكن فيه كلام انها السنة هذه بالذات ماحققتش الدرجة المطلوبة لدى التلعيم العالي وزيد اتأكد . أما بالنسبة للمراسله فتكون بشكل مبسط كالتالي . بالانجليزي طبعا . وبعدين يردو عليك ويطلبو منك معلومات اخرى ونموذج تعبيه (على حسب الجامعة أي كل جامعه وبرنامجها) واستنى القبول . طبعا ترفق مع الرسالة صورة سكنر من الافادة وكشف الدرجات ورسالتين تزكية من 2 دكاتره وصورة من جواز السفر "الانجليزية" . وبأذن الله يردو عليك وعلى حسب الرد تبعثلهم المطلوب . الصيغة بشكل مختصر كالتالي :
Dear Sir/Miss

I am Morad ...... born in Tripoli /Libya on 27 august 1984 , graduated from Faculty of Pharmacy Alfateh University for medical sciences Tripoli - Libya, on academic year 2004- 2005, and conferred a Bachelor of Pharmacy with " very good" general grade.

I obtained a scholarship from the Libyan Ministry of Higher Education to continuing my postgraduate study in Pharmaceutical chemistry.

I hope getting English language acceptance at 2009 and academic acceptance at 2010 .

According to that I wish to Appling my document to your university.

Looking forward to receiving an answer as soon as possible.

Thanks in advance.
غير فيها اسمك حسب جواز السفر ، وكذلك غير التخصص والجامعة على حسب جامعتك . وموضح في الرسالة انه عندك منحة دراسية على حساب الدولة . وزيد لوعندك حاجة تزيدها في الرسالة مثل سنوات خبره أو شهائد لغة انجليزية .
وبأذن الله حيردو عليك .
افتح على عنوان الجامعه ابحث عن postgraduate وشوف لو هناك ايميل للمراسة راسلهم عليه . هذا بأعتبار ان تخصصك موجود بالجامعه . وربي يعاون الجميع ..
والنسبة للوقت هم يقولولك بعد قداش يؤدو عليك . الاغلب من اسبوع الى شهر بالكثير . هذا بالنسبة لبريطانيا

morad2009
21-04-2009, 01:29 PM
بالنسبة للمرافق الزوج/زوجة أو الابناء . نازل فيهم قرار انهم من حقهم ان يدرسو على حساب الدولة . سواء دورة انجليزي أو غيرها . المهم عندهم قبول سواء في جامعه أو معهد متوسط .

mais_nouran
21-04-2009, 03:54 PM
السلام عليكم
ممكن نعرف كيف تجيبو فى قبول بدون ورقة الدعم المالى لأنى نبى قبول لغة من استراليا وطلبو ورقة الدعم المالى والمؤسسة مازال ما صرفتهمش وشكرا

morad2009
21-04-2009, 06:19 PM
راسلتها بروحك وإلا عن طريق مكتب ؟ انا راسلت جامعة في استراليا "ساوت استراليا" ارسلتهم الاوراق وزادو طلبو الابليكيشون فورم"النموذج" وقالولي عبيه وقالو استنى الرد بعد النظر في الاوراق . وماجابوش سيرة ورقة الدعم المالي نهائيا . واغلب الجامعات طلبت الابليكيشون فورم والشهادة وكشف الدرجات ورسائل تزكية ومن الاول كتبتلهم بأن دراستي على حساب الدولة . راسلت الكثير من الجامعات والأن في انتظار القبول أو الرفض وبدون طلب ورقة الدعم المالي . ورغم اني وصلني قبول من جامعة كاردف وبدون رسالة دعم مالي عاودت انراسل في جامعات أخرى لأني سمعت بأن جامعة كاردف ماتحققش درجة التقييم المطلوبة في الجامعات لهذه السنة "في تخصصي طبعا" سلام .

londonking
21-04-2009, 07:12 PM
بالله يا جماعة انا عندي استفسار عن الساحة البريطانية هل هي مفتوحة للكل او المؤسسة بس؟وشكرا

londonking
21-04-2009, 07:31 PM
وبالنسبة لرسالة الدعم المالي في اغلب الأحيان ما يطلبوش فاها وزي ما قال الأخ مراد انت ادخل على موقع الجامعة وادخل على postgraduate واختار القسم وبعدين اختار courses واختار الكورس اللي تيبه وتلقا في الأخير رقم التليفون والبريد الألكتروني والأستمارة بصيغة بيدي اف تعبيها مع الإفادة وكشف الدرجات مع باقي المستندات وتبعثها على العنوان وتستنى الرد وياريت تعطيهم عنوان مراسلة قريب يعني حد مقيم غادي اسهل لهم واسرع ليك.....هذا الكلام ينطبق على جميع الدول تقريباً ......

morad2009
22-04-2009, 11:13 AM
شكرا عزيزي londonking لأنك زدت طمنت الجماعة . ولكن بنذكر بحاجة رسالة الدعم المالي بتحتاجها ضروري في السفارة لأنها هي التي بتملك التأشيرة "تأشيرة الطالب طبعا". انت اضمن القبول في ايدك وبعدين السفارة تو يجي وقتها . ربي يوفقكم

morad2009
22-04-2009, 11:36 AM
والساحة البريطانية مفتوحة الآن لجماعة المؤسسة فقط . اصلا مافيش قرار جديد متنفذ غير639 باش نعرفو انه مفتوحة للكل وإلا لا . ولو تقصد الناس اللي في القرارات القديمة واللي مازالت ماكملتش فأعتقد ان قليلين جدا . مثل الاخوات إللي ماعندهمش اب ولا أخ هذا سبب مشكلة عدم الحصول على مرافق مما أخرهم . وبرنامج ساحتهم مكملينه من قبل . وان شاء الله خير وتضل مفتوحة .

londonking
22-04-2009, 12:55 PM
باهي ياجماعة ماسمعتو شي على قرار الجهات العامة راني نستنى في اي معلومة بالله عليكم اللي يعرف اي شي ايقوللي عليه وربي يوفق الجميع

alhanafe
22-04-2009, 12:59 PM
يا جمااااعة الخيررررررررر

الموسسة شن صاير في الجماعة اللي طلعتش اساميهم في القرار الي فاااات 639 ؟؟؟؟

باللهي اعليكم اللي عنده معلومة اكيدة اينورررررررررنا :good:

لان واللهي اتعبنا :cry::cry::cry:

hnabo
22-04-2009, 02:46 PM
اليوم مشيت للموسسة واستنيت قرابة ساعة :rolleyes:زحمة كانت وخشينا على الاستاد محمد بنور وسئلنا على الاوراق والملفات اول شى فيه نمودج لازم تعبية وترفق معاه صورة من جواز السفر بالانجليزى باش يطلعولك رسالة الدعم المالى باش تقدر تحصل بها قبول وتاشيرا من السفارة وبالنسبة لبريطانيا قال حرفيا مازال الموضوع مش واضح لان ادارة البعتاث مسكرة الساحة وقاعدين ما تفاهمناش معاهم لدلك ممكن اجراتكم تعطل شوية (الى مقدم بريطانيا) والملفت للنضر ان هلبا شباب موتين ملفاتهم وجاهزة وانى قاعد ما درت حاجة :devilsmilالمهم بنولى يوم السبت باش نعطى النمودج لاستاد محمد ونكملوا باقى الاوراق ملحوظة بالنسبة لبريطانيا قال الاستاد محمد ان السفارة بدت تختم فى قبول الجامعة فى الجواز بدلك معاش يحقلك تغير القبول الابغرامة 500 باوند من المكتب الشعبى (على لسان الى خشوى قبلى سالوة) يعنى الموضوع يبى تريت وبحت كويس

morad2009
22-04-2009, 03:54 PM
كلامك صحيح يا عزيزي وهذا من تاريخ 1-4-2009 ، قالولي عليه في مكتب السفارة يوم مشيتلها بتاريخ 4-4-2009 . هم غير يفتحولنا الساحة البريطانية وانسافرو وبعدين ندفعو 500 وإلا حتى 1000 هاها . هي السنة الاولى بتريح في كورس اللغة وبعدين ساهل انغيرو الجامعه وندفعو الغرامة . المهم الواحد يقرا في جامعه مليحة ومكان مليح . أسأل الله أن يوفقك كلكم .
وبالنسبة لقرار القطاعات العامة والله ياجماعة إلا فيه قرار يستنو فيه . لكن الله غالب ما زال ما توقعش . بأذن الله تعالى قريب . ان شاء الله مسألة وقت بس . وباذن الله لو توقع مش راح يأخروكم زي ما أخرونا احنا جماعة القرار 628 و613. المشكلة الوقت بالنسبة للسنة هذه ماعادش فيه . الكورسات أغلبها تبدأ في شهر 7-8-9 وهذه ولو دخلنا على السنة الجديد ان شاء الله معناها بتزيد تستنى على الاقل لشهر 5 متع السنة الجاية باش تسافر . يستر الله

morad2009
22-04-2009, 03:57 PM
ربي يوفقك يا خوي hnabo بالله عليك ماتنساناش لو سمعت اي حاجة جديدة من المؤسسة . ربي يوفقكم كلكم

morad2009
22-04-2009, 04:17 PM
المؤسسة شكلها عالقة في الاجراءات " الملفات ورسائل الدعم المالي" وحتى ولو كان فيه ملحق فاتاته ونساته . هذه هي المشكلة إللي زعلت الناس اللي تستنى في ملحق قرار المؤسسة .
وبالله شوفو كيف صارت الامور وشن رايكم : صدرو قرار المؤسسة 639 وباش يسكتو الناس التانية إللي ماحصلتش في قرار المؤسسة قالوهم الاسماء سقطت سهوا وفيه ملحق بيطلع "أي بالعربي استنو" والباين توزيعه . لافيه ملحق ولا فكرو فيه من الاساس ، كانو يبو يسكتو الناس اللي ماطلعتش اسماءها وخلاص . وهذا واضح لانهم بدؤ في اجراءات التنفيذ وفاتو الملحق .
وحتى بعد صدرو القرارين 628 613 قالولهم فيه ملحق . باش يسكتو الاوائل والمعيدين إللي ماحصلوش في القرارين 613 628 ويخلوهم حتى هم يستنو . ومنها حتى هم تو يجيهم الدور ويفوتوهم .
وزيد يصدرو قرار القطاعات العامة ويقولوهم فيه ملحق باش حتى إللي اسمه ما طلعش في القرار مايديرش ضجة ويضل حتى هو يستنى . أما صح ليهم جماعة المؤسسة والتعليم العالي . إللي بوجعلهم روسهم ويقوللهم " كيف أسمي ما طلعش ؟" يقولوله استنى فيه ملحق ... أستنى فيه ملحق ... ومسكين يقعد يستنى للسنة الجاية ومنها يقولوله ماصارش . لاحول ولا قوة إلا بالله الحي العلي العظيم .

bazamai
22-04-2009, 04:37 PM
السلام عليكم

نعرف واحد منذ فترة لما يأس من قرارات الايفاد للخارج

توكل على الله وسافر الى دولة غربية

تحصل على عمل بفضل الله

درس وتحصل على ماجستير ( منتسب )

ولكن لظروف عمله

إضطر لان يدرسة درجة علمية اخرى ( منتسب أيضا ) وتحصل على الباكلوريوس بإمتياز

ثم واصل الدراسة ( منتسب كذلك ) ثم تحصل على الماجستير بإمتياز مع مرتبة الشرف

والان يفكر في العوده الى الوطن ...

ولكن إتصلت به الجامعه التي درس بها وطلبت منه إذا يحب

ممكن ان يستكمل الدراسة للحصول على الدكتوراه ( والمصاريف متكفلة بها الجامعه )

ما رأيكم وما عساه ان يفعل ؟؟؟

إنه في حيرة من أمره :q::q::q:

مع خالص تحياتي

alaminsol
22-04-2009, 05:20 PM
يا خويا bazamai ...
والله أنا نفس فكرة صاحبك لأني يأسات من قرارات الإيفاد .. ونبي نتوكل على الله قريباً ... بس عندي شويا استفسارات وبعدها نتوكل على الله بإذن الله على حسابي الخاص وخلاص ...

bazamai
22-04-2009, 05:32 PM
يا خويا bazamai ...
والله أنا نفس فكرة صاحبك لأني يأسات من قرارات الإيفاد .. ونبي نتوكل على الله قريباً ... بس عندي شويا استفسارات وبعدها نتوكل على الله بإذن الله على حسابي الخاص وخلاص ...

بالتوفيق إنشأ الله

وربي يوفقك

بالشويه عليك

راهو الطريق واعر شويه

يبي إصرار و صبر وعدم اليأس

والاهم تقوى الله

ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

مع خالص تحياتي

alaminsol
22-04-2009, 05:37 PM
بارك الله فيك bazamai
على هذه الكلمات الرائعة وأن دلت فهي تدل على أخلاقك العالية ...
وإنشاء الله خير .. وبالتوفيق للجميع

alaminsol
24-04-2009, 05:28 AM
لا خبر جديد يذكر حول قرارات الجهات العامة وجمعية واعتصموا ...

morad2009
24-04-2009, 02:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... ان شاء الله وبتأكيد يصل 99 في المية ومن مصادر موثوق منها أن اجراءات اخذ اجراءات أخد الملفات في الجامعات بالنسبة للقرارين 613 628 يبدأ مع بداية شهر 5 . بالضبط 3-5-2009 . وقلتلهم مرات يطلع كلام وخلاص قالولي بأذن الله أكيد ومية مية . ان شاء الله خير وجهزو ملفاتكم

illuminate
24-04-2009, 06:38 PM
بوركت أخي على هذا الخبر المشجع.

سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري

محمد حسن63
24-04-2009, 10:12 PM
بسم الله الرحمن الرخيم . بعد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . يا اخي لا تقنط من رحمة الله لان رحمته قريب من المحسنين فاحسن الظن برب العباد و انشاء الله ياتيك الفرج من عنده باذن الله . و انشاء الله في الشهر المقبل تسمع خيرا باذن الله . مع تمنياتي لك بالتوفيق .

illuminate
24-04-2009, 10:41 PM
أخي محمد
لا شك لدي بأنه لولا فضل الله علينا لما وصلنا لأي مما نحن فيه الان
وفقنا الله جميعا لما فيه خير بلدنا و ديننا
أما عن تقديرات البشر فحدث و لا حرج, بالنسبة لي فقصتي مع الايفاد تطول, و أنا أكيدة أن لكل من يدخل هذه الصفحة قصص و حكايا بعضها يضحك و بعض آخر يولد السأم.. جميعها بالمحصلة مجموع خبرات ليس الا
أدعو الله أن يسدد خطانا و يهدينا الى الطريق القويم

illuminate
24-04-2009, 10:48 PM
أخي محمد
لا شك لدي بأنه لولا فضل الله علينا لما وصلنا لأي مما نحن فيه الان
وفقنا الله جميعا لما فيه خير بلدنا و ديننا
أما عن تقديرات البشر فحدث و لا حرج, بالنسبة لي فقصتي مع الايفاد تطول, و أنا أكيدة أن لكل من يدخل هذه الصفحة قصص و حكايا بعضها يضحك و بعض آخر يولد السأم.. جميعها بالمحصلة مجموع خبرات ليس الا
أدعو الله أن يسدد خطانا و يهدينا الى الطريق القويم

mais_nouran
24-04-2009, 10:54 PM
السلام عليكم
هل بدأت المؤسسة فى صرف رسائل الدعم المالى ارجو ممن لديه معلومات جديدة ان يخبرنا بها

محمد حسن63
24-04-2009, 11:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم . بعد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اشكرك على الرد و الدعاء لنا بالتوفيق و انا كذلك ادعو الله لك و لكل المسلمين بالهداية و التوفيق في الدارين . و اطلب منك الدعاء لهذه الامة بالنصر و العودة للعمل بكتاب الله و سنة نبينا صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم .

ساري السكره
25-04-2009, 08:28 AM
والله يا شباب يوميا نفتح في هالموضوع ومتابع للاخبار من الصفحة 3
يارب افرجها

noorx
25-04-2009, 03:44 PM
بسم الله شباب بعد التحية الطيبة،،
أنا من مرشحي مؤسسة القذافي واخص تعليقي إلى الأخوة الشباب بهذا القرار وتمنياتي بالتوفق للجميع انا حاليا في المملكة المتحدة لدراسة اللغة على حسابي الخاص ويسعدنى ان اقدم يد العون لإخوتى في عمليات القبول الخاصة باللغة الانجليزية او الجامعية ومن لديه الرغبة اتمنى التواصل معه ولا اطلب منكم الا رحمة الوالدين والدعاء لى ولشبابنا بالتوفيق وهذا طبعا على قدر استطاعتي وقدرتي بعون الله.

londonking
25-04-2009, 04:20 PM
ياجماعة قريت في احد المواقع استفسار عن عدم البدء في تنفيذ القرار 628 و613 فكان الجواب هو نظرا الى وقت صدور الميزانيه متأخرا و عدم صدور قرار الجهات العامة وهذا يعني حسب كلام الاخ مراد انه احتمال كبير صدور قرار الجهات العامة المدة القريبه لان الاخ مراد قال احتمال وبنسبة 99% يبدا اخذ الملفات شهر 5 وهو قداش مازال على 5 انشاء الله يصير خير وبالله يااخ مراد ما تبخل علينا بأي معلومة تخص الجهات العامة

محمد حسن63
25-04-2009, 11:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم . بعد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اخواني علينا جميعا ان نتحلى بالصبر و التوكل على الله و الاخوة المسئولين لا ذنب عليهم لان العمل شاق و مرتبط بجهات عديدة داخل البلاد و خارج البلاد و هذه الدول لها التزامات و متغيرات و الكل يعرف الازمة الاقتصادية التي يمر بها العالم . و لذلك ندعو لهم بالتوفيق و النجاح . و استودعكم الله .[/COLOR][/B]

morad2009
26-04-2009, 01:53 AM
السلام عليكم .. شكرا لكم جميعا . اخ noorx بجد ألف شكر ليك لانك عرضت المساعدة في الحصول على القبولات . وربي يوفقك . بنسألك انا عندي قبول أكادمي من جامعة كاردف . لو سمحت ممكن تقولنا انت في منطقة ؟

alaminsol
26-04-2009, 03:33 AM
ولا خبر جديد يذكر ....... قصة الماجستير .. خذت كل وقتنا في النت في التفكير مع الشباب مع الأهل .. ربكم يفتحها في وجهنا جميعاً

first target
26-04-2009, 11:05 AM
[QUOTE=morad2009;1685957]المؤسسة شكلها عالقة في الاجراءات " الملفات ورسائل الدعم المالي" وحتى ولو كان فيه ملحق فاتاته ونساته . هذه هي المشكلة إللي زعلت الناس اللي تستنى في ملحق قرار المؤسسة .
[د.مراد أرجو مساعدتي بالإجابة على أسئلتي بالنسبة لك كيف قمت بتعبئة النموذج هل استخدمت online application form or أم نزلت النموذج على ورق و كتبت البيانات بخط اليد بعد ذلك هل درته بالسكنر و دزيته للجامعة على الإيميل أم ماذا بالضبط أرجو سرد الخطوات بالتفصيل يوجد في النموذج ورقة يطلب فيها تحديد المستوى في اللغة الإنجليزيه و إرفاق شهادة لاثبات مستواك اللغوي فهل سيبتها انت فاضية والا كيف خاصة نحن كلنا نبو ندرسو لغة ارجو الرد

morad2009
26-04-2009, 01:30 PM
سلام .. فيه اللي عبيته أون لاين . وفيه اللي نزلته في صيغة أكروبات ريدر pdf وفيه نوعين من الملفات المنزلة من هيئة PDF. الأول يمكن انك تعبيه بالاكروبات ريدير نفسه اي تكون تعبئته بالكومبيوتر ومنها تعطيه طباعة ويطلع منظم. وفيه اللي تعبيه باليد والمهم خط واضح وفيه جامعات تقولك الحروف تكون كبيره . المهم الحصيلة انك بعد ما تعبيه ترسله على العنوان اللي اعطوهولك . أما بالنسبة لجامعه كاردف اللي حصلت أنا منها قبول عبيته أون لاين . وبالنسبة لمستواك باللغة الانجليزية . قول ان مستواك مثلا مقبول أو جيد "حسب مستواك" ودراستك للانجليزي كانت خلال الدراسة الثانوية والجامعية . "هذا بإعتبار ان ماعندكش شهايد انجليزية" . وبعدين ماتزعلش روحك لأن الجامعه عارفاتك ماذا تريد .

nbw
26-04-2009, 04:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......................

هناك اخبار تقول ان قرارات الايفاد رقم 628 613 قد تم اضافت اسماء جديدة الى القائمة

فما صحة هده الاخبار

mais_nouran
26-04-2009, 04:43 PM
السلام عليكم
انى عندى مشكلة وهى ان لقبى فى قرار الايفاد امتاع المؤسسة مش مطابق للقبى فى كتيب العائلة من عنده فكرة هذا يسبب لى مشكلة مع المؤسسة والا لا مع العلم بان لقبى فى كل الاوراق الاخرى مطابق لشهادة الميلاد ممكن المؤسسة يقولو مش انت

morad2009
26-04-2009, 06:34 PM
اخ mais . المهم هو انت الشخص اللي رامي الملف في المؤسسة وإلا لا ؟ لو انت اللي رامي الملف خلاص علاش خايف ؟ معناها ملفك بالكامل موجود عندهم وتحت رقم اشاري أو رقم ملف خاص بيك . وجامعتك معروفه وتخصصك معروف . ومادام ملفك موجود عندهم فأمر تأكيد بان الملف أو الاسم اللي نازل في القرار ليك وإلا مش ليك فهذا سهل عندهم . وسؤال ثاني ؟ انت مشيت راجعت وإلا لا ؟ مرات هناك فعلا شخص تاني يحمل نفس الاسم مع الاختلاف في اللقب . وهكي يبدأ الاسم اللي نازل في القرار مش ليك . نصيحة لازم تمشي للمؤسسة وتسوي وضعك بسرعة . ولو الغلط مجرد خطأ طباعة من المؤسسة فالمشكلة محلولة برسالة من المؤسسة نفسها تفيد بأسمك بالكامل وتخصصك كما موجوزد لديهم . وربي يعاونك .

lalimsm
26-04-2009, 07:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بعد الترقب الطويل من الطلبة المرشحين من مؤسسة القذافي للتنمية وصدور القرار رقم 639 لسنة 2008
ها هي الأنباء تبث خبر صدور قرار ايفاد يضم 1600 موفد تقريبا من مرشحي الجامعات
لكن هذا القرار لم ينشر ورقمه 628 لسنة 2008

ومن رقم القرار يدل على أن هذا القرار صدر قبل القرار 639 ولكنة لم ينشر حتى الان

الاخوة الاعزاء في المنتدى من يحصل على مسودة هذا القرار يرجى نشرها للأفادة
والسلام

http://www.ozlibyanstudents.com/montada-f4/topic-t50.htm

lalimsm
26-04-2009, 08:11 PM
الكثير يبحث عن القرار 639 تجدونه هنا
http://www.ozlibyanstudents.com/montada-f4/topic-t50.htm

ساري السكره
27-04-2009, 08:57 AM
سألتك يا رب

سألتك يارب بعبوديتى

أن ترفع عنى غضبك

فها أنا ذا

وقد خلعت عن نفسى كل الدعاوى

وتبرأت من كل حول وطول

ولبست ثوب الذل فى رحاب قدرتك

انك لن تضيعنى وأنا عبدك

لن تضيع عبدا

ذل لربوبيتك وخشع لجلالك

وكيف يضيع عبد عند مولى رحيم

فكيف اذا كان هذا المولى

هو أرحم الراحمين

noorx
27-04-2009, 04:47 PM
للأخوة الذين يرغبون في تحميل قرار مؤسسة القذافي العالمية:
رابط المخبر:
http://www.gpc.gov.ly/html/show_decision.php?value=2008x1x1x000639

رابط التحميل للقرار:
http://www.gpc.gov.ly/myfiles/2008/pdf/decision/639-1.pdf

computerlibya
28-04-2009, 11:56 AM
عندى صديق طالع اسمه فى القرار 639 وبادى حتى فى دراسته الان, يعنى رسالة الدعم المالى تحصل عليها من فترة وهذه كلام اكيد 100 %

مذهوب الشيرة
28-04-2009, 02:59 PM
تم في المدة الماضية ترشيح من المعاهد العليا من القوى العاملة قبل إلغائها وقيل انه قد تم تحويل الاسماء للجنة الشعبية العامة للتعليم فمن لديه معلومات عن مرشحي المعاهد العليا ارجوا الافادة وهل هم من ضمن مرشحي القطاعات العامة أم لا

محمد حسن63
28-04-2009, 04:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم . بعد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اخي العزيز مراد توكل على الله و لا تضيع الوقت و حاول ادرس اللغة و اجتهد فيها في مجال تخصصك و كذلك في مجال التخاطب و الشرح و المعاملات و سوف تجد الامر سهل لك جد حينما تسافر و اتمنى لنا جميعا النجاح و التوفيق . مع السلامة . [/COLOR][/B]

محمد حسن63
28-04-2009, 04:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم . بعد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اخي العزيز شكرا على البشرى بان زميلك قد ظهر اسمه و استلم المبلغ المالي المقرر له الف مبروك له و العاقبة للجميع مع تمنياتي لكم بالتوفيق و النجاح . مع السلامة .

محمد حسن63
28-04-2009, 05:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم . بعد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اخي المرشح من قبل القوى العاملة . فعليك مراجعة اللجنة الشعبية لان كل الملفات سلمت لهم فتابع معهم و اتمنى لك التوفيق و النجاح .

shava7_n
29-04-2009, 12:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم . بعد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اخي المرشح من قبل القوى العاملة . فعليك مراجعة اللجنة الشعبية لان كل الملفات سلمت لهم فتابع معهم و اتمنى لك التوفيق و النجاح .

السلام عليكم

اخى وين نمشوا بالزبط وهل نلقوا حد يدورلنا على الاسماء؟

alaminsol
29-04-2009, 02:02 AM
بخصوص مرشحين القوى العاملة ...
أنا أيضاً مرشح من القوى العاملة ولاحد الآن لا خبر ........ الرجاء ممن لديه معلومة يفيدنا ..

sol2008
29-04-2009, 12:32 PM
أخبار مؤكدة مئة بالمئة من إدرة البعثات
لقد رجعت اليوم من إدرة البعثات وأنا متضايق جداً ، إنا لله وإنا إليه راجعون ، ولاحول ولاقوة إلا بالله ،لقد سمعنا الكثير من الأخبار في هذا الموقع حول مرشحي الجهات العامة وعن قرب صدور قرار يخص الجهات العامة لكن الحقيقة والله غيز ذلك والتي ستكون مؤلمة للكثير من مرشحي الجهات العامة والذين كانوا ينتظرون صدور القرار بفرغ الصبر وسأحكي لكم القصة كاملة من من البداية إلى النهاية كوني مرشح من الهيئة الوطنية للبحث العلمي من حوالي 9 أشهر ذهبت اليوم إلى إدارة البعثات وبالتحديد إلى شخص مسؤول وقبل أن أذهب إلى الشخص المسؤول مررت على قسم المرشحين وقابلت الأستاذ مخلوف والذي قابلني بصدر رحب ووجه بشوش وقلت له أنا ماذا حصل في مرشحي الجهات ؟ فقال لي إن الصورة غير واضحة ولكن راجعني بعد أسبوعين وإنشاء الله خير ، ثم ذهبت إلى الشخص المسؤول وقلت له بعثني لك س من الناس ورحب بي ترحيباً شديداً وقال لي بالحرف الواحد أنا جميع مرشحي الجهات العامة موقوفة بمراسلة من اللجنة الشعبية العامة ، وقال لي السبب أنا الأعداد كبيرة ولأعطيك مثال وصل عدد مرشحي قطاع الصحة إلى 1500 مرشح فقلت له نحن مرشحي الهيئة الوطنية للبحث العلمي قليل فقال لي إن شاء الله مرشح واحد فقال لي من المؤكد أن جميع الترشيحات القديمة أحتمال كبير في حكم الملغي ولو كان فيه حاجة جديدة سيتم مراسلة الجهات العامة وسيطلب منهم ترشيحات جديدة فقلت له جهة العمل التي أتبع لها طلبت ترشيحات جديدة فقال لي وأنا ترشحت من جديد فقال لي من طلب منهم ذلك إن الصورة مازلت غير واضحة فقلت له معناها مفيش أمل فقال لي الأمل في الله وراجع كل أسبوعين بالك في حاجة جديدة والله المستعان .
السلام عليكم ورحمة الله

المتيم الجارح
29-04-2009, 09:00 PM
السلام عليكم
أخ سول 2008 ماجبت خبر طيب.... اللهم لا أسئلك رد القضاء ولكن أسئلك اللطف فيه...اللهم أجرني في مصيبتي هذي

mais_nouran
30-04-2009, 11:47 PM
السلام عليكم
شكرا اخ مراد على ردك ومشيت للمؤسسة وسويت الوضع بخصوص اللقب , طلبو استمارة البيانات وصورة من الجواز ورسالة عرض جايتنى من معهد لغة باستراليا وقالو هما بيجيبو القبول لو عندك معلومة بهذا الخصوص او لو فيه اى اخبار جديدة ياريت تبلغنا بيها وشكرا جزيلا

hello77
01-05-2009, 12:16 AM
معلومات عن اعادة جميع ملفات المرشحين من الجامعات لاعادة فحصها من جديد
اي حد لديه معلومات اكيدة ومفصلة عن الموضوع؟؟
مع الشكر سلفاً

hnabo
01-05-2009, 01:33 AM
واشنطن: محمد المسعودي
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أثناء لقائه بمجموعة من رؤساء الأندية الطلابية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية بزيادة مكافآت الطلاب المبتعثين بمعدل 50% .

إلى ذلك علق الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى على هذا الحدث قائلاً "إن لقاء خادم الحرمين الشريفين بأبنائه الطلبه كان لقاءاً أبوياً حانياً، وشعوري لا يمكن أن أصفه بكلمات، وهذا شعور جميع المبتعثين حيث أن ثقتهم تامه في أن خادم الحرمين يوليهم اهتماما كبيراً. ونحن نشكر خادم الحرمين على حرصه الشديد تجاه أبنائه الطلبة المبتعثين.

وبدللك يكون الجدول كالتالى
http://www.saudiforum.us/main/news.php?action=view&id=54

مذهوب الشيرة
01-05-2009, 02:29 AM
مشكورين الاخوان على معلوماتهم للمساعدة ولكن لم نجد جواب أكيد على مرشحي القوى العاملة (المعاهد العليا) نرجوا منكم الافادة عن أي معلومات صحيحة وأكيدة .

alaminsol
01-05-2009, 03:21 AM
يا Sol2008 كيف يعني رحنا في الباي باي ...
ياجماعة من لديه أي معلومة حول مرشحين القوى العاملة (مراكز أو معاهد عليا) .... كيف صار فين وين حطونا نحن من الإعراب ..
المشكلة وكان تخصصي فيها ماجستير في ليبيا نقرأ هنا إلا برا ..
يعني رحنا فيها ولا كيف

alaminsol
01-05-2009, 03:24 AM
يا مذهوب الشيره ...
وكان وصلتك اي زبدة حول ترشيح القوى العاملة بلغنا أو أي شخص أخر ... خلونا نفهموا روسنا من كرعينا .. الله يرحم ولديكم

مذهوب الشيرة
01-05-2009, 11:23 AM
انا مذهوبة شيرتي ما عنديش أي معلومة وين تمشي للبعثات ما تلقى حد يرد عليك الله غالب ما نعرفو حد ما تلقى حد عنده رد يريحك اللي تكلمه يقول (ما نيش عارف) قلنا بالك حد عنده معلومات على مرشحي المعاهد العليا لكن إلى حد الان الاخوة ما فيش حد عطانا خبر صحيح ننتظر في رد يريحنا وإلا ينسينا في الموضوع باش نتريحو وننسو .

illuminate
01-05-2009, 09:28 PM
طيب يا جماعة هل من أخبار جديدة عن تفعيل القرار 628

Ezzdin Mustafa
02-05-2009, 01:37 PM
يا جماعة انا عضو جديد بالهندسة نت والذي شدني للإشتراك التعاون الملحوظ بين اضاء هذا المنتدى الموقر،فتحية لكم جميعا وخاصة الاخ مراد فجزاه الله خير.

بانسبة لجماعة القرار 613 و 628 تفاءلوا خير فإن غدا لناظره قريب والليالي من الزمان حبالى يلدن كل عجيب

اهلين وسهلين
02-05-2009, 10:11 PM
اخبار اكيدة باذن الله :اليوم صديقان لى واحد من الرياضيات والاخر من الاحصاء اكدى لى بان القرار628 سيبدا تنفيذه خلال الايام القريبة جدا وطبعا نحن من بنغازى والذى يحب ان يتاكد يذهب الى الدراسات العليا التى فى البركة اقصد الذي يسكن فى بنغازى , والسلام وبالتوفيق للجميع

المهندس زيزو
03-05-2009, 12:04 AM
03-05-2009 موعد تنفيذ القرار 628 كما وصلنا من الأخبار اليوم انشا الله يكون هو الموعد الحقيقي كما قيل والله الموفق
زيزو:)

HANI_AB
03-05-2009, 12:23 AM
السلام عليكم واخيرا بوادر الامل ظهرت في تنفيذ قرار المؤسسة لآ نهم من اسبوع فات اخذوا استمارات مصحوبة بصورة من جواز السفر والله الموفق

mais_nouran
03-05-2009, 11:35 AM
السلام عليكم
مافيش حاجة جديدة بالنسبة للمؤسسة لانهم خدو الاستمارة وصورة من الجواز من الاسبوع اللى فات لو فيه حد عنده معلومة ياريت يقوللنا لاننا خارج طرابلس

hnabo
03-05-2009, 02:27 PM
السلام عليكم
مافيش حاجة جديدة بالنسبة للمؤسسة لانهم خدو الاستمارة وصورة من الجواز من الاسبوع اللى فات لو فيه حد عنده معلومة ياريت يقوللنا لاننا خارج طرابلس

اليوم الاحد مشيت الصبح بكرى للموسسة لمقابلة الاخ بنور الى للاسف ما جاش المهم من خلال النقاش معا الاستعلامات والاخوة الحضور اخر المعلومات بان الساحة البريطانية والامريكية مازال ما فيش جديد اما الساحة الالمانية اوكى بدو يعطو فى رسائل الدعم المالى ويستقبلوا فى ملفاتهم
الباين ان الموسسة حتشتغل على كل ساحة بروحة يعنى الساحة الى امورة اوكى يتمو اجراءات طلابها اما بالنسبة للساحة البريطانية الموسسة حتوفر قبول لطلابة باش تحل مسائلة الجامعات المعترف بها ولالا لكن فلفرض انهم جابولى قبول من جامعة انى ما نبيهاش كيف يصير :rolleyes:؟؟؟؟؟نفس الشى ينطبق على امريكا
وقاعدين نتبعوا الباين الواحد يغير على المانيا :Dخيرلها ما تندريش شن يصير انتق فيسع خير
غدوة ماشيلهم وراهم وراهم نين نعرفو مصدرهم :lol:

alaminsol
04-05-2009, 03:28 AM
************إن شاء الله خير ****************

Ezzdin Mustafa
04-05-2009, 01:26 PM
السلام عليكم جميعا ،لن تفيد كثيرا تساؤلات الاستغراب والتعجب حول خلفيات واسباب قفل الساحة البريطانية،فقد قتل هذا الامر تفكيرا !
ما يفيد هو السؤال الى اين نذهب (بعدك يابريطانيا) انا شخصيا فكرت في استراليا فهى الى حد ما "جيدة" ،وسؤالي للأخوة الذين لديهم خلفية عملية مباشرة او غير مباشرة عن الدراسة هناك ان يفيدونا من حيث:

هل هي ساحة جيدة(ونتوكلوا على الله)؟المنحة الشهرية فيها (كويسة)؟ هل ملبورن وجهة معقولة؟
واي معلومات عامة عن الدراسة فيها، والله لا يضيع اجر من احسن عملا..

hnabo
04-05-2009, 02:54 PM
اخيرا لقينا الاستاد محمد بنور اليوم والاخبار كالاتى بدت الموسسة فى منح رسائل التفويض المالى للساحة الاوربية والى شفته قدامى المانيا ايطاليا اما بيريطانيا :q:ممنوعة على الطب البشرى بس اما باقى التخصصات ياخدو فيها وهدا كلام اكيد (ماعدا الطب البشرىمفيش حد يقولك علاش )لكن التفويض يعطل شوية لكن جماعة المانيا ايطاليا امورهم سالكة خلال 4 الى 5 ايام ويطلع التفويض (كلام الى فى الاستعلامات)
معلومه اخرا فى عددكبير من نمادج الحصول على تفويضات الى معبينها الاخوة فيها غلطات ومبوش يقبلوها لدلك عليكم مراجعة المؤسسة بالخصوص
ايضا الى متزوج لازم يجيب صورة من جواز سفر زوجته او العكس معا طلب الحصول على التفويض المالى كدلك صورة من صفحة الابناء ان وجد
سوالى للاخوة وخصوصا خونا مراد 1-مشكلة الوقت كان التفويض لبريطانيا بيعطل الواحد كيف بيدير يعنى كان الواحد ما سافرش فى شهر 8 بالكتير معناها مش حيلحق السنة هدا كيف الحل
2-ممكن تدلونا على كتب يعطى فى قبول مشروط العنوان ياريت يكون بطرابلس
3-خوى مراد جامعة كاردف تعطى فى قبول مشروط ولا لا وبعدين ما عندكش فكرة على اسعار المعيشة فيها السكن اهم شى لان معاى اسرة واخيرا انى خايف من الدراسة تكون وعرا فى الجامعة هدا اى معلومات ممكن تفيدنى ارجوك

بارك الله فيكم ياخوان ووفقنا جميعا الى ما يحب ويرضى منورين شكرا

morad2009
04-05-2009, 08:31 PM
السلام عليكم جميها ,,,,,,,,,بالنسية للقرارين 613 628 الاجراءات بتبدأ ان شاء الله قريييييبا جدا .. كان ماوصلتش الجامعات الاسبوع هدا معناها الاسبوع الجاي اكيد 100 في المية ان شاء الله .
وبالنسبة للقبول فلا يهم المهم انك تحصل قبول من جامعة معتمدة . الان القبول المشروط في حالة توفر الشروط يبدأ ماعادش مشروط . المهم ان عندك قبول . والشروط قد تكون وأقول قد تكون / {هدا باعتبار انك حصلت قبول مشروط } :-

1- رسائل تزكية في حالة عدم وجودها من الاول .

2- اجتياز مستوى معين في اللغة الانجليزية . أيلت أو توفل بدرجة معينة حسب الجامعة . وانت في الاغلب تبيه تبيه كورس اللغة . أصلا السنة الاولة بتمشي في كورس اللغة {هدا بإعتبار ماعندكش توفل ولا أيلت }. وأغلب الجامعات تطلب وتشرط فيه . يعني شرط عادي .

3- ضمان بدفع الرسوم الدراسية {التكاليف} ّأو من سيدفع أو المسؤل عن الدفع {رسالة الدعم المالي } . "ليس دائما" . لأن السفارة تتولى في هدا الامر .

وماتنسوش .. اطلبو قبول اللغة 2009-2010 ،، والقبول الاكادمي 2010 -2011 .

تذكرت ,,, منطقة كاردف في بريطانيا اسعارها معقولة مقارنة بغيرها من مدن بريطانيا .

سلام .. ربي يوفقكم .

morad2009
04-05-2009, 08:50 PM
مشكلة استراليا في البعد , ولو انت ناوي الخدمة بعد الدراسة فأعتقد ان فرصت استراليا افضل واسهل من غيرها من الدول هدا باعتبار ان قانونها قانون بريطاني ، حيث يقول القانون انه يحق لاي طالب تخرج من عندهم ان يشتغل بعد تكملة دراسته بعقد لمدة سنتين ,,,, وطبعا قابل للتجديد "حسب وضعك في الخدمة", بس المشكلة انك بتوقع عقد مع التعليم العالي يجبرك للرجوع الى ليبيا هدا لو تبي الامر يمشي قانوني . ولو بتفوتهم زي مادارو بعض الناس فهدا عائد ليك .......... وأخيرا تبقى مشكلتها الوحيدة في البعد .
سلام

morad2009
04-05-2009, 09:02 PM
من موقع اللجنة الشعيبية العامة
........ شوفو
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ الأمين يستلم رداً مكتوبا من أمين التعليم العالي

على اثر مئات الرسائل الواردة الى البريد الالكتروني للموقع والتي يطلع الأخ الامين عليهااولا باول والتي تحمل في مضمونها انتقادات وشكاوي من عدم موضوعية قرارات الايفاد للدراسة العليا في الخارج..طلب الاخ الأمين من أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي ردا مكتوبا على هذه الشكاوي والانتقادات ..

الاخ امين اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي بادر بالرد في رسالة وجهها للأخ الامين يشرح فيها الخطوات المتبعة لاصدار قرار الايفاد وكانت كالآتي:

1- تستقبل اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي الترشيحات للايفاد من الجامعات والمعاهد العليا والجهات العامة وما في حكمها..

2- تتم مراجعة الترشيحات في ادارة البعثات وفقا لشروط اللائحة ويستبعد من لاتتوفر فيه الشروط وعندما تتجاوز الجهة المرشحة سقفها المحدد تعاد اليها قائمة وملفات المرشحين لتحديد اولويات الايفاد وفقا للعدد المحدد..

3- تشكل لجنة من خارج ادارة البعثات لاعادة المراجعة..

4- تعرض النتائج على امانة التعليم العالي للاعتماد..

5- تعد مذكرة لامانة اللجنة الشعبية العامة لاصدار القرار اللازم بعد تحديد الدول وفقا لتخصصات المرشحين..

6- تتم المطابقة لشروط اللائحة من جديد واستكمال اجراءات التنفيذ..

وختم امين التعليم العالي مذكرته باحالته الموضوع للامين للاطلاع والتوجيه مع شكره على الاهتمام والتعاون.. انتهى الرد..

الأخ الامين من جانبه طلب الى رئيس تحرير الموقع مناقشة هذا الرد واطلاع المتابعين ومتصفحي الموقع عليه واتاحة الفرصة لمن يرغب في التعليق على ذلك..

نحن بدورنا نقوم بنشر هذا الرد ونعد بالاتصال بالدكتور عبدالسلام القلالي لاستيضاحه عن قضايا اخرى اثيرت من خلال رسائل البريد الالكتروني مثل قرارات الايفاد للداخل وعدم صرف موازناتها..ومثل لوائح الدراسة الجامعية ..ومثل شكاوي الطلاب في الخارج من اساءة معاملة مشرفي الطلاب لهم واهمالهم لهم..الى اخره.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://gpco.gov.ly/online/detailsnews.php?id=51&secid=1

morad2009
04-05-2009, 09:07 PM
يستر الله ,,,,,,,,,,

londonking
04-05-2009, 11:25 PM
من الاخير ماسمعتو شي على الجهات العامة

sirte
05-05-2009, 12:08 PM
يا شباب ياريت الي عندة معلومة بخصوص الساحة البريطانية ايقولننا في اسرع وقت بنسبة لجماعة القرار628

Ezzdin Mustafa
05-05-2009, 02:19 PM
الحمد لله يا اخي لقد تم فتح ساحة بريطانيا للجميع،ويقال ان التفويض لن يصدر الا لمن يأتي بقبول من الجامعات ذات التصنيف العالي...

وفقنا الله واياكم

مذهوب الشيرة
05-05-2009, 02:38 PM
رجاء خاص لمن لديه معلومات تفيدنا عن مرشحي المعاهد العليا (القوى العاملة سابقاً)

alienated
06-05-2009, 01:12 AM
مبارك لكل الشباب اللي وردت اسمائهم في قرارت الايفاد وانشالله تتيسر أمورهم..

وعموما بالنسبة للقرارين 613 و628 بدأت إجراءات التفعيل وبدأ الطلبة في تقديم الملفات وحتى الان لا توجد أي ساحات مغلقة اللهم إلا بالقبول الإكاديمي مثل أمريكا وكندا

كذلك على الإخوة بالكليات الطبية في جامعة العرب الطبية الإنتظار لأن القرار لم يبدأ تفعيله لأسباب مجهوله قد يكون أحدهامشكلة برنامج الدراسات العليا بالداخل ..

وسنوافيكم بكل جديد..إن شاء الله

shava7_n
06-05-2009, 12:02 PM
ياشباب مافيش قرارات اخرى من الموسسة والا شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المتيم الجارح
07-05-2009, 01:12 PM
السلام عليكم
سمعت من مصدر موثوق والله أعلم أنه تم فرز وتقليص قوائم جديدة لقرار الجهات العامة وسيتم توقيعها
وسيظهر القرار خلال شهر 5
قولوا آمين

shava7_n
07-05-2009, 03:05 PM
السلام عليكم
سمعت من مصدر موثوق والله أعلم أنه تم فرز وتقليص قوائم جديدة لقرار الجهات العامة وسيتم توقيعها
وسيظهر القرار خلال شهر 5
قولوا آمين

وسمعت انه معاهم مجموعة من الموسسة

ارجوا التأكيد

shtal
08-05-2009, 02:19 PM
[
علاش نكذبوا على بعض, والله لا اقول الكل ولكن معظمهم بالواسطه.تبداء من الجمعية وتتكمل فى التعليم العالى وتنتهى فى اللجنة الشعبية العامة.
المشكله الكل عارف ذلك ولكن يستغبوا. وفى النهاية الله ما ينسى حد.وهذا يعتبر امتحان منه, وانشاء عقبها خير.

.

morad2009
08-05-2009, 06:06 PM
أحنا عارفين ان فيه واسطة .. وحاس بيكم الناس اللي ماوفقهاش ربي في الحصول على قرار ايفاد .. أنا مقتنع كامل القناعة بأن الواسطة موجودة بكل شيء . ولكن الاغلب بدون واسطة وهذا الحق . الاغلب بالنسبة للقرارين 613 628 هم المعيدين في الجامعات ومن حقهم ان يحصلو قرار ايفاد سواء في هذين القرارين أو غيرهم أو السنة هذه أو التي بعدها . لأنهم معيدين بالجامعات . أما بالنسبة للذي تحصل على ايفاد وهو غير معيد فالبرنامج الجديد كفيل بيه . أول شيء هناك لائحة بشروط للموفدين . وهناك لجنة من غير البعثات بتراجع الملفات . والبعثات نغسها بتراجع الملفات وماتقبلش الملفات إلا عن طريق الجامعات من قبل اللجنة المختصة بالجامعة . واللي عنده واسطة في جميع هذه اللجان فهنيئا ليه وربي يعاونه .
سلام

afg
09-05-2009, 12:06 AM
القرار 613 و628 اعادة صياغة من جديد لان في هده القرارات اسماء مزوره واسماء كبار في السن الخ
ولو بينفدو القرارات ف حتفضل الجامعات فاضية بدون اعضاء تدريس وحاليا يتم معالجة هده الاشكالية

morad2009
09-05-2009, 12:32 AM
هذا علاش شكلو لجنة من غير البعثات متخصصة في الامر هذا . وبعدين بدأ الامر في أخد صورة من جواز السفر الانجليزي والعربي عن طريق المندوب في الجامعة . يعني الامر ماشي . والذي عنده مرافق مثل الزوجه أو الزوج فحتى هم يجيبلهم صورة من جواز سفرهم .
وهذا جزء من القرار الذي بعثه الاخ الامين الى أمين التعليم العالي {من موقع اللجنة الشعبية العامة}مكرر ص34

1-.......................
2- تتم مراجعة الترشيحات في ادارة البعثات وفقا لشروط اللائحة ويستبعد من لاتتوفر فيه الشروط وعندما تتجاوز الجهة المرشحة سقفها المحدد تعاد اليها قائمة وملفات المرشحين لتحديد اولويات الايفاد وفقا للعدد المحدد..

3- تشكل لجنة من خارج ادارة البعثات لاعادة المراجعة..

4- تعرض النتائج على امانة التعليم العالي للاعتماد..

5- تعد مذكرة لامانة اللجنة الشعبية العامة لاصدار القرار اللازم بعد تحديد الدول وفقا لتخصصات المرشحين..

6- تتم المطابقة لشروط اللائحة من جديد واستكمال اجراءات التنفيذ..
............................ إلخ .

ولو فيه حاجة جديد احنا ماسمعناش بيها فيا ريت توضحولنا باش نتأكدو ..

Wesmosis
10-05-2009, 12:01 AM
أحنا عارفين ان فيه واسطة .. وحاس بيكم الناس اللي ماوفقهاش ربي في الحصول على قرار ايفاد .. أنا مقتنع كامل القناعة بأن الواسطة موجودة بكل شيء . ولكن الاغلب بدون واسطة وهذا الحق . الاغلب بالنسبة للقرارين 613 628 هم المعيدين في الجامعات ومن حقهم ان يحصلو قرار ايفاد سواء في هذين القرارين أو غيرهم أو السنة هذه أو التي بعدها . لأنهم معيدين بالجامعات . أما بالنسبة للذي تحصل على ايفاد وهو غير معيد فالبرنامج الجديد كفيل بيه . أول شيء هناك لائحة بشروط للموفدين . وهناك لجنة من غير البعثات بتراجع الملفات . والبعثات نغسها بتراجع الملفات وماتقبلش الملفات إلا عن طريق الجامعات من قبل اللجنة المختصة بالجامعة . واللي عنده واسطة في جميع هذه اللجان فهنيئا ليه وربي يعاونه .
سلام

زين العقل و اكلام

alaminsol
10-05-2009, 11:47 AM
مذهوب الشيرة كان سمعت شيء بخصوص قرار القوى العاملة بلغنا
أو جمعية واعتصموا
أو الجهات العامة

morad2009
10-05-2009, 07:52 PM
الامور ماشية أن شاء اللع بالنسبة للقرارين 613 628 .. ان شاء الله بالنسبة لجامعة الفاتح اليوم أنا غادي واليوم بس وصل النموذج لقسم الدراسات العليا (بالضبط عند الاستاذ بشير ) وقالو اليوم سيصور منه عدة نسخ وستعبأ من قبل المعيدين وترفق معهم صورة الجواز الانجليزية والعربية ((للمرافق أيضا لو هناك مرافق)) . والبنسبة لجامعة السابع من ابريل (الزاوية)يوجد مندوب في قسم الدراسات العليا بدأ ياخذ في صورة جواز السفر وتعبئة النماذج . أما الجامعات الاخرى والله مش عارف . لكن الحمد لله الامور ماشية تمام ان شاء الله .

afg
11-05-2009, 09:26 PM
اخواني اصحاب القرار 639 ما هي اخر الاخبار
هل شرعت المؤسسة في منح رسالة الدعم المالي
وماهي المعلومات عن الساحة الامريكية

HANI_AB
12-05-2009, 11:58 PM
السلام عليكم بالنسبة للمؤسسة الامور ماشية كويس والجماعة استلموا رسائل الدعم المالي لكن بالنسبة لجامعة الفاتح للعلوم الطبية الاخ (بشير ) قاعد راقد والمشكلة ان مايعطيكش كلمة بكل مانيش عارف ليش حاطين الاشكال هادي لان معظم الجامعات بدوا ياخدوا في الاوراق رغم بعدهم ربي يلطف بينا و تتسرح الامور في جامعتنا الموقرة .... بريطانيا بيفتحوها ان شاء الله قريب جدا

morad2009
13-05-2009, 01:23 AM
عندك حق يا خوي هاني . اليوم قالي مازال ما صورناش النموذج وقال الاسبوع الجاي نبدو نعبو في النماذج . {{ والاسبوع الجاي يقولك الذي بعده ..... وعلى هالحال للعام الجاي ..هاها }} وبعدين يقولك الساحات الباهية تعبت وشوفولكم ساحات فاضية مثل ساحة ايطاليا ... يستر الله ...

HANI_AB
13-05-2009, 02:30 PM
السلام عليكم,, الاسبوع الجاي نعبوا النمادج بعد اسبوعين من التفعيل وباش تحصل رسالة الدعم اسبوع تاني يعني بعد4 اسابيع(((يامطولها ومرق احبالها تسمع الجماعة بدت تطلع وانت تراجي في الدعم)) لكن والحمد لله بشوية معرفة في البعتات تحصلها وانت واقف لان النمادج موجودة عندهم وخلي بشير يكمل نومه ,,, والله الموفق

hnabo
16-05-2009, 07:18 AM
السلام عليكم بما ان لينا هلبة ما سمعناش جديد وبعد ما نحلت مشكلتى مع المؤسسة بفضل الاستاد محمد بنور (بجديات راجل طيب ويحب الخير للكل )عندى استفسارات شوية للاخ مراد:
جامعة كاردف هل معترف بها لاني لما خشيت موقع القنصلية الليبية فى بريطانيا مش موجودة فى القائمة
سمعنا ان التخصصات الطبية مسكرة لبريطانيا هل من بديل ممكن تنصحونا بية ياخوان خصوصا وان التخصص علاج طبيعى وشكرا

noorx
16-05-2009, 08:44 PM
تحية طيبة:\اخي الكريم احب ان انوه الى انني موفد من قبل مؤسسة القذافي العالمية وقد قمت بتحضير نفسي وذللك بالذهاب الى المملكة المتحدة لغرض دراسة اللغة الانجليزية على حسابي الخاص بسبب المستوي الى لدي (رحم الله امرء عرف قدر نفسه)وحرصاً منى على ان لا اضيع هذه الفرضة ولكن للاسف اصطدمت برفض من السفارة البريطانية لمرتين متواليتين في الحصول على تأشيرة فقد كانت مشكلتى على النحو التالى اطرحها هنا للنقاش:-
الرفض الأول:

1- قمت بتجهيز المستندات المطلوبة للحصول على فيزا لمدة 6 اشهر وذلك بحصولى على قبول لغة من مدرسة مانشستر ومع ذالك وجب توفير الشروط التى سأذكرها لاحقاً:
يجب ان تكون في رسال القبول التالي:عنوان القبول (رسالة فيزا) وليس (رسالة قبول) - رقم الترخيص للمدرسة المسجل بالسفارة -الاسم كامل هجائيا مثل الموجود بجواز السفر - تاريخ الميلاد - عنوان الكورس - مفردات الكورس - المستوي الحالى للطالب حسب التصنيف الأوربي ويجب ان لايقل عن مستوي A2- المستوي المستهدف ايضا حسب التصنيف الأوروبي - المدة الزمنية للكورس بالساعات والأسابيع والشهور - تاريخ بداية الكورس - تاريخ نهاية الكورس - تكاليف الكورس - تكاليف الإقامة - المصروف الشهري للطالب -اثبات الجهة المخولة بالدفع رسالة دعم مالى بمعني اصح- ضرورة ذكر اسم الشهادة والمستوي الذي سيتحصل عليه الطالب- عنوان المدرسة - هاتف المدرسة -بريد الألكتروني للمدرسة.

إلا انني قمت بكل هذا وكان سبب الرفض انني لم ارفق ما يثبت اننى متحصل على مستوى ما يعادل A2

الرفض الثاني:
قمت بإعادة المحاولة بعد ان قمت بتعديل كل المتطلبات اللازمة إلا ان السفارة تتعمد الرفض وتتحجج بأن المستوي الذي ارغب في دراسته لا يتوافق مع المستوى الاكاديمي الذي لدي مع العلم ان لدي مستوي B2 وهو اعلى من المستوي المطلوب وفق الشروط والذي ارغب في الحصول عليه ILETS7.0

امر وضعني في حيرة من امري ما الذي يحدث بعض الاخوة في المكاتب القريبة من مركز التقديم يقولوا ان هذا الامر يحدث لاي شخص يتقدم للدراسة وبالتحديد بعد تاريخ 1-4-2009 للتأكد من هذا الامر قمت بالذهاب الى المجلس الثقافي البريطاني قوبلت بالاستغراب من هذا الامر من قبل الاخوة الموجودين بصالة الاستعلام - قمت بالذها الى السفارة أيضا وقمت بزيارة مسؤولة قسم الفيزا فرفضت ان تعطيني اى تبرير ما يقلقني ان يكون هناك تطبيق لبند المعاملة بالمثل وهذا ما يعرقل الطلبة في الحصول على فيزا.:cry:

sirte
16-05-2009, 11:10 PM
الأخ hnabo
اني سألت المسئول علي الدراسات العليا في الجامعة علي ساحة بريطانيا التوقيف هل هو لطلبة الطب البشري او التخصصات الطبية كل لان في الورقة الي فيها تحديد الساحات مكتوب (بريطانيا - قبول اكاديمي + قبول لغة بالنسبة لطلبة الماجيستير بداية التنفيذ يكون في شهر الفاتح / التخصصات موقوفة كلا .. من القانون و الطب ) قالي في اليوم الاول جميع التخصصات الطبية في اليوم الثاني قالي الطب فقط و انت نفذ علما بان تخصصي تقنية اسنان و الحقيقة رغم ان قالي نفذ الا اني مازال متخوف من هذا الامر لان اتخاف لم اتحصل قبول و تبدا في الاجراءات ايقولك لا جميع التخصصات الطبية و المشكلة حت كندا نفس الشي و امريكا طالبين قبول اكاديمي و قبول الاكاديمي شبه مستحيل وين يبونا نقرو مش عارف ...ربك يستر وخلاص .

noorx
17-05-2009, 09:36 AM
التاريخ : 16-05-2009 طباعة
::eek: :eek: :eek:
إعلان إلى الطلبة والطالبات الموفدين للدراسة بالخارج من مرشحي مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية بموجب القرار رقم ( 639 ) لسنة 2008 م
يطلب من الإخوة الطلبة والطالبات الموفدين للدراسة بالخارج من مرشحي مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية بموجب القرار رقم ( 639 ) لسنة 2008م ضرورة حضور اللقاءات التي ستنظمها مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية كل في نطاق إقامته وذلك وفق الآتي:
1- القاطنين بشعبيات الجفرة وسبها وغات والشاطئ ووادي الحياة ومرزق، مقر التجمع جامعة سبها، يوم الأحد 24 من شهر الماء 2009م، على تمام الساعة العاشرة صباحا.
2- القاطنين بشعبيات الواحات وبنغازي والمرج وأجدابيا ودرنه والجبل الأخضر والبطنان والكفرة، مقر التجمع جامعة قاريونس، يوم الأحد 31 من شهر الماء 2009م، على تمام الساعة العاشرة صباحا.
3- القاطنين بشعبيات مصراته وسرت والمرقب، مقر التجمع جامعة 7 أكتوبر بمصراته، يوم الأحد 7 من شهر الصيف 2009م، على تمام الساعة العاشرة صباحا.
4- القاطنين بشعبيات الزاوية والنقاط الخمس ونالوت والجبل الغربي، مقر التجمع جامعة السابع من أبريل، يوم الاثنين 8 من شهر الصيف 2009م، على تمام الساعة العاشرة صباحا.
5- القاطنين بشعبيتي طرابلس والجفارة، مقر التجمع مركز البحوث الصناعية بتاجوراء، يوم الأحد 14 من شهر الصيف 2009م، على تمام الساعة العاشرة صباحا.

المصدر:

http://www.gdf.org.ly/index.php?lang=ar&CAT_NO=2&Page=105&DATA_NO=519

ماشية الامور
17-05-2009, 11:16 AM
القرار اختفي
والناس الي بيمشو نصهم ماعارفين شئ

المهندس زيزو
17-05-2009, 10:01 PM
اقدم اليكم اخواني الموفدين نموذج الدعم المالي لمن يهمه الأمر

alaminsol
18-05-2009, 04:46 PM
مفيش أخبار على مرشحي الجهات العامة وقرار جمعية واعتصموا .....

londonking
18-05-2009, 07:17 PM
السلام عليكم .... نبي استفسار هل المؤسسة بدت تعطي في ورقة التفويض او الدعم المالي؟ وهل في القبول في بريطانيا فيه فرق بين الدبلوم العالي والبكالوريوس اللي عنده معلومة يرد علي في اقرب وقت

illuminate
18-05-2009, 10:16 PM
السلام عليكم
هل من اخبار عن الأخ بشير

fogas
19-05-2009, 12:03 AM
السلام عليكم .... نبي استفسار هل المؤسسة بدت تعطي في ورقة التفويض او الدعم المالي؟ وهل في القبول في بريطانيا فيه فرق بين الدبلوم العالي والبكالوريوس اللي عنده معلومة يرد علي في اقرب وقت

السلام عليكم
اخي londonking بالنسبة لرسائل الدعم المالي على ماوصلتني من معلومات بان اللي عنده قبول اكاديمي يتحصل على رسالة الدعم. اما بخصوص الدبلوم العالي راجع هذا الرابط وهو اعلان من قسم الشؤون الثقافية لندن
http://culturalaffairs.libyanembassy.org.uk/lca08/1/

سلام

noorx
19-05-2009, 12:15 AM
بعد التحية

باشرت مؤخرا المؤسسة في توفير رسائل الدعم المالى لكل من الساحة: الامريكية - المانيا واستراليا.. وجاري الترتيب لاعطاء رسائل الدعم المالي الخاصة بالساحة البريطانية(عدا العلوم الطبية).تقوم المؤسسة بالتنسيق مع المكاتب الشعبية بالساحات المذكورة لتوفير قبولات من جامعات معترف بها تفادياً للمشاكل التى عانى منها الموفدين السابقيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن.
حال حصولك على رسالة الدعم يبدء الموفد في إجراءات الفيزا والكشف الطبي من العيادات التى تتعامل معها السفارات التى تمثل الساحة الموفد اليها الطالب وهنا انصحكم ثم نفسي بضرورة التنسيق مع مكتب سفر وسياحة متخصص في توفير التأشيرات تفاديا للرفضمن السفارة..... بعد ذلك يقدم ملف الموفد كاملا إلى المؤسسة بغية التفويض.لاتنسي اخي الكريم تجهيز ملف القبول الخاص بالجامعة وترجمة الشهادة الثانوية وكشف الدرجات لانه قد يطلب منك عند التسجيل.

الأخوة خريجي المعاهد العليا المعترف بها، يقبل الموفد لدراسة الماجستير في حال كان لديك خبرة في مجال الدراسة أو التخصص لا يقل عن خمس سنوات وهذا يتم بتوفير شهادة خبرة من الجهة التى تعمل بها
إن لم يكن لديك خبرة ستضطر إلى دراسة الدبلومة ثم يتم تقيمك على المعدل الذي حققته وبذلك تقبل لدراسة الماجستير او لا.

...........................................إخوتى ادعو لي بالتوفيق والنجاح طالب موفد:good:

morad2009
19-05-2009, 12:36 AM
السلام عليكم ............ ارتاحو ..اليوم بس الساحة البريطانية أغلقت نهائيا . والله الامر زعلني هلبا . غدوا 19/5 في اجتماع في مكتب الدراسات العليا بجامعة الفاتح للموفيدين . تو انشوف شن فيه جديد وانقولكم . لكن بريطانيا أكيد ماعادش فيه . عندهم حق جماعة البعثات . والله العظيم مش أغلب بل كل اللي نعرفهم متحصلين على ايفاد يبو بريطانيا . شن بتدير معاهم ادارة البعثات . النماذج التي تعبت لورقة الدعم المالي كلها بريطانيا بريطانيا بريطانيا بريطانيا بريطانيا بريطانيا بريطانيا بريطانيا بريطانيا بريطانيا بريطانيا بريطانيا . الامر الذي ادى الى اخذ عدد معين واغلاقها . الله غالب . {مع هذا الواسطة تسفرك حتى للمريخ} .

وبالنسبة للدبلوم العالي {{طبعا من غير كورس اللغة }}مش شرط انك تدرس سنة استدراكية وذلك على حسب الجامعة . صح فيه التي تطلب منك دراسة سنة { مواد استدراكية} وفيه جامعات تطلب منك دراسة ثلاث شهور فقط . وعادي لأن نفس هذه الجامعات تطلب في هذه المواد حتى على المتحصلين على البكالوريوس بدرجة مقبول . وفيه التي ماتطلب في شيء إلا اجتياز كورس اللغه . وللعلم في جامعات تعتد بسنوات الخبره زي ما قال خوي noorx وتقدرو يا جماعة الدبلوم العالي انكم تحضرو فيها الماستر على طول بدون مواد استدراكية وتطلب في 5 سنوات خبره بعد التخرج .
.

morad2009
19-05-2009, 12:57 AM
لو ماصارش من بريطانيا وان شاء الله يصير . معناها ان شاء الله بنتوكل على الله الى احدى دول الاتحاد الاوروبي وتكون رخيصة شوية مثل صربيا وإلا تشيكا . وتركيا قالو حتى هي مفتوحة شن رايكم فيها ؟ انا زرتها سياحة جوها مليح بس كدراسة مش عارف . يستر الله . والله ماعاد عرفت اي ساحة نختار . {مكان رخيص+توفير فلوس+علم قوي } صعب يتلاقو . انصحونا يا ذوي الخبره ......... اي ساحة نختارو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقولولنا علاش نصحتونا بهذه الساحة ؟

afg
19-05-2009, 08:33 AM
التقيت الاسبوع الماضي مع بروفسور امريكي من جامعة مانسوتا في مؤتمر علمي دولي في دولة افريقية وتناقشت معه حولي عملية القبول في الجامعات الامريكية وأوضح لي ان العملية تستند علي المنافسة حيث قال ان ما بين يتقدم سنويا International Students 3000-2000 لجامعة منسوتا وقال ان العامل الرئسي في كيفية الاختيار هو Recommendation Letters + GPA (B+) + GRE +TOEFL + Academic History (Number of Publications, list of participants in conferences, Patents, inventions) و قال ان أغلب الطلبة الدين تتوفر فيهم مثل هده الشروط هم من أوروبا بالدرجة الاولي ثم اسيا كما اكد لي ان القبول الجامعي لاتربطه اي اتفاقيات دولية ما عدا الاتفاقيات التي تندرج تحت اسم Exchange Students Program وقال لي انه للاسف لا توجد اي برامج Exchange Students بين الجامعات الامريكية والليبية في الوقت الحالي ولكن من يعلم ربما في المستقبل نري طلبة من امريكا يدرسون في الجامعات الليبية

hnabo
19-05-2009, 01:29 PM
لو ماصارش من بريطانيا وان شاء الله يصير . معناها ان شاء الله بنتوكل على الله الى احدى دول الاتحاد الاوروبي وتكون رخيصة شوية مثل صربيا وإلا تشيكا . وتركيا قالو حتى هي مفتوحة شن رايكم فيها ؟ انا زرتها سياحة جوها مليح بس كدراسة مش عارف . يستر الله . والله ماعاد عرفت اي ساحة نختار . {مكان رخيص+توفير فلوس+علم قوي } صعب يتلاقو . انصحونا يا ذوي الخبره ......... اي ساحة نختارو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقولولنا علاش نصحتونا بهذه الساحة ؟

فعلنا ياجماعة يوسفنى نقولكم ان بريطانيا اصبحت حلم بعيد المنال لان من يومين وصلت الاخبار الى الاخ امين التعليم بالازدحام الى صاير على بريطانيا فقرر اقفالها وبالكلمة قال خلى اولادنا يمشو الى هولندا استراليا امريكا جنوب افريقيا غانا :q:
المشكلة ان اخوانا كلهم يبو الدول الناطقة بالانجليزى الواحد معاش عرف
ردا على خونا مراد صربيا يدرسو بالانجليزى وبلاد جميلة وبها جامعات قوية لكن عيبها فى نقطتين
1- بها جامعات مشبوها شعارهم الشهادة للجميع والعلم لمن اراده تصور :lol:
2- لازم تاخد كورس لغة روسية اجبارى لمدة سنة
تركيا استفسرت عليها يقرو بالانجليزى لكن لازم تاخد كورس تركيى
كل بلدان اوروبا هكى تقرا انجليزى لكن لازم تدرس اللغة الدارجة
الباين انى حنستنى الاجتماع يوم 14/6 باش نفهمو كويس ممكن نختارو الساحة الامريكية وخلاص وبالكش يفتحو بلدان عربية وين تندرى نحسابو روحنا بنرتاحو بالقرار زاد التخميم بدون نتيجة
الله المستعان ادعونا:)

morad2009
19-05-2009, 01:44 PM
الله المستعان ...

Wesmosis
19-05-2009, 03:57 PM
إن شاء الله خير

illuminate
19-05-2009, 04:06 PM
ربنا يفتحها في وجهنا جميعا

abduallah
19-05-2009, 06:05 PM
طبعا تصدر قرارات وتلغي قرارات ولا حد عارف ولا حد داري بالموضوع، وبعدين هو هناك خطاء في ارسال طلبة رستكمال الدراسة بالخارج، والحقيقة نحن لا نستطيع ان نقول عليهم طلبة، وانما الافظل ان نقول عليهم متقاعدي في رحلة استجمام لمدة اربعة ، خمسة او ستة سنوات وليرجعوا فيما بعد، هدا ان عاشوا ورجعوا، يرجعوا ليمارسوا احدي الوظائف الادارية ولربما يفتحو محلات تجارية او يتفاقضوا راتب التقاعد......لمادا اقول هدا.....لان الحقيقة غالبية المبعوثين للدراسةهم في سن متأخرة من العمر وكل واحد لديه عليه علي الاقل اربعة او خمسة اطفال؟؟؟؟وهدا اكبر غلط؟؟؟ المفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــروض يرسل الطلبة المتخرجين من الثانويات ولانهم في مقتبل العمر ولازالت لديهم الرغبة في التحصيل العلمي وبالامكان الاستفادة منهم بعد رجعوهم...

لا تقولوا لي لالالالا، نحن نراهم ونعرف الكثير منهم....اعمارهم كبيرة ورؤسهم شايبة، والاطفال بروحهم يبوا ميزانية دولة........يا سيدي علي الاقل ابعث الطلبة الخرجين من الجامعة طازه.......

بالله عليكم راجعوا معلوماتكم كم من طالب ارسل في بعثة ورجع ومارس الوظيفة...طلبة سكة حدد / طلبة طاقة، طلبة مصانع الاطارات، طلبة ووووووووووووووووبره

هيا ان شاء الله ربي يسترها والسلام...قالوا باهي وخلاص

Wesmosis
19-05-2009, 07:21 PM
@abduallah
عبدالله مرحبتين بيك , نبيك في موضوع بخصوص ألمانيا

abduallah
20-05-2009, 12:00 AM
وسعوا بالكم ...يا شباب راهو نتميزوا بشفافية ومصداقية غير عادية.

ماهدا الاسلوب..؟؟؟كنت اعتقد انك تجيد اللغة العربية ولا تحبد اللهجة العامية؟؟؟؟لا حول ولاقوة الا بالله

..إستهدوا بالله ودوروا ...هني ولا هني .

قصدك..استعينوا بالله!! وابحثوا هنا او هناك؟؟؟ ولكن الذي يستعين بالله هو الانسان المؤمن الصادق، واللة لا يقبل غير دلك؟؟؟
...مستحيل ...يختفي ...لانهم بيتحاسبوا !!!!!!

لا حول ولا قوة الا بالله؟؟؟؟كنت اعتقد انك تقول لا يوجد من يحاسب الغير..؟؟

تناقض شديد في اسلوبك.. اليس كذلك....

تحسابوها مهزلة اللي ينوض الاول الصبح ...

جملة والله لم افهمها...لكن عادي، بس اردت فقط ان انوه الي ردودك البايخة
ربي يصلح حالك

abduallah
20-05-2009, 12:03 AM
@abduallah
عبدالله مرحبتين بيك , نبيك في موضوع بخصوص ألمانيا

والله منور يا خوي،انا تحت امرك راسلني علي ايمليي وادلل اللي تبيه انا فيه

illuminate
20-05-2009, 12:38 AM
أخ عبد الله
رويدك يا أخي

Wesmosis
20-05-2009, 12:51 AM
والله منور يا خوي،انا تحت امرك راسلني علي ايمليي وادلل اللي تبيه انا فيه

تسلم عبدالله ........

morad2009
20-05-2009, 12:55 AM
السلام عليكم .. اخ عبد الله كيف حالك ؟ آنستنا . شن جو ألمانيا ؟ شكلهم تعبوك العائلات الليبية التي مسكنها معاك ؟ ربي يعاون كل من حصل ايفاد .

آخر الاخبار وان شاء الله أكيده .. مبروك عليكم يا جماعة العلوم الطبية في القرارين 613 628 ماجستير و...............دكتوراه على طول في ايفاد واحد .. هذا الكلام بأذن الله العلي القدير صاير منه 99 ونص في المية ان شاء الله.. ومش عارف التخصصات التانية يصير حتى هم ماجستير ودكتوراه وإلا لا ... ان شاء الله يصير منهم حتى هم .. ربي يعاون الجميع ...
ربي يوفق الجميع ...

Wesmosis
20-05-2009, 01:01 AM
آخر الاخبار وان شاء الله أكيده .. مبروك عليكم يا جماعة العلوم الطبية في القرارين 613 628 ماجستير و...............دكتوراه على طول في ايفاد واحد .. هذا الكلام بأذن الله العلي القدير صاير منه 99 ونص في المية ان شاء الله.. ومش عارف التخصصات التانية يصير حتى هم ماجستير ودكتوراه وإلا لا ... ان شاء الله يصير منهم حتى هم .. ربي يعاون الجميع ...
ربي يوفق الجميع ...

خبرية جميلة , تسلم يا مراد

morad2009
20-05-2009, 01:06 AM
وأيضا .. ورغم اني ما حضرتش الاجتماع إللي صار اليوم بجامعة الفاتح للعلوم الطبية قسم الدراسات العليا إلا أن اصدقائي حضروه وزادو أكدو أن الكلام هذا قاله الدكتور العربي وان شاء الله صاير منه . وزيدو اتأكدو من الخبر وردو علينا . حتى اصحاب التخصصات الاخرى ان شاء الله حتى هم يصير منهم ماجستير ودكتوراه في ايفاد واحد .
ومع هذا وحتى ولو ماصارش من هذا الكلام انقولو الحمد لله حتى ماجستير بس باهي . ان شاء الله خير .. سلام

morad2009
20-05-2009, 01:50 AM
واسف يا أخ عبد الله ...بس ممكن نسألك سؤال ؟ لو الفرصه زي هذه جاتك انت وكان عمرك اربعين سنة ؟ فهل تفوتها أو تتنازل عليها لغيرك ؟ أنا مبدئيا اعتقد أن اجابتك حتقول لا . إلا لو انعم الله عليك بفلوس أو بتجاره كبيره تغنيك عن مواصلة دراستك أو طلب العلم ..
سؤال تاني تكملة للسؤال الاول ..لو انت حصلت دورة أو دراسة بالخارج وانت في الاصل كانت عندك نية انك تسافر وتقرأ وجاء شخص وقالك : لا انت كبير في السن وما تستاهلش انك تطلع تقرأ وخلي مجال لغيرك والذي اصغر منك سنا انه يطلع . ماذا سيكون ردك ؟ {{ اعتقد بأنك حتقتله.. هاها}} المهم سامحني وما تزعلش من اسئلتي .. بس كل واحد يدور في مصلحته وما فيش واحد تجيه فرصه انه يضمن مستقبله ويفوتها . هذه الدنيا نصيبات . انت تاجر وهذا مدرس ثانوي وذلك ميكانيكي و..و.....و . وكان كلهم بكملو قرايتهم ماعاد حد يحصل حاجة . ربي يعاون الجميع . وسامحونا كلكم . موفقين ان شاء الله .

civilengineeribrahim
20-05-2009, 08:34 AM
السلام عليكم
في البداية نقول مبارك لكل الطلبة الذين صدر في حقهم قرار إيفاد والعقبة للطلبة الباقيين .
نبي نسأل عن الأوائل الذين سقطت أسماؤهم وغلطوا فيهم شن صار فيهم يعني شنو مصيرهم هل دارولهم حل والا لا
بالله الي عنده جواب يرد علينا .
وعندي استفسار نبي اسم الي ماسك البعثات ( الإسم واللقب لو ممكن ) .

وبارك الله فيكم

DistributedComputing
20-05-2009, 09:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

DistributedComputing
20-05-2009, 09:38 AM
السلام عليكم
انا عضو جديد في هذا التجمع الرائع موقع الهندسة نت...
وبصراحة نتابع في هدا الموقع من فترة ماضية ..
بالله عندي سؤال عن الساحة الماليزية هل هي مفتوحة بالنسبة للقرار رقم 628 والا لا.. لأني نبي نقرا فيها لأن تخصصي قالو موجود بكترة في ماليزيا علما بان تخصصي علوم حاسوب.. بالله اللي عنده اجابة يقوللنا بسرعة على الاقل الواحد يدور قبول منها بسرعة
وشكرا

morad2009
20-05-2009, 01:20 PM
السلام عليكم .. أخ civilengineeribrahim بالنسبة لي ما أنقولكش شن صاير بالضبط .. بس الواضح أن البرنامج الذي صار من أول صدور قرار الايفاد الى عند هذا الوقت ما يطمنش على انه هناك قائمة بالاوائل والسبب كما فهمت من احدى الدكاتره الخبراء كالتالي :
المفترض مادام انت من الاوائل أول شيء الجامعه بتقدملك هي العرض انك تضل معيد عندها وحتى ولو ما طلبتش منك انك تكون معيد فيها كنت انت درت طلب وضليت معيد عندها . عارف شن معناها معيد ؟؟؟ معناها انك عضوء هيئة تدريس بالجامعة لفتره مؤقته ولك أولية قصوى في الترشيح للدراسات العليا . والفترة الزمنية قد تكون للمعيد من سنة الى 5 سنوات وخلال هذه الفترة توقع اي لحظة صدور قرار يكون اسمك موجود بيه . بس انك من الاوائل وفتت الجامعة يبدأ الامر صعب شوية بالطبيعي لو فيه ترشيحات من الجامعة بالطبيعي الجامعة مش راح تترك المعيد وتمشي ادور عليك في حوشك أو في عملك . هذه هي المشكلة . إلا بتضل على أمل انك يصدر قرار خاص بالاوائل وبعدين انت وحضك أما يطلع أو لا زي ما صاير توا .
ورأي شخصي (ونصيحة قالوهالي قبلك ودرتها والحمد لله اسمي طلع) لو قدرت انك تكون معيد بأحدى الجامعات وكان عمرك مناسب فنصيحة سجل عندهم على الاقل تزيد فرصتك الى حد كبير جدا في الحصول على قرار ايفاد . نعرف هلبا معيدين عندهم اشغال أخرى وما يجوش إلا يوم واحد في الاسبوع وهذا يعتمد عليك انت وبرنامجك وعلاقتك مع الدكتور والادارة . وتوا كلهم اسماءهم طلعت في القرار . ربي يعاونك وان شاء الله تطلع قائمة بالاوائل

morad2009
20-05-2009, 01:30 PM
أخ DistributedComputing الساحة الماليزية مفتوحة . لأنهم حددو الساحات المقفلة فقط وهي مصر ، بريطانيا وكندا وما جابوش سيرة قفل الساحة الماليزية . ربي يعاونك . لكن بنقولك انا ابن عمي في ماليزيا بكالوريوس كومبيوتر ويدرس الأن في جامعة ماليزية ، قالي بالنسبة لدراسة اللغة الأنجليزية وكأني ما عمري قريته (يعني صعب) وتوا يقرأ في تخصصه قالي يعاملو فيك وكأنك خبير برمجة ويشكيلي من لغة البرمجة جافا . و24 ساعة يطلبو منك في مشاريع . مع هذا هي كويسة كطلب للعلم . ايه وبنقولك ابن عمي أكثر حاجة يشكيلي منها الرطوبة الزائده عندهم الشي الذي يكرهك في الدراسة . لو كنت سمين شوية معناها بتتعب هلبا هاها .

DistributedComputing
20-05-2009, 01:46 PM
السلام عليكم بارك الله فيك يا اخي مراد

بالله بنطلب منك طلب انك تسألي ابن عمك على اسم الجامعة اللي يقرا فيهاز حتى انقدمو فيها علما باني ( ماجستير مش بكالوريوس) وبارك الله فيك

afg
20-05-2009, 03:25 PM
اخواني اي معلومة عن كيفية تحويل قرار الايفاد من ماجستير الي دكتوراة
و
وبالنسبة للساحة الامريكية ماهو المطلوب من طرف البعثات هل قبول اكاديمي مشروط او قبول اكديمي نهائي او حتي قبول لغة
نرجو التوضيح
وبارك الله فيكم

الواثق الليبي
20-05-2009, 04:36 PM
اخواني اي معلومة عن كيفية تحويل قرار الايفاد من ماجستير الي دكتوراة
و
وبالنسبة للساحة الامريكية ماهو المطلوب من طرف البعثات هل قبول اكاديمي مشروط او قبول اكديمي نهائي او حتي قبول لغة
نرجو التوضيح
وبارك الله فيكم

--------
السلام عليكم
نفس السؤال عندي -- وأتمنى اجابة شافية !!

(أول مشاركة لي في هذا المنتدى العامر)

الواثق الليبي
20-05-2009, 04:42 PM
يقولون ان الاتجاه في المؤسسة نحو الساحة الاسترالية على الخصوص
والمؤسسة تتكفل بجلب القبول من الجامعات

ولكن المشكة .. أن استراليا أقرب شوي من المريخ !

ولا أدري هل يحق للطالب طلب جامعة أخرى اذا لم تكن المدينة التى بها الجامعة مناسبة له ؟؟

الواثق الليبي
20-05-2009, 05:33 PM
ياريت الموقع يدير منتديات بالنسبة للطلبة خارج ليبيا مثل ((منتدي طلبة بريطانيا )) أو ((منتدي طلاب ماليزيا )) و أمريكا كندا والعرب .... وغيرها
شنو شباب كلامي صح عشان نستفيدوا من بعضنا

أثني على هذا الاقتراح
سيكون المنتدى مفيد جدا للموفدين

المتيم الجارح
20-05-2009, 07:17 PM
السلام عليكم
الباين نسيتوا أن في ناس تستنى في قرار الجهات العامة
يعني شني نفقدوا الأمل فيه خلاص مانستنوا خبر حلو

sirte
20-05-2009, 11:32 PM
الاخ morad2009
شنو الكلام الي قلتا بخصوص تمديد الايفاد الي دكتوراء قصدي في شي اكيد . لان الشي هذا صعب لان القرارت 613 و 628 مكتوب فيهم درجة العليا . مش عارف كل شي اجوز عاد بعد بريطانيا في اسبوع فتحوها و سكروها حتي هتلر الشي هذا ما قدر ايديرة .
بالله ياشباب الي عندة فكرة علي برنامج الدراسة في المانيا ايقوللنا من طقطق لسلام عليكم والسلام عليكم.

HANI_AB
20-05-2009, 11:52 PM
السلام عليكم . الكلام اللي قاله اخي مراد صحيح بخصوص تمديد الماجستير الى دكتوراة لكن هذا فقط للتخصصات الطبية فقط ولكن بشروط لان معيدي الاقسام الكلينيكية تم ايفادهم للدرجة التخصصية من الاول (ماجستير ودكتوراة ) لكن الاقسام ماقبل الكلينيكية يمكن تمديد الايفاد الى دكتوراة في حالة تحصلوا على قبول من جامعة ممتازة وتغيير التخصص الى كلينيكي وليس التخصص الاصلي والله اعلم .... بالنسبة للمؤسسة قال الاخ محمد بالنور حتى قبول من الكابلان يكفي لجماعة الطب .....الهم وفق جميع الموفدين ويسر خطاهم وذلل الصعاب امامهم ....أمين

morad2009
21-05-2009, 12:23 AM
شكرا أخي هاني .... الكلام أكيد وزاد اتأكد العلوم الطبية بشري+صيدلة+اسنان+....... كلها ماجستير ودكتوراه على طول ان شاء الله ...{{مع هذا الفترة طويله وكل شيء قابل للتغيير }} لكن مبدئيا أكيد ..

وبالنسبة للقبول ياجماعة الخير من أمريكا أكيد حيكون مشروط بآيلت أو توفل .. إلا لو راسلت جامعه وعندك توفل من الاول ، بعدين ممكن يجيك غير مشروط .

بالنسبة للقبول المشروط والغير مشروط ... القبول المشروط لو حققت كامل الشروط ماعادش يبدأ مشروط .. مثلا الجامعة قاتلك نقبلك بس شرط انك تجيب في الآيلت 9 من 10 .. أكيد هذا اعجاز لشخص انجليزيته عادية وما يمشيش ، ولكن لو كان لازم تجيب 6 من 10 باش تباشر دراستك فهذا قبول مشروط مقبول في البعثات ويمشي .
وأيضا القبول يعتمد على نوع الشروط ..
الشروط المتوقعه تكلمت عليها في السابق.{راجع احدى الصفحات السابقة}. مراك تحصل قبول مشروط برسالتين تزكية . وهذا ساهل ويمشي في البعثات ..
وباختصار المشكلة في القبول المشروط تبقى على حسب صعوبة الشروط . والبعثات الوحيدة اللي بتقدر صعوبة هذه الشروط .
المهم نصيحة بالنسبة لجماعة أمريكا من توا راسلو وأن شاء الله غير تحصلو قبول في3 شهور . لأنهم يعطلو في الرد لدرجة انك تمل من انتظار الرد ومرات يمرو ال3 شهور في الفاضي ويجيك الرد بالرفض أو عدم الرد .

morad2009
21-05-2009, 12:44 AM
اخي المتيم الجارح .. والله قلبي معاكم واسأل الله من كل قلبي ان يصدر قراركم وتكون انت فيه ... ولكن بنقولك على اللي انشوف فيه صاير أن الحكايه هادئة {{راقدين على الموضوع}} سواء في اللجنة الشعبية العامة أو التعليم العالي واعتقد السبب انهم بيشوفو وضع تنفيذ القرارات الحالية 639 628 613 وبعدين بيفضو بيه . ماشاء الله العدد هلبا ونصفهم معاهم مرافقين والبعثات يقولو مش ناقصنا زحمة وعياط ووجع راس ... هذا يقول كيف اسمي ما طلعش وهذا يقول كيف يطلع وانا معدلي خير منه و....و ... و....و. . وانتم شفتم الكلام اللي صار وانقال على القرار 639 وكذلك الكلام على 613 628 . 10000 واحد طعن فيهم ومليون رسالة وصلت أمين التعليم العالي لدرجة انه راسل عليها الامين العام ومع هذا الحمد لله ما وقفو شيء وبدأ التنفيذ . حاليا بالطبيعي انهم بهدؤ الامور ويكملو اجراءات القرارات الحالية وبعدين ساهل . ربي يسهل الامور .

afg
21-05-2009, 10:06 AM
انت نسيت شئ مهم جدا بخصوص القبول في امريكا وهو GRE و GPA>B اي معدل الجامعي التراكمي لزم يكون اكبر من 70% بالمعدل الليبي
وبالنسبة يلي مايعرف GRE (Graduation Record Examination وهو امتحان شامل في الرياضيات و المصطلاحات اللغوية و الكتابة العلمية
وهو امتحان اجباري لكل التخصوصات العلمية واهم من التوفل

hnabo
21-05-2009, 02:20 PM
اخوتي الكرام السلام عليكم ورحمه الله بداية احييكم واحى القائمين على المنتدى لما رايته من الاستفادة والمعرفةبخبايا الامور.
اخوتى انا موفد بالقرار 639 وتخصصى علاج طبيعى (حسب علمى يتبع التخصصات الطبية) سؤالى هل قرار ترقية الايفاد من ماجستير الى دكتوراة يشملنى ايضا علما بان قرارى ماجستير فقط
فرحونا بالله عليكم حتى لو كان الجواب لا فالحمد لله .:lol:
ياريت لو فى حد عندة معلومة على هولندا؟ اى شى يفيدنا
ونبى نسأل ايرلندا حسب علمى مستقله عن بريطانيا هلى الايفاد لها مسموح وسامحونا كان كثرنا عليكم شكرا اخوتى:rolleyes: وعتابى على الاخ مراد لانى تقدمتلك بسؤال فيما مضى وتجاهلتنى مش عارف:( ليش على العموم شكرا لكم جميعا .

morad2009
21-05-2009, 07:45 PM
بالله سامحني اخي hnabo والله ماركزت !!! أي سؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اهلين وسهلين
21-05-2009, 09:07 PM
اخوتي الكرام السلام عليكم ورحمه الله بداية احييكم واحى القائمين على المنتدى لما رايته من الاستفادة والمعرفةبخبايا الامور.
اخوتى انا موفد بالقرار 639 وتخصصى علاج طبيعى (حسب علمى يتبع التخصصات الطبية) سؤالى هل قرار ترقية الايفاد من ماجستير الى دكتوراة يشملنى ايضا علما بان قرارى ماجستير فقط
فرحونا بالله عليكم حتى لو كان الجواب لا فالحمد لله .:lol:
ياريت لو فى حد عندة معلومة على هولندا؟ اى شى يفيدنا
ونبى نسأل ايرلندا حسب علمى مستقله عن بريطانيا هلى الايفاد لها مسموح وسامحونا كان كثرنا عليكم شكرا اخوتى:rolleyes: وعتابى على الاخ مراد لانى تقدمتلك بسؤال فيما مضى وتجاهلتنى مش عارف:( ليش على العموم شكرا لكم جميعا .

نعم اخى ايرلندا مسموح بها باذن الله لان لدى صديق موفد قال لى ذلك

hnabo
22-05-2009, 01:13 AM
نعم اخى ايرلندا مسموح بها باذن الله لان لدى صديق موفد قال لى ذلك

شكرا اخى على اهتمامك وان كان كلامك صحيح فهى فرصة جيدة لكل من حرم من بريطانيا ارجو ممن لدية اي معلومة عن ايرلندا وجامعاتها مساعدتنا مع العلم انى تاكدت من ان المنحه الشهرية لطلاب ايرلندا اعلى من مثيلها لطلاب بريطانيا وهدا امر جيد

hnabo
22-05-2009, 01:16 AM
بالله سامحني اخي hnabo والله ماركزت !!! أي سؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا اخى على اهتمامك سؤالى كان هل موضوع ترقية درجة الايفاد من ماجستير الى دكتوراة التى تكلمت عنها تشمل الموفدين فى تخصص علاج طبيعى فى قرار 639 وشكرا مرة اخرى

DistributedComputing
22-05-2009, 08:46 AM
السلام عليكم
بالله يا جماعة انا نبي نقرأ في ماليزيا.. لكن سمعت من شخص موظف في ادارة الجامعة (قسم الدراسات العليا والتدريب) أن الساحة الماليزية مقفلة مؤقتا... بالله اللي عنده معلومة بصدق الخبر يفيدنا وبارك الله فيكم جميعا
علما بأني أسكن بعيد جدا عن العاصمة طرابلس...
والسلام عليكم

morad2009
22-05-2009, 06:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
اليوم كلمت قريبي في مريكا وسألته على القبولات وجو الدراسة ... القبولات طبعا صعبه رغم انه تحصل على قبول بعد انتظار طويل . المهم مش كل الجامعات تطلب في امتحان GRE (Graduation Record Examination هذا على حسب كلامه وقالي يعرف الكثير من الشباب التي تدرس وأمورها ماشية تمام . اما عن امتحان المعادله فالأغلب يدرو فيه لأجل العمل في الولايات المتحدة الامريكية وكندا .

وبالنسبة لأرلندا فسألت وكان الرد مادام بريطانيا مغلقة فأرلندا اكيد مغلقة . وبالله زيدو اتأكدو .

وبالنسبة لتغيير المسار من ماجستير الى دكتوراه فهذا معتمد على واسطة في البعثات . لأن قريبي صايرله نفس قصتك فحصل واحد قاله ان شاء الله يتغير . ويوم الاحد ان شاء الله أنا ماشي للبعثات وتو نسألكم على كل الاسئة ان شاء الله مع وضع كامل الساحات المفتوحة لعند هذا الوقت .

lela
22-05-2009, 11:01 PM
علاش اتسكرت بريطانيا ممكن صورة من القرار والا غار كلام

lela
22-05-2009, 11:07 PM
ممكن نعرف عن امور واحوال المرافق (الاب أو الاخ)قاعد هما هما

morad2009
23-05-2009, 12:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..{من البعثات}

الساحات المفتوحة والمغلقة مؤقتا والمقفله نهائيا .

كشف بالساحات المشروطة بقول أكاديمي من عدمه
وذلك لتنفيذ القرارات الجديدة ...

مصر : علوم انسانية فقط {قبول لغه+معادلة شهادة} والتنفيذ يبدأ شهر الفاتح .
الاكادمية العربية للعلوم والتكنولوجيا غير مقبولة .

الجزائر + المغرب +تونس+الاردن : قبول أكاديمي + رخصة التسجيل { طلبة اللغة الفرنسية قبول لغة فقط }.
ملاحظة : الاردن أكادمية الطيران موقوفة .

جنوب افريقيا : قبول لغه+ قبول أكاديمي .

أمريكا + كندا : كل التخصصات عدا العلوم الطبية { قبول أكاديمي +قبول لغة }

ايرلندا : قبول أكاديمي + قبول لغة

استراليا : قبول لغة من الجامعة الحكومية المعتمده وليس المعاهد .. {كل التخصصات إلا طلبة طب الاسنان فلا .}

سوريا : موقوفة مؤقتا .

بريطانيا : موقوفة .

فرنسا+ ألمانيا+بلجيكا : قبول لغة فقط .. جميع التخصصات .

الصين +الهند +مالطا صربيا + سلوفاكيا+هولندا+البرازيل +الارجنتين : قبول لغة فقط { جميع التخصصات عدا العلوم الانسانية .

ماليزيا موقوفة مؤقتا .

أوروبا الشرقية : رومانيا +بلغاريا+المجر+بولندا : موقوفة مؤقتا .

السودان : مقفلة نهائيا .

ادارة البعثات

ايطاليا: لم تذكر ... السبب غير معروف وأعتقد انها بتفتح .

باقي الدول التي لم تذكر فالباين انه لا توجد لها ساحات مفتوحة في البعثات ..

موفقين ان شاء الله وربي يعاونكم ....

lela
23-05-2009, 01:16 AM
شكرا لك على الايضاح morad2009

اهلين وسهلين
23-05-2009, 01:22 AM
هل المقصوود قبول اكاديمى وقبول لغة قبول مشروط ام ماذا لو سمحتم

morad2009
23-05-2009, 01:23 AM
بالنسبة للمرافق الاب أو الاخ .. الباين مافيش شيء واضح . وهذا اقتباس من موقع اللجنة الشعبية العامة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
رسالة رقم »22 اسم المرسل الطالبات الموفدات بالخارج - 12-05-2009
أرجو أن يكون الجميع في تمام الصحة والعافية هذه دعوة للتضامن مع الطالبات الليبيات المتفوقات الغير متزوجات و الحاصلات على قرارات ايفاد لإستكمال دراستهن في الخارج.
الكثير من الطالبات الليبيات المتفوقات الغير متزوجات حُرمن من السفر لإستكمال دراستهن في الخارج بسبب عدم حصول مرافقيهن (كالأب والأخ) على تأشيرات دخول إلى بلد الدراسة مثل بريطانيا وأمريكا وبعض الدول الغربية وكثير من الاخوات يعانين حاليا- في بريطانيا تحديدا- في كثير من الامور لعدم وجود مرافق.
لذلك نرجو منكم اتخاذ إجراءات من شأنها أن تحل هذه المشكلة ، مع العلم أن الحكومة الإنجليزية- على سبيل المثال- تسمح للطالبات من جنسيات عربية مختلفة باصطحاب مرافقين معهن غير الزوج.
نأمل تفهم الموضوع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرد »إدارة الموقع - 14-05-2009
بعد التحية ،،،
في هذا الخصوص نفيد بأنه ومن خلال مطالعة قرار اللجنة الشعبية العامة رقم (43) لسنة 1373 و.ر- 2005 ف . بشأن لائحة الايفاد للدارسة بالدخل والخارج ، وتعديلاته لم يبين من يحق له مرافقة الطالبة الموفدة للدراسة بالخارج من محارمها وهم( الاب ، الاخ ، الابن ، الزوج ) .
والسلام عليكم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فعلا الباين مافيش شيء واضح لعند تاريخ 14-05-2009

فالنهاية الاخت التي عندها أخ تشوف بلاد تانية غير البلدان التي تاشيرتها معقدة وتمشي أمورها بأذن الله .
المشكلة في الاخت اليتيمة الاب والتي لازالت لم تتزوج وماعندهاش أخ . والله من قلبي أسأل الله أن يحفظهن ويسترهن ويوفقهن لما فيه الخير ..

morad2009
23-05-2009, 01:46 AM
{أهلين وسهلين : هل المقصوود قبول اكاديمى وقبول لغة قبول مشروط ام ماذا لو سمحتم ؟؟}

يا عزيزي نشرحلك بشكل مبسط وما اتزعلش روحك أغلب الجامعات الاجنبية بتعطيك قبول مشروط بدراسة اللغة {وذلك على حسب البلد مثلا الانجليزية ، الفرنسية، الامانية ،.......} {{{باختصار : تقولك نقبلك السنة الجاية مثلا2010 أو 2011 بهذا التخصص شرط انك تجتاز دورة الانجليزي بنجاح }}}} هذا يسمو فيه قبول مشروط بلغة . وقد تكون معاها شروط اخرى وفي النهاية مادام فيه شرط أو شرطين أو حتى أكثر معناها قبولك مشروط .. يعني عادي ما تشغلش روحك بيه المهم حاول انك تحصل على قبول سواء مشروط أو غير مشروط . لأن أغلب القبولات مشروطة و تمشي في البعثات .. إلا التي بها شروط معقده وغير مضمونة .. وهي قليله . وقد تجدها في قبولات امريكا وكندا .
والجامعة التي مش راضيه انها تقبلك من الاول ماتبعثلكش قبول اصلا لا مشروط ولا غيره وقد ترد عليك بالرفض . لانها بتشوف معدلك ودرجاتك وموادك من الاول وبتشوف المعلومات التي بعثتهالها عن نفسك وبتشوف رسايل التزكية وبعدين تقرر .
طبعا هذا باختصار وبشكل مبسط ليفهمه الاخوة الذين مدوختهم قصة القبول المشروط . لأننا مانبوش انعقدو الامور . وفي النهاية بأذن الله كلها تسافر وتقرأ وتجيب شهادة ان شاء الله ..
سلام

ساري السكره
23-05-2009, 09:30 AM
شباب الباين ان استراليا افضل (قبول لغة فقط)
امس كلمت صديقي من امريكيا له 9 شهور يدرس في لغة ومازال ما حصلش على قبول اكاديمي
قالي شبه مستحيل تحصل قبول في الجامعات المعتمدة الا لو كان عندك توفل او ايلز

sirte
23-05-2009, 11:29 AM
عندي بعض الاستفسارات ياريت المساعدة :

1 -هل ايقاف تخصص طب الاسنان في استراليا يشمل جميع تخصصات الاسنان ام طب الاسنان فقط لان تخصصي تقنية اسنان .
2 -هل الساحات التي لم ترد في قائمة الدول المشروطة بقبول لغة و اكاديمي من عدمة مفتوحة مثل السويد النمسا نيوزيلاند .

وطلب اخير ياريت حد من الشباب يعطينا عنوان مواقع تساعد في البحث عن التخصصات خصوصا في المانيا وتمنياتي للجميع بالتوفيق

morad2009
23-05-2009, 11:45 AM
قبول اللغة+القبول الاكادمي معناها انك تجيب قبولين اثنين . الاول قبول من احد المعاهد أو الجامعات ببلد الدراسة وذلك لدراسة اللغة . والثاني قبول من احدى الجامعات لدراسة التخصص .. سلام

illuminate
23-05-2009, 11:56 AM
السلام عليكم و رحمة الله
بالنسبة ل (ألمانيا ) أخي sirt
you can check this website
http://www.medknowledge.de/germany/
وفقك الله و أرجو منك مشاركتنا في ما تصل اليه من معلومات بشأن التخصص في المانيا
حسب ما فهمت انت تبحث عن التخصصات الطبية, صح؟

illuminate
23-05-2009, 12:13 PM
و كذلك هذا الموضوع
http://www.alhandasa.net/forum/showthread.php?t=176135
و شاركنا بأفكارك رجاء على هذا الموضوع
http://www.alhandasa.net/forum/showthread.php?=&threadid=194150

dr_smart
23-05-2009, 01:14 PM
سلام عليكم

فيه حد ماشي ايطاليا؟؟

الواثق الليبي
23-05-2009, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
اليوم كلمت قريبي في مريكا وسألته على القبولات وجو الدراسة ... القبولات طبعا صعبه رغم انه تحصل على قبول بعد انتظار طويل . المهم مش كل الجامعات تطلب في امتحان GRE (Graduation Record Examination هذا على حسب كلامه وقالي يعرف الكثير من الشباب التي تدرس وأمورها ماشية تمام . اما عن امتحان المعادله فالأغلب يدرو فيه لأجل العمل في الولايات المتحدة الامريكية وكندا .

وبالنسبة لأرلندا فسألت وكان الرد مادام بريطانيا مغلقة فأرلندا اكيد مغلقة . وبالله زيدو اتأكدو .

وبالنسبة لتغيير المسار من ماجستير الى دكتوراه فهذا معتمد على واسطة في البعثات . لأن قريبي صايرله نفس قصتك فحصل واحد قاله ان شاء الله يتغير . ويوم الاحد ان شاء الله أنا ماشي للبعثات وتو نسألكم على كل الاسئة ان شاء الله مع وضع كامل الساحات المفتوحة لعند هذا الوقت .

بالله شوف لنا معلومات مؤكدة عن هذه النقطة
وجزاك الله كل خير

hnabo
24-05-2009, 02:46 PM
بالله شوف لنا معلومات مؤكدة عن هذه النقطة
وجزاك الله كل خير

نفس الموضوع بالله عليك ننتظر فى الرد

hnabo
24-05-2009, 02:48 PM
سلام عليكم

فيه حد ماشي ايطاليا؟؟

شنو تبى باتحديد لان والدى يشتغل فى المكتب الشعبى بروما واختى طب اسنان فى جامعة روما

اهلين وسهلين
24-05-2009, 03:35 PM
شنو تبى باتحديد لان والدى يشتغل فى المكتب الشعبى بروما واختى طب اسنان فى جامعة روما
ماهى الجامعات التى تدرس باللغة الانجليزية هناك ارجو التوضيح او ضرورى تتعلم اللغة الايطالية وهل المعيشة هناك غالية كما يقولون وما اخبار الشعب الايطالى مع الليبين هل التعامل ممتاز وكم يصرف لشخص المتزوج مع ولدين شهريا وشكرا لك

hnabo
24-05-2009, 05:04 PM
ماهى الجامعات التى تدرس باللغة الانجليزية هناك ارجو التوضيح او ضرورى تتعلم اللغة الايطالية وهل المعيشة هناك غالية كما يقولون وما اخبار الشعب الايطالى مع الليبين هل التعامل ممتاز وكم يصرف لشخص المتزوج مع ولدين شهريا وشكرا لك

السلام عليكم اولا اقولك انى اختى خرية اسنان لها سنة تدرس فى لغة ومازال تصارع على قبول القبول فى الجامعات الايطالية صعب يشترط لغة تانيا يوجد جامعات تدرس بالانجليزى ولكنها غير معتمدة من التعليم والمكتب الشعبى بروما يعنى لازم تدرس بالايطالية
المعهد المعروف يقع فى مدينة بروجيا 60كم عن روما
المعيش صعبة زى عواصم الاتحاد الاوروبى يعنى شقة فى ضواحى رومالا دارين وحمام وكوجينة صغيرة 1000 يورو من غير الكهرباء والخدمات والغاز والمواصلات
الشخص المتزوج ولدية طفل ياخد 1400 يورو شهريا كل ولد زيادة 150 يورو تقريبا مش متاكد المهم لو تبى اى خدمة من روما كلمنى وحاضر
ارجو انى ما نكونش احبطك بس بجديات بلاد صعبة الا لولولولولولو حصل جديد لان القائد مسافر روما شهر 6 للتصديق على الاتفاقيات قالوا ان ابناء المنفيين سيضمو للايفاد كدلك سيبعت بطلبة لدراسة فى ايطاليا يعنى استنى شوية ممكن اجراءات القبول تتساهل شوية
على فكره حتى انى عندى قرار ايفاد بس مخليها (ايطاليا)اخر حل
للمزيد من التوضيح ادخل على هدا العنوان سلام

http://www.hakeem-sy.com/main/node/5824

hnabo
24-05-2009, 05:06 PM
السلام عليكم اولا اقولك انى اختى خرية اسنان لها سنة تدرس فى لغة ومازال تصارع على قبول القبول فى الجامعات الايطالية صعب يشترط لغة تانيا يوجد جامعات تدرس بالانجليزى ولكنها غير معتمدة من التعليم والمكتب الشعبى بروما يعنى لازم تدرس بالايطالية
المعيش صعبة زى عواصم الاتحاد الاوروبى يعنى شقة فى ضواحى رومالا دارين وحمام وكوجينة صغيرة 1000 يورو من غير الكهرباء والخدمات والغاز والمواصلات
الشخص المتزوج ولدية طفل ياخد 1400 يورو شهريا كل ولد زيادة 150 يورو تقريبا مش متاكد المهم لو تبى اى خدمة من روما كلمنى وحاضر
ارجو انى ما نكونش احبطك بس بجديات بلاد صعبة الا لولولولولولو حصل جديد لان القائد مسافر روما شهر 6 للتصديق على الاتفاقيات قالوا ان ابناء المنفيين سيضمو للايفاد كدلك سيبعت بطلبة لدراسة فى ايطاليا يعنى استنى شوية ممكن اجراءات القبول تتساهل شوية

اسف اسف جدا على الاملاء الخطا
بس لانى كنت مستعجل اسف مرة اخرى
شى يضحك ههههههههههههههههههههههههههه اسف

afg
24-05-2009, 06:11 PM
هل هناك اي جديد بخصوص تحويل المسار من ماجستير الي دكتوراه
والي الاخوان في الجنوب اليوم تم اجتماع بالموفدين من مؤسسة القدافي في جامعة سبها هل هناك اي اخبار جديدة عن الساحات وخصوصا امريكا
موفقين جميعا

fogas
24-05-2009, 07:26 PM
السلام عليكم
لا جديد يذكر على اجتماع المؤسسة بالجنوب , بريطانيا مقفلة ولا نقاش في الموضوع , الساحة الامريكية قبول اكاديمي ولغة , تغيير الساحة غير ممكن على الموفد اكمال الدراسة في الساحة التي بدأ فيها , قالو ....:eek: .... بان هناك مساعي بخصوص زيادة المنحة , طلبة الدبلوم العالي دراسة سنة تحضيرية ويكون الايفاد : سنة لغة - سنة تحضيرية - سنة ماجستير، بالنسبة للقبولات فقد تم توفير بعض القبولات من استراليا وسوف تنشر قريبا في موقع المؤسسة اما الساحة الامريكية احتمال بعد اسبوعين ان شاء الله .
وفقكم الله

first target
25-05-2009, 11:21 AM
.مراد أرجو الرد على سؤالي كما نعلم ساحة ايرلندا مفتوحة و لكن البعض يقسمها إلى شمالية و جنوبية و البعض يقول أن الشمالية مغلقة لأنها تتبع ساحة بريطانيا لكن مادامت الشمالية مغلقة ليش ما حددو في نموذج الساحات و قالو ايرلندا الجنوبية بالتحديد هيا اللي مفتوحة ياريت أي حد يرد عليا بإجابة لأني و الله احترت و دخت

bazamai
25-05-2009, 11:48 AM
.مراد أرجو الرد على سؤالي كما نعلم ساحة ايرلندا مفتوحة و لكن البعض يقسمها إلى شمالية و جنوبية و البعض يقول أن الشمالية مغلقة لأنها تتبع ساحة بريطانيا لكن مادامت الشمالية مغلقة ليش ما حددو في نموذج الساحات و قالو ايرلندا الجنوبية بالتحديد هيا اللي مفتوحة ياريت أي حد يرد عليا بإجابة لأني و الله احترت و دخت

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما يتحدث اي شخص عن بريطانيا ( المملكة المتحدة ) فإنه بذلك يتحدث

عن انجلترا _ و أسكوتلاند _ و وييلز _ و شمال ايرلندا

ولكن عندما يتحدث عن ايرلاندا فانه بذلك يتحدث عن ايرلاندا الجنوبية

اما ايرلاندا الشمالية لا تدخل معها

ايرلاندا الشماليه تابعة لبريطانيا في جميع معاملاتها الادارية والسياسية والتعليمية والاقتصادية والنقدية ( تتعامل بالجنيه الاسترليني )

اما ايرلندا الجنوبية فهي الجزء المستقل من جزيرة ايرلاندا وهي دولة مستقلة ذات سياده وهي عضو في الاتحاد الاوروبي مثلها مثل بريطانيا وهي تتعامل باليورو ولها نظامها التعليمي الخاص بها

مع خالص تحياتي

morad2009
25-05-2009, 01:29 PM
شكرا اخي bazamai .. هذا الذي كنت سأقوله ..

afg
25-05-2009, 02:08 PM
يا اخوان هل احد استفسر عن تغير المسار من ماجستير الي دكتوراه
افيدونا افادكم الله

hnabo
25-05-2009, 02:28 PM
يا اخوان هل احد استفسر عن تغير المسار من ماجستير الي دكتوراه
افيدونا افادكم الله

والله زيك سالت مرتين وهده الثالثة ياجماعة هل فى طريقة لجعل ايفاد الماستر يتحول الى دكتوراة لجماعة 639 افيدونا افادكم الله
معقولة ما فيش حد من الى طلعوا قبلنا دار البرنامج هدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو الرد شكرا

bazamai
25-05-2009, 03:21 PM
والله زيك سالت مرتين وهده الثالثة ياجماعة هل فى طريقة لجعل ايفاد الماستر يتحول الى دكتوراة لجماعة 639 افيدونا افادكم الله
معقولة ما فيش حد من الى طلعوا قبلنا دار البرنامج هدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو الرد شكرا

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

لكي تحول مسار القرار الصادر من بعثة لدراسة الماجستير الى الدكتوراه صعبة جدا على حد علمي

لان ذلك يستلزم اصدار قرار اخر للتحويل وانتم تعرفون الروتينات الادارية واللوائح التعليمية التي قد تعيق اصدار مثل هذه القرارات

ولكن هناك طريقة اخرى

هل من مستمع

انها تعتمد على الطالب نفسه

إنني اعرف حالة او حالتين على الاقل تم التغيير فيهما من ماجستير الى دكتوراه

لكن تم هذا اثناء الدراسة في الكلية او الجامعة المختصة و التي يدرس بها الطالب

طبعا ذلك يعتمد على الاطروحة التي يريد ان يتوصل اليها الطالب

فبعد المراجعات المستمرة مع المشرف الخاص للطالب وإذا اقتنع المشرف يمكن ان يطلب من الطالب في الاستمرار في بحثه وينال في نهاية المطاف على درجة الدكتوراه

وعند حدوث ذلك تتكفل هذه الجامعة التي يدرس بها الطالب بجميع المصاريف المترتبة على ذلك

طبعا عامل اللغة مهم - مهم - مهم للغاية لكي تتمكن عند سرد اطروحتك على المشرف ان تقنعه بوجهة نظرك و مدى الجدوى التي يمكن ان تستفيد منها انت والجامعة كذلك من هذا الطرح

لقد جرت العادة من المشرفين انهم يحبذون ان يكون الطالب متمكن من اللغة التي يستعملها

مع خالص تحياتي للجميع ولبلادي بالتألق والازدهار

afg
26-05-2009, 11:14 AM
بخصوص تحويل المسار من ماجستير الي دكتوراه
قمت بالاتصال بالمؤسسة واخبروني انا العملية ممكنة بشرط ان تكون شهادة الماجستير من جامعة معتمدة من الخارج
ولكن الافضال الاتصال بي الاستاد محمد بنور وهو الشخص المسؤل في اللجنة العملية للاستفسار اكثر عن هدا الموضوع
ونروجو من الاخوه الاتصال بيه او التحدث معه مباشره بخصوص هدا الموضوع لان مثل هدا الاجراء ممكن ان يأخد وقت

londonking
26-05-2009, 09:50 PM
السلام عليكم ..... انا عندي استفسار على موضوع الفيزا لتر visa letter شنوهو وكيف يمكن الحصول عليه لأني حاولت نطلب قيول لغة من بريطانيا طلبواها عليا .ايضا طلبوا عليا لازم انه يكون عندي مستوى من الآيلز اقل شي 3.5 هذا شي جديد ما صار ش قبل قالوا هذه تعليمات جتنا جديدة .يعني ان الواحد لازم يكون مستواه مغقول اقل شي ما عادش يبو يقرروا من الصفر..

noorx
27-05-2009, 12:19 AM
السلام عليكم ..... انا عندي استفسار على موضوع الفيزا لتر visa letter شنوهو وكيف يمكن الحصول عليه لأني حاولت نطلب قيول لغة من بريطانيا طلبواها عليا .ايضا طلبوا عليا لازم انه يكون عندي مستوى من الآيلز اقل شي 3.5 هذا شي جديد ما صار ش قبل قالوا هذه تعليمات جتنا جديدة .يعني ان الواحد لازم يكون مستواه مغقول اقل شي ما عادش يبو يقرروا من الصفر..

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
أخي الكريم تحية طيبة,
ليس بالجديد كونك احد الطلبة الذين بتعرضون لهذا الإجراء من قبل مكتب التأشيرات لدي السفارة البريطانية فقد تم اعتماد نظام جديد بدء العمل به من تاريخ 1-4-2009 وهذا الاجراء وبدون مجاملة او مبالغة اربك العاملين داخل مكتب تقديم التأشيرات بمركز الواحات وعلى العموم لا اريد ان اطيل عليك لكن اعطيك هذه النصائح وارجو الدعــــــــاء لي بالتوفيق ولاخوتنا الموفدين
لكي تحصل على تأشيرة هناك نقاط مهمة يجب ان تحصل عليها وهي
10 نقاط لرسالة الدعم المالى.
30 نقطة لرسالة الفيزا. وبالتالى المجموع يكون 40 نقطة
وعلى ذلك يبدء السيناريو بحيث يجب ان تقدم اثبات للدعم المالى مثلا رسالة دعم مالى من الجهة الموفدة او رصيد ببنك يغطي تكاليف الدراسة ويجب ان تكون لديك ما يثبت بأنك قد سددت 30 بالمئة من تكاليف الدراسة.
ثم رسالة الفيزا فعند طلبك من المدرسة او الجامعة بالمملكة المتحدة يجب ان تأكد عليهم ميلووووووووون مرة ان تكون رسالة فيزا تتوافق مع لائحة Tire4 بالنسبة للطبة الدارسين حيث يجب ان تكون برسالة الفيزا 21 بند كل بند يجب ان يذكر بكل دقة وفق الجدول التالي في رسالة الفيزا:
اضغط على هذا الرابط للإطلاع:
http://www.ukba.homeoffice.gov.uk/studyingintheuk/adult-students/documents-and-proof/visa-letter/
واضمن لك ووالضامن الله عزل وجل القبول بعون الله.

اخي الكريم يججب ان تأكد من المستوى الذي لديك وان تقدم ما يثبت ان لديك مستوى اعلى من A2 وفق التصنيف الأوربي
ولمعرفة المستوي الذي لديك أرجو الإطلاع على الرابط التالى:
http://www.britishcouncil.org/morocco-english-general-european.htm

تحياتى

طالب موفد;)

hnabo
27-05-2009, 03:05 PM
السلام عليك اخوتى اليوم تقابلت مع صديق لى من جامعة الجبل الغربى مدير ادارة تلاقينا فى التعليم العالى دردشنا ضيفته بحكم انى نشتغل غادى المهم قالى انه جى يسأل على اسم خوة من ضمن المرشحين من المعيدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استغربت قتلة الترشيحات واقفة .... قالى راقد على ودانك جتنا مراسلة من الدكتور شعبان مدير اللجنة الوطنية للجامعات يطلب فيها مرشحين وقالى الكلام هدا اكيد واسأل .....طبعا ما كدبتش خبر مشيت لجامعة الفاتح وفعلا الرسالة واصلة والغريب الكل معتم على الموضوع ليش مش فاهم
لكن الباين انه فى حركة المدة الجاية خصوصا ان الكلام كتر على اللجنة الوطنية للجامعات بانها هيكلية فاشلة ومديرها مش عارف يسيرها
فاخوانى كل واحد معيد او من الاوائل يحاول يسال على الموضوع وانى ان شاء الله نحصل صورة من المراسلة ليكم
ربنا يوفق الجميع

اهلين وسهلين
27-05-2009, 03:39 PM

شكرا على الاهتمام ولكن كيف اراسلك

hnabo
27-05-2009, 03:50 PM
شكرا على الاهتمام ولكن كيف اراسلك

على البريد الالكتونى موجود بيناتى بالمنتدى
شكراااااا

morad2009
27-05-2009, 09:24 PM
شكرا أخي noorx على التوضيح المفصل . من بعد مادارو البرنامج هذا وانا ما ارتحت إلا ما بعد سكرو الساحة البريطانية .. كان وقتها عندي قبول اكادمي فرحان بيه وبعد البرنامج الجديد بدأ القبول الذي عندي مجرد ورقة وماعاد يساوي شي . لانهم قالولي على الشروط التي يحتويها القبول بما في ذلك رسالة الفيزا التي تعني بأن الجامعة متكفلاتك وهي التي ضامناتك عند الدولة . وهي حيكون اصعب بهلبا من قبل . يالله . الحمد لله على كل حال . توا بنشوف ايرلندا وكان ماهذا والقرار النهائي والذي حيكون آخر حل {تشيكيا} قالو مفتوحة . رغم اني مازلت ماعارف عليها شي إلا انه على الاقل اصدقائي الاثنين قررو انهم يبو التشيك . وقالو ... قلت قالو.. رخيصة .

ويا أخي hnabo الموضوع خطير .
فتح باب الترشيحات من الجامعات والمعاهد العليا
وشكرا هلبا انك قلتلنا . أحنا وين من الكلام هذا اللي صاير ؟؟؟؟؟؟؟ شورونا لهينا بقرارنا ونسينا احبابنا اللي يستنو في الترشيحات والقرارات الجديده ..
معناها لازم الاخوة الاوائل والمعيدين الذين ماترشحوش في السابق ان يكون عندهم علم بالموضوع وخلي كل واحد يجري على روحة بكري بكري .. يضمن اسمه في الترشيح وبعدين أمتى مايصدر قرارهم باهي . زي السنة الجاية زي التي بعدها المهم الواحد يبدأ أمله كبير انه يتحصل على ايفاد . وري يعاون الجميع

HANI_AB
29-05-2009, 09:19 AM
شكرا يااخواني لكن نبي نقول حتى الجماعة اللي قدمت ملفاتها من قبل وما طلعش اسمهم في القرارات الماضية لازم يقدموا ملفات جديدة ضروري جدا وخصوصا جماعة الدكتوراة لان حسب ماسمعت انهم طالبين المعيدين في التخصصات التطبيقية.. والدكتوراة لكافة التخصصات بمافيها العلوم الانسانية ..خفوا روحكم لانهم قالوا مستعجلين ... ان شاء الله يسهل الامور ويطلع قراركم قريب

shava7_n
29-05-2009, 04:08 PM
شكرا يااخواني لكن نبي نقول حتى الجماعة اللي قدمت ملفاتها من قبل وما طلعش اسمهم في القرارات الماضية لازم يقدموا ملفات جديدة ضروري جدا وخصوصا جماعة الدكتوراة لان حسب ماسمعت انهم طالبين المعيدين في التخصصات التطبيقية.. والدكتوراة لكافة التخصصات بمافيها العلوم الانسانية ..خفوا روحكم لانهم قالوا مستعجلين ... ان شاء الله يسهل الامور ويطلع قراركم قريب

باهى اللى مقدمين فى الماجستير ومطلعش اسمائهم؟؟؟؟؟؟؟شن ايديروا؟؟؟؟؟؟؟؟

CS-DC
30-05-2009, 06:39 AM
بالله يا شباب نبي نسألكم على الساحة التركية هل هي مفتوحة والا لا؟
واللي عنده معلومة على برتامجها هل يبو قبول اكاديمي او قبول لغة لاجراء التفويض المالي؟
بالله عنده معلومة يفيدنا.... وبارك الله فيكم جميعا

CS-DC
30-05-2009, 06:46 AM
السلام عليكم
بالله يا عيلة اللي عنده معلومة مفصلة على ساحة تركيا بالله

shava7_n
30-05-2009, 11:10 AM
السلام عليكم
بالله يا عيلة اللي عنده معلومة مفصلة على ساحة تركيا بالله

توا بالله عليك تركيا شن فيها من العلم
ياخوى حاول تستفيد من القرار وبرا لدوله معروفة بالعلم افضلك

والله اعلم

CS-DC
30-05-2009, 11:41 AM
توا بالله عليك تركيا شن فيها من العلم
ياخوى حاول تستفيد من القرار وبرا لدوله معروفة بالعلم افضلك

والله اعلم

انت تعرف عليها حاجة تركيا بالله لو متعرف عليها شيء ... خلي غيرك يعطي رأيه...
لأن منظرك مش عارف ان جامعتها عالميات
اسف لو كان كلامي قوي شوية بس هدا الواقع

londonking
30-05-2009, 12:56 PM
السلام عليكم ....بالنسبة الى جامعات تركيا منها ماهي من الجامعات المعتمدة ولكن اللي نعرفه ان الدراسة صعبة جدا ايضا ظروف الحياة مكلفة هنا بعض المعلومات عن الدراسة في تركيا http://www.studyturkey.metu.edu.tr/arabic.htm او http://travel.maktoob.com/vb/travel161680/ وحد علمي ان ساحتها مفتوحة وانت برا وتأكد

hnabo
30-05-2009, 12:57 PM
اخى الكريم لست الوحيد الدى فكر فى تركيا
خصوصا بعد الساحات المغلقة والمشاكل التى يواجهه الطلاب فى معظم الساحات فقد بدات استفسر على تركيا واصتدمت بالنقاط التالية
1-لابد من دراسة اللغة التركية فى الجامعات ليس للمنهج فمعظم الدراسة بالانجليزى لكن لابد من دراسة اللغة التركية يعنى راح تدس لغتين فى نفس الوقت علما بان الاتراك لايتحدثون الانجليزى يعنى وين بتخالط؟؟؟؟؟
بالنسبة لى انى قانون خلع الحجاب للمراه المسلمة مايمشيش معا
البلاد غاليا شويه على فكرة انى نفكر فى سوريا جامعاتها قوية وبلاد عربى كويس خير من مصر
ربى يوفقك

CS-DC
31-05-2009, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا يا خوي على معلوماتك القيمة على ساحة تركيا..
لكن و الله الواحد كعد دايخ معاش عرفنا وين نمشو بالزبط... زمان انقولو الله لو يطلعلنا قرار ايفاد.. وبعدين بعد ما حصلنا على قرار و الحمد لله معاش عرفنا وين نقرو ... بريطانيا مقفلة.. تركيا قالو صعبة و احتمال الدراسة بالتركي مش معروفة لحد الان وصعبة ... امريكا احرفين من تركيا وكندا كذلك.. ماليزيا مقفلة مؤقتا.. انظني بنشوفو صربيا وخلاص و ربي يستر لو تطلع الدراسة بالصربي حتى هيا..
بالله شن رايكم يا شباب في صربيا.. اللي عنده معلومة ايفيدنا..
شكرا

ساري السكره
31-05-2009, 01:56 PM
شباب نبي رايكم في الساحة الاسترالية هي صح بعيدة بس فيها اكثر من خمس جامعات مصنفة ضمن 50 الافضل في العالم

afg
31-05-2009, 03:20 PM
الاخوان بالمنطة الشرقية اليوم تم اجتماع مع الطلبة مرشحي المؤسسة هل من اخبار جديدة عن الساحات وماهي أهم المواضيع التي نوقشت
وبارك الله فيكم

civilengineeribrahim
31-05-2009, 03:54 PM

السلام عليكم :
نبي نقول وين نقدموا ملفاتنا يعني فيه مكان محدد ياريت تقولولنا بسرعة .
وشكرا

illusion
31-05-2009, 04:42 PM
أنت موفده للخارج للدراسه ولكن!!!!!!
حينما سمعت هذا الخبر حزنت كثيرا
لماذا تمنع المرأه من إكمال دراستها بالخارج إن لم يكن لديها مرافق إما الأب أو الزوج فإذا لم تكن متزوجه ماذا تفعل وإذا كان والدها متوفي فما العمل أو إذا كان والدها لا يرغب بالسفر ، أتمنى أن لا تحرم امرأة من تحقيق حلم لها فقط لأنها إمرأه وليست برجل مهما كانت الظروف فالمرأه الآن في ليبيا تقود الطائره وتسافر بها لكل أرجاء العالم
لذلك أتمنى إعادة النظر في مثل هذا القرار إذا كان ما سمعته صحيحا بخصوصه حيث أنني سمعت بأن هنالك قرار يمنع المرأه من السفر لاكمال دراستها بالخارج بدون مرافق وأنا أقول أنه لو كان لديها الرفقه المأمونه وأقصد بذلك الطلبه والطالبات الموفدين معها للدراسه في نفس البلد وقد يكونوا في نفس الجامعه والمكاتب الشعبيه والجاليات الليبيه فما المانع حينئذ
والسلام عليكم

illusion
31-05-2009, 05:36 PM
أخ hnabo
السلام عليكم
لقد أضفتك كصديق وأردت الدخول على ملفك الشخصي لأحصل على إيميلك لأني أود الاستفسار منك أكثر عن موضوع الترشيحات الجديده وأرغب بالحصول على الرساله التي ذكرتها بالخصوص
فأنا من المرشحين بالمعهد العالي للمهن الشامله تخصص حاسوب ولكن لم تظهر أسماءنا نحن المرشحين من قبل المعهد بأي قرار إيفاد سابق ولا أعلم السبب في ذلك حتى الآن
فهل تشمل الرساله من هم مثلي أقصد مرشحي المعاهد العليا وأين يتم تقديم الملفات بالظبط
وكيف أستطيع الحصول على إيميلك لأي استفسار مني عن هذا الموضوع
لأنني أضفتك عندي كصديق ولكن لم أستطع الدخول على ملفك الشخصي ، تظهر لي رساله إداريه حينها ولا أعلم السبب
مع فائق شكري

HANI_AB
31-05-2009, 05:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نبي نقول للاخ اللي سأل وين يحطوا الملفات اكيد ياخوي في قسم الدراسات العليا للجامعة والخبر هدا اكده قريب لي في جامعة 7 اكتوبر وانهم قدموا ملفاتهم الاسبوع الماضي وحسب ما قالي ان الجامعة كانت مستعجلة وبعثوا كافة الملفات للبعثات وانت امشي للدراسات العليا لجامعتك وزيد تأكد وربي يوفقك

hnabo
31-05-2009, 07:47 PM
أخ hnabo
السلام عليكم
لقد أضفتك كصديق وأردت الدخول على ملفك الشخصي لأحصل على إيميلك لأني أود الاستفسار منك أكثر عن موضوع الترشيحات الجديده وأرغب بالحصول على الرساله التي ذكرتها بالخصوص
فأنا من المرشحين بالمعهد العالي للمهن الشامله تخصص حاسوب ولكن لم تظهر أسماءنا نحن المرشحين من قبل المعهد بأي قرار إيفاد سابق ولا أعلم السبب في ذلك حتى الآن
فهل تشمل الرساله من هم مثلي أقصد مرشحي المعاهد العليا وأين يتم تقديم الملفات بالظبط
وكيف أستطيع الحصول على إيميلك لأي استفسار مني عن هذا الموضوع
لأنني أضفتك عندي كصديق ولكن لم أستطع الدخول على ملفك الشخصي ، تظهر لي رساله إداريه حينها ولا أعلم السبب
مع فائق شكري

صديقى اولا ايميلى موجود فى ملفى الشخصى وقد سبق وساعدت اخوى كتر من المنتدى فى السابق وانا على استعداد لمساعدتك (قد المستطاع)
بخصوص المعاهد العليا الى نعرفة ان المعاهد العليا المعتمدة فى التعليم العالى (اى تتبع التعليم العالى ) هى 5 معاهد
1-م.ع للطيران اسبيعة
2-م.ع للتقنية الطبية درنة
3-م.ع للتقنية الطبية مصراتة
4-م.ع للالكترونات بنى وليد
5-م.ع للمهن الكهربائية هون
هده المعاهد تخاطب التعليم العالى على طول اما باقى المعاهد فاما تتبع التكوين او جه اخرى وفى الحالتين عرس باش يوصل ترشيحك التعليم العالى
اتمنى انى اكون ساعدت

morad2009
31-05-2009, 08:55 PM
صحيح اخي nabo ولكن توا رجعت الامور زي قبل وبدلا من المعاهد التي كانت تتبع القوة العاملة والتكوين أعتقد ان البرنامج الجديد ضمها كلها تحت وحدة اللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي . يعني مثل المعهد العالي للمهن الشامله والمعهد العالي لتقنيات الحاسوب بغوط الشعال معاهد معتمده ومعترف بها في قسم الجودة ومعادلة المؤهلات العلمية وسمعت من صديق لي متخرج من هناك انه تم ارجعاها تبع التعليم بدل ماكانت تبع القوى العاملة . والله أعلم .

afg
31-05-2009, 09:34 PM
الاخوان بالمنطة الشرقية اليوم تم اجتماع مع الطلبة مرشحي المؤسسة هل من اخبار جديدة عن الساحات وماهي أهم المواضيع التي نوقشت
وبارك الله فيكم

illusion
01-06-2009, 01:28 PM
السلام عليكم
مشكورين أخ hnabo وأخ مراد عالرد بارك الله فيكم
وإن شاء الله ايكون كلامك أخ مراد مزبوط إن شاء الله ايكون توا المعهد العالي للمهن الشامله تابع للتعليم
لأن قصة الترشيح هذي حكولنا عليها من نهاية ال 2007 وطلبوا منا إجراءات في شهر تسعه في ال 2008 وقدمنا إجراءات وهكي للمعهد بس لغاية الآن مافيش أي حاجه
بس إن شاء الله خير أملي في الله كبير
مشكورين اخواني

morad2009
01-06-2009, 01:50 PM
يا جماعة بنسألكم على حاجة وان شاء الله نلقى رد ؟ فيه حد مر عليه مكتب مضمون في الحصول على قبولات من ايرلندا ؟؟؟ حتى ولو كان في بنغازي نمشيله المهم يكون فعلا مضمون ؟ لأن فيه مكاتب تتعامل مع دكاتره ومندوبين في جامعات بالخارج بمقابل مادي . انا شخصيا ماقدرتش انكمل الابليكيشون فورم متع الجامعة الايرلندية لأن المشكلة ان أغلب الجامعات في ايرلندا تطلب في تحويل فلوس بالفيزا بقيمة 39 يورو أو أكثر باش تدخل عملية مراجعة ملفك ومنها الله يعلم يصير من القبول وإلا ما يصيرش .
المهم ياشباب ياريت نبدو عي عرض المكاتب والطرق التي يمكن الحصول بها على قبول اصلي مضمون من اي ساحة مفتوحة . وربي يعاونكم ويوفقكم ويباركلكم مشواركم .

hnabo
01-06-2009, 02:23 PM
وبارك الله فيكم

ياريت يا جماعة نسمعو اخبار جديدة ماتبخلوش علينا الى حضروا الاجتماع

hnabo
01-06-2009, 02:27 PM
يا جماعة بنسألكم على حاجة وان شاء الله نلقى رد ؟ فيه حد مر عليه مكتب مضمون في الحصول على قبولات من ايرلندا ؟؟؟ حتى ولو كان في بنغازي نمشيله المهم يكون فعلا مضمون ؟ لأن فيه مكاتب تتعامل مع دكاتره ومندوبين في جامعات بالخارج بمقابل مادي . انا شخصيا ماقدرتش انكمل الابليكيشون فورم متع الجامعة الايرلندية لأن المشكلة ان أغلب الجامعات في ايرلندا تطلب في تحويل فلوس بالفيزا بقيمة 39 يورو أو أكثر باش تدخل عملية مراجعة ملفك ومنها الله يعلم يصير من القبول وإلا ما يصيرش .
المهم ياشباب ياريت نبدو عي عرض المكاتب والطرق التي يمكن الحصول بها على قبول اصلي مضمون من اي ساحة مفتوحة . وربي يعاونكم ويوفقكم ويباركلكم مشواركم .

والله فى المعرض الاخير متاع الجامعات البريطانية كان فى معرض حتى للمكاتب الى تحصلك فرص قبول وتقريبا عندى عناوين بعض منها لكن تبى التدوير
من عيونى حاضر ندورلك عليهم فى اقرب فرصة بس ممكن نعرف انت ناوى على اى جامعة وشن تخصصك وهل انت من جماعة 639 :p hان شالله ما كترتش الاسئلة
شكرااا:good:

TOTSY
01-06-2009, 03:12 PM
hnabo
السلام عليكم الاخ الكريم بالنسبة للهندسة جامعة الفاتح كيف الواحد يقدر يقدم ملفه مع العلم بانه مش معيد يعني مش عن طريق الجامعة معليشي انا جديد عن الموضوع بس نبي نستفسر ؟؟؟ هل عن طريق المؤسسة وشن الشروط ؟؟

morad2009
01-06-2009, 05:03 PM
شكرا عزيزي nabo ، بارك الله فيك على الاهتمام . المهم اقصد ايرلندا المستقلة وليست التي تتبع بريطانيا . لو لقيت عنوان مكتب فياريت تقولي عليه وشكرا يا عزيزي .

المتيم الجارح
01-06-2009, 10:24 PM
السلام عليكم

الباين لا حياة لمن تنادي في قرار مكتب الأتصال

londonking
01-06-2009, 11:40 PM
الى من يبحث عن مواقع الجامعات التركية العريقة وشروط قبولها واقسامها وكافة المعلومات الى الرابط التالي جامعة ازمير للتقنيةhttp://eng.iyte.edu.tr/ جامعة غازي http://www.mmf.gazi.edu.tr/index.php?dil=eng وفيها كل التخصصات الهندسية,جامعة سليمانhttp://w3.sdu.edu.tr/sdu.aspx?dosya=google/google_sonuc&aranan=engineering&tur=1&lt=02 معهد ازمير للتقنية وهو معهد ممتازhttp://www.uio.iyte.edu.tr/main_eng.jsp?pageName=application_for_admission_2.htm ,جامعة اسطنبول http://www.istanbul.edu.tr/english/departments.php وكلها مواقع بالأنجليزية .والله الموفق

londonking
01-06-2009, 11:46 PM
الى من يبحث عن مواقع الجامعات التركية العريقة وشروط قبولها واقسامها وكافة المعلومات الى الرابط التالي جامعة ازمير للتقنيةhttp://eng.iyte.edu.tr/ جامعة غازي http://www.mmf.gazi.edu.tr/index.php?dil=eng وفيها كل التخصصات الهندسية,جامعة سليمانhttp://w3.sdu.edu.tr/sdu.aspx?dosya=google/google_sonuc&aranan=engineering&tur=1&lt=02 معهد ازمير للتقنية وهو معهد ممتازhttp://www.uio.iyte.edu.tr/main_eng.jsp?pageName=application_for_admission_2.htm ,جامعة اسطنبول http://www.istanbul.edu.tr/english/departments.php وكلها مواقع بالأنجليزية .والله الموفق

hnabo
02-06-2009, 06:09 AM
hnabo
السلام عليكم الاخ الكريم بالنسبة للهندسة جامعة الفاتح كيف الواحد يقدر يقدم ملفه مع العلم بانه مش معيد يعني مش عن طريق الجامعة معليشي انا جديد عن الموضوع بس نبي نستفسر ؟؟؟ هل عن طريق المؤسسة وشن الشروط ؟؟

السلام عليكم اخى الكريم بما انك مش معيد فانت ما تقدرش تحط ملفك فى الجامعة الا لو قدمت فى معيد اولا
لكن المؤسسة تقدر تقدم ملفك فى حالة فتحوا لاخد ملفات جديدة تقريبا الشرط الوحيد تقديرك يكون جيد فما فوق عليك بموقع المؤسسة وتابع معاهم.

CS-DC
02-06-2009, 08:17 AM
بالله يا شباب اللي عنده اي فكرة او اي معلومة عن الجامعات الصربية يبلغنا بالله.
نبو اسماء الجامعات الصربية المعتمدة في التعليم العالي.. لأني بعيدا جدا عن طرابلس
والسلام عليكم

ساري السكره
02-06-2009, 09:00 AM
شباب شن رايكم في الساحة الاسترالية

CS-DC
02-06-2009, 11:07 AM
والله يقولو ان استراليا الدراسة صعبة شوية... واكثر شيء صعب فيها هو البعد(بعيدة جدا)
عندي شخص صديق بادئ الدراسة دكتوراة وقاللي عندهم التميز العنصري هلبة.. وصاحبي هدا دارس الماستر في ماليزيا .. وقاللي اه على ايام ماليزيا . يعني لو كان يلقى يفوتها استراليا
والسلام عليكم

alhanafe
02-06-2009, 12:18 PM
السلام عليكم

الاخ illusion (اليوشين) توفرت معلومات واجوبة دقيقة بخصوص تسائلاتك

ياريت اتكلمني عالايميل

سلااام

CS-DC
02-06-2009, 01:42 PM
بالله يا شباب اللي عنده اي فكرة او اي معلومة عن الجامعات الصربية يبلغنا بالله.
نبو اسماء الجامعات الصربية المعتمدة في التعليم العالي.. لأني بعيدا جدا عن طرابلس
والسلام عليكم

illusion
02-06-2009, 02:05 PM
السلام عليكم
دكتور مراد بخصوص تساؤلك عن عناوين مكاتب مضمونه لجلب قبول فهذه ثلاثة مكاتب قيل لي أنها مضمونه إن شاء الله
مكتب قرطاج بطرابلس رقم الهاتف 0913226324 قيل لي أنه متخصص بجلب قبولات من بريطانيا وأمريكا لكن قد يتغير هذا فهنالك مكتب أعرفه أصبح يجلب قبولات من دول أخرى غير التي ذكرها في البدايه وهو مكتب صقر
مكتب بو الصفطيه بشارع البيبسي ببنغازي لكن ليس لدي أرقامه
مكتب صقر مقابل البريد القديم بالبيضاء د.عمرو رقمه 0926212219 وإيميله lord.mora@yahoo.com
وأنا تحصلت من صديقه على بطاقة مكتب آخر وهو مكتب المسار بحي الأندلس طريق قرقارش بطرابلس
هواتفه
0214778226
0927417062
0913933199
وإيميله وموقعه
www.mesc.ly
info@mesc.ly
والمكتب هذا مذكور في بطاقته إنه ايجيب قبولات من عدة دول مع تأمين المسكن والفيزا والاستقبال في المطار
عموما إنت ممكن تتصل بالمكاتب هذي وحتى لو ما قدرتش اتجيبلك قبول من ايرلندا ممكن ايدلوك على مكاتب موثوق بيها ومضمونه
بس ياريت لو حد يعرف مكاتب ثانيه ايقوللنا عليها
ونبي نسألك دكتور مراد مش ساحة ايرلندا مقفله حاليا وياريت لو فتحوا ساحة بريطانيا اتبلغونا يا جماعه

أخ alhanafe
شكرا على ردك ياريت لو عرفت فعلا حاجه عن الموضوع اللي أنا سألت عنه اتقولي في المنتدى لو ما قدرتش تدخل على ملفي الشخصي واتشوف ايميلي لأن ايميلي موجود فيه أكيد لأني أنا حاولت مره انشوف ايميل الاخ hnabo بس ما قدرتش تطلعلي رساله إداريه بس حنحاول توا انشوف ايميلك بس لو ما صارش قولي اللي انت عرفته عن الموضوع حتى في المنتدى ومشكور أخ alhanafe
ونتمنى التوفيق للجميع إن شاء الله

اهلين وسهلين
02-06-2009, 02:48 PM
الجامعات الموصى بها عن طريق وزارة التعليم العالى السعودى وهى على هذا الرابط
http://www.mohe.gov.sa/arabic/recommended/pages/default.aspx
(تقريبا كل الدول حتى ليبيا )
لا تنسونا من الدعاء

morad2009
02-06-2009, 03:39 PM
ألف شكر ليك يا عزيزي illusion والله مشكور من قلبي . وشكرا لعزيزنا londonking على توفيره لنا مواقع واسماء الجامعات التركية ...

عزيزي illusion بارك الله فيك . انا اليوم مشيت لشركة الروافد طريق الشط لكن السكرتيره قاتلي المهندس في بريطانيا وبيرجع بعد اسبوعين . سألتها على القبولات ردت قالت للأسف عندا ماليزيا وبريطانيا فقط .. قبول اللغة ب50 دينار والقبول الاكاديمي ب100 دينار وزي ما عارفين مشكلتنا ساحات بريطانيا وماليزيا مقفلات . لكن جابتلي خبر مش عارف من وين لقاته قاتلي : "" معلوماتنا تقول ان الساحة البرطانية والماليزية بيفتحوم قبل نهاية شهر 6 "".......ومع هذا يا شباب ماتاخذوش الكلام أكيد . بالنسبة لي بنغامر وبنستنى مازال مش محدد الساحة . وبنمشي انشوف المكاتب اللي قالي عليهم خوي illusion ونشوف بالك انحاول اندير قبول لألمانيا أو بلجيكا { جت في شوية خسارة مش مشكلة وربي يعوض خير } على الاقل لو مافتحوش الساحة البريطانية يكون قبولي لبلاد تانية جاهز . ربي يوفقكم ويعاونكم .

morad2009
02-06-2009, 03:52 PM
اخي illusion أعتقد ان ايرلندا الجنوبية "المستقله عن بريطانيا " وعملتها اليورو ساحتها مفتوحة .الورقة الصادرة من البعثات بخصوص الساحات المفتوحة لتنفيذ القرار اهي قدامي وموجود فيها ايرلندا : قبول لغة+قبول أكاديمي . """" المقصود ايرلندا الجنوبية """"
أما ايرلندا الشمالية فهي تبع المملكة المتحدة "بريطانيا" وساحتها مع ساحة بريطانيا " مقفلة مؤقتا" .

موفقين ان شاء الله .

illusion
02-06-2009, 05:19 PM
السلام عليكم جميعا
العفو دكتور مراد لا شكر على واجب وبصراحه لو كان في حد المفروض يشكر الثاني فهوا أنا
بصراحه نشكركم كلكم لأني استفدت منكم واجد والله
ونشكركم أكثر لأني حسيتكم متعاونين بجد مع بعضكم ربنا ايوفقكم واتكونوا هكي ديمه متعاونين عالخير
إن شاء الله ديمه يارب
لكن اخواني انتوا بصراحه خليتوا اختي تضحك عليا لما تقرا ردودكم عليا لأنكم كلكم اتقولولي أخ وأنا بنت مش شاب ربنا يعطيكم الصحه والعافيه واينولكم جميعا كل اللي في بالكم لأنكم والله ضحكتوني حتى أنا
وإن شاء الله موفقين ديمه يارب
وبالله لو حد فيكم عرف أي معلومه عن مرشحين المعاهد العليا للمهن الشامله بالله ايقولي وايكون مشكور
لأني نبي نعرف هل موضوعهم صاير منه وإلا لأ
يعني من الأخير كان مافيش أمل الموضوع هذا حتى أنا معناها ننساه وخلاص معادش نبي انفكر فيه لأني بصراحه اتعبت من التفكير

الزرقاني2010
02-06-2009, 07:04 PM
ارجو من الاخ طارق ان يبين لنا كل ما هو جديد
واسال الله ان نجد اسماءنا في هذه القرارات

londonking
02-06-2009, 10:58 PM
الى الأخ (الأخت ) اليوشن .... الباين ان سبب اعتقاد اعضاء المنتدى انك شاب ان اسم دخولك يدل انك شاب لأن اليوشن هي اسم لطائرة عسكرية روسية معروفة في العالم...............

HANI_AB
03-06-2009, 12:36 AM
السلام عليكم نحب نقول لاخواني ان مشيت لمكتب قرطاج وقالي انه يوفر قبولات لغة فقط بالنسبة للساحة الامريكية لكن بريطانيا كافة القبولات متوفرة لكن الله غالب بريطانيا مسكرة جزئيا لان حسب ماسمعت فيه ناس حصلت بريطانيا عن طريق المؤسسة ,,,,بالنسبة لمكتب ابوصفيطة يجيب في قبولات لغة فقط من امريكا خصوصا ان هو مندوب الكابلان المتخصصة في دورات امتحانات المعادلة ومكانه شارع مصراتة المتفرع من شارغ جمال هاتف 0913796506 ونحب نقول ان معنى illusion معناها وهم وليس طائرة ليوشن كما ذكر,,, السلام عليكم

morad2009
03-06-2009, 01:59 AM
اهلين بيك يا اخت illusion ... وشكرا لتعاونك .

الموضوع الذي مزعلني موضوع اختيار الساحة .. والباين بنغير فكرتي وبننظرها من ناحية مادية ونص علمية وخلاص . يالله منها قراية وهياجة وشوية فلوس . صربيا فلوسها "منحتها " باهية 1800 يورو .. والايجار من ال300 الى 500 يورو وقريب من الجامعه .. ومصروفها العام معقول . يعني نصرف 1000 واندس 800 . وفي النهاية مرتبي كعضؤ هيئة تدريس في الجامعه هو نفسه لو جبت شهادة الماجستير من كندا . ومادام الساحات الكويسة كلها مسكرة فأنقولو :
شكرا يا مدير البعثات ويا مدير مكتب التعليم العالي . بدل ما تبعثونا لأمريكا وكندا وبريطانيا وتشجعونا وتزيدونا في المنحة وتوفرونا القبولات واتجيبوها لعندنا نلقوكم توجهو فينا بالسيف لصربيا وفرنسا......واستراليا إللي في آخر الكرة الارضية حتى الواحد بدل ما يقرأ يقعد يفكر غير كيف وأمتى يروح يشوف أماليه .

الحمد لله على كل حال .

morad2009
03-06-2009, 02:22 AM
خاص الى الاخوة المسؤولين عن اغلاق الساحات

بريطانيا : مقفلة .
كندا أمريكا : مقفلة على العلوم الطبية .
شن توا طلعتلكم أمريكا وكندا ماعارفين شيء في الطب ؟ وإلا القبول الاكاديمي صعب ؟؟؟ والملحق الثقافي في امريكا وكندا شن صنعته ؟؟؟ معقولة المكتب الشعبي بكندا أو أمريكا مايقدرش يجيب ألف قبول في السنة من بلاد فيها أكثر من 50 جامعه معتمده ؟؟؟؟؟ أنا متأكد لو يبو يقدرو يجيبو حتى خمسة آلاف قبول لكن هم ما يبوش , المرشحين كلهم ما يجوش 5000 آلاف والذين تخصصهم علوم طبيه ما يجوش ألف وزيد انهم متقسمين على عشر ساحات ومع هذا مسكرينها علينا ؟علاش تسكرو فيها علينا ؟؟؟
وإلا المليون أو المليونين يورو اللي بتخسروهم علينا في صربيا أوفرنسا أو تشيكيا ما تبوش تزيدوش عليهم مئة ألف تجيبولنا بها قبولات من جامعات أمريكية أو كنديه ؟ . وإلا جامعاتهم تكره في زيادة الفلوس ؟؟؟؟
انا عارف ان القراية صعبه في كندا وأمريكا وقد تحتاج معادله بس انتم ديرو اللي عليكم وبأذن الله كل من يجد في نفسه الكفاءة ويريد أمريكا أو كندا أكيد حيبذل جهده وما يخيبش ضنكم فيه . وبعدين من هو اللي حصل قبول أكاديمي في أمريكا أو كندا وفشل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى ولو هناك فأنا شخصيا ما سمعتش بحد ليبي درس ماجستير بجامعه أمريكية أو كندية وفشل . ممكن إلا إللي ما عنداش نية في القراية من الاساس صح أكيد حيفشل .
------------------------------------------------------------------------------------------
كانهم بعثو رسالة لأوباما فيها شوية شكر وطلبو منه تعاون ثقافي ليبي أمريكي راكم لقيتو الليبيين كلهم محصلين قبول وفي ارقى الجامعات الامريكية وبكل التسهيلات .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------

آسف يا جماعة على الكلام ولكن والله بجد بجد الواحد من كثر التفكير ماعاد عرف كيف يضع حد لمشكلة اختيار الساحة .. لأن الساحة التي ستختارها هي التي ستكون مستقبلك العلمي ان شاء الله وبالذات لو استمر الايفاد ماستر ودكتوراه . والله يا جماعه نبي انفيد بلادي بأي حاجة ممكن تساهم في تقدمها . وان شاء الله ربي يوفقنا للأمر هذا .. ان شاء الله خير .. وسامحونا .

illusion
03-06-2009, 03:09 AM
السلام عليكم اخواني جميعا
بالنسبه لاسمي المستعار فأنا فعلا امسميه نفسي وهم يعني باللغة الانجليزية illusion
وبصراحه ما عنديش أدنى فكره إذا كان في طائرات حربيه بالاسم هذا
ونبي انقولك خوي دكتور مراد إن أختي خذت ورقه جديده بالساحات المفتوحه والمغلقه من جامعة عمر المختار طبعا الكلام هذا صار بداية الأسبوع هذا لأن الفتره اللي فاتت كان معطينهم ورقه ثانيه للساحات فيها اختلاف عن الورقه الجديده هذي ففي الورقه الجديده مكتوب انهم فتحوا ساحات جديده اللي هيا الصين ومالطا والهند وصربيا واليونان والنمسا وغيرها من الدول
واللي نبي انقوله لك تحديدا هوا إن أمريكا مكتوب في الورقه هذي إنها مفتوحه لكل التخصصات وكتدا مفتوحه لكل التخصصات عدا طلبة الطب وليس التخصصات الطبيه وإنت على ما أعتقد خريج صيدله يعني بالنسبه لكل مفتوحه ساحة كندا وأمريكا وبعدين أعتقد إن حتى استراليا اكويسه والله أعلم لأني نعرف ناس درسوا فيها ما شاء الله عليهم
وعلى فكره في جامعة عمر المختار قالوا لأختي ايرلندا مقفله لا جنوبيه ولا شماليه والله أعلم
وانت زيد تأكد من المعلومه اللي قتلك عليها بخصوص أمريكا وكندا وإن شاء الله بالتوفيق
وربنا ايوفق الجميع بإذنه تعالى

illusion
03-06-2009, 03:13 AM
يعني اللي نقصده خوي مراد إني نبي انطمنك إن إن شاء الله بالنسبه لتخصصك الصيدله الساحتين أمريكا وكندا مفتوحات
وحتى بالنسبه لطلبة الطب مفتوحه ساحة أمريكا ا كندا هكي مكتوب عندنا في الورقه الجديده للساحات وإنت زيد تأكد وإن شاء الله خير

illusion
03-06-2009, 03:15 AM
كندا بس موقوفه بالنسبة لطلبة الطب أما أمريكا لأ

abdussalam194
03-06-2009, 04:46 AM
أليس هناك أي معلومات عن مرشحي مكتب الاتصال
أين أنتم يا حبايب؟

ساري السكره
03-06-2009, 09:13 AM
حتى ايرلندا مقفلة ...............
شباب انا اخترت استراليا (الله غالب) تكاليف المعيشة ارخص من بريطانيا وامريكا و من حيث الشهادة في جامعات عريقة ومصنفة في الخمسين على مستوى العالم و السفر عادي الواحد يتحمل يوم . على فكرة في منتدى الليبين في استراليا زوروه فيه معلومات على المعيشة في استراليا

hitlar_1945
03-06-2009, 12:07 PM
مرحبا ساري ...انا زيك اخترت استراليا بس مش عارفة شنو قبول اللغة عندهم ....اي معلومة تسمعها عن قبولات اللغة ارجوا ابلاغي

ساري السكره
03-06-2009, 12:19 PM
http://www.studyinaustralia.gov.au/Sia/ar/Home.htm
هتلر شوف الرابط

hamzalink
03-06-2009, 12:32 PM
نحب نقول ان معنى illusion معناها وهم وليس طائرة ليوشن كما ذكر,,, السلام عليكم

نعم يا أخي كلامك صحيح و الطائرة الروسية تكتب Ilyushin و ليسillusion و التي تنطق اليوجن

ثانيا نصيحة لوجه الله تعالى ....
الرجاء التفكير جديا في ساحة جنوب أفريقيا و خصوصا لاصحاب التخصصات العلمية و محدش ايقوللي ان معدل الجريمة عالي لأن كيب تاون و دربان مدن امنة لحد كبير
شوفوا الروابط ادناه

http://travel.maktoob.com/vb/travel185893/
http://travel.maktoob.com/vb/travel179067/
http://www.blaauwberg.net/milnertonmediclinic/details.asp?id=56

afg
03-06-2009, 12:55 PM
الدراسة في الولايات المتحدة الامريكة ما هي الشهادات والأوراق المطلوبة
أ- شهادة التخرج وشهادة تقديرات المواد (قد تغني شهادة تقديرات المواد عن شهادة التخرج) و عادة ما يطلب أن يتم إرسالهم عن طريق جامعتك إلى الجامعة التي تتقدم للدراسة فيها. هذا هو المعتاد في كثير من الدول ب- خطابات توصية من أساتذتك أو المشرفين عليك– يجب أن تكون صادقة. تطلب الجامعة أن يوقع الأستاذ على الظرف من الخارج على منطقة غلق الظرف ويتم ارسالها عن طريق المشرف الي الجامعة مباشره
كتابة خطابات التوصية
ب- مقالة توضح أهدافك من الدراسة: هذه المقالة تتكون من صفحة أو اثنين تكتب فيها أهدافك من هذه الدراسة ولماذا تريد أن تقوم بهذه الدراسة وأهدافك المستقبلية. هذه المقالة لها اعتبار كبير في الاختيار وبالتالي تحتاج لكتابتها بعناية وقد يستغرق ذلك عدة أيام وقد تحتاج لكتابة مقالة مختلفة لكل جامعة نظرا لاختلاف متطلبات الجامعة في هذه المقالة واهتماماتها. يفترض أن تكون صادقا في كتابة المقالة. هذه المقالة تعرف بـ Statement of Purpose SOP ث- شهادة لغة إنجليزية بمجموع أكبر من قيمة معينة. في الولايات المتحدة يجب أن تجتاز اختبار التويفل وعادة يكون الحد الأدنى المقبول هو550 حسب مجموع الاختبار التحريري أو 213 في نظام امتحان الكومبيوتر سي بي تي وقد يطلب مجموع اكبر خاصة في الجامعات المتميزة. في المملكة المتحدة قد يطلب منك اختبار أيلتسIELTS بدلا من التويفل (الحد الأدنى هو 6.0 في المعتاد). اختبار التويفل يحتاج وقتاً للإعداد ما بين شهرين أو ثلاثة على افتراض أن مستواك مرتفعا في اللغة الإنجليزية. نتيجة اختبار التويفل تكون مقبولة لمدة عامين بمعنى أنك لو دخلت الاختبار عام 2003 فلا يمكنك أن تستخدمه في التقديم للجامعات عام 2006 ج شهادة ”جي آرإي” أو “جيمات” وهي بالإنجليزية GRE or GMAT حسب تخصص الدراسة. GRE تُطلب من دارسي الهندسة وبعض التخصصات العلمية بينما تُطلب GMAT من دارسي الإدارة. الولايات المتحدة تهتم بهذين الاختبارين أكثر من دول أخرى وعموما ستحتاج لمعرفة طلبات الجامعة أو الجامعات التي ستتقدم إليها في التخصص و الشهادة التي تتقدم إليها. أيا من الاختبارين يحتاج وقت للإعداد ما بين شهرين أو ثلاثة على افتراض أن مستواك في اللغة الإنجليزية مرتفعا. هذه الاختبارات –عموما- تختبر المهارات الرياضية الأساسية ومهارات لغوية ومنطقية ومستوى الذكاء. نتيجة هذه الاختبارات تكون مقبولة لمدة خمس سنوات
الوقت الذي يستغرقه الإعداد لهذه الخطوات؟
أ- الإعداد للتويفل بداية من شهر مايو ب- دخول امتحان التويفل في شهر أغسطس ت- الإعداد ل GRE أو GMAT بداية من شهر أغسطس ث- دخول GRE أو GMAT في شهر نوفمبر ج- البحث عن الجامعات ومراسلة الأساتذة و دراسة طلبات الجامعات واختيار الجامعات المناسبة بداية من شهر مايو بشكل متوازي مع الإعداد للاختبارات. في حالة تحديد الجامعات قبل دخول الامتحانات فإنه يمكنك أن تطلب إرسال نتيجة الاختبار لعدد من هذه الجامعات مجانا، أما إذا طلبت ذلك بعد الامتحان فستدفع مبلغ نظير إرسال النتيجة لكل جامعة ح- الاختيار النهائي للجامعات في شهر نوفمبر خ- إعداد مقالات الأهداف و الأوراق المطلوبة خلال شهري نوفمبر و ديسمبر د- إرسال الطلبات والأوراق آخر ديسمبر أو أول يناير ذ- تلقي ردود الجامعات بداية من مارس وحتى يونيو في أغلب الأحيان ر- اختيار الجامعة من بين الجامعات التي قبلت طلبك للدراسة فيها ز- إرسال تأكيد للجامعة وحجز سكن جامعي إن أردت الإقامة في السكن الجامعي س- الحصول على تأشيرة ش- الإعداد للسفر ودراسة بلد الدراسة ومدينة الجامعة ض- بدء الدراسة في نهاية أغسطس أو بداية سبتمبر
كيفيه اختار الجامعات؟
ب- البحث عن الجامعات المتفوقة في مجال التخصص ث- اتفاق موضوع البحث الذي تريد أن تقوم به في حالة دراسة الدكتوراه مع اهتمامات الجامعة والأساتذة ج- تقييم الجامعة: يوجد العديد من الجهات التي تقيم الجامعات عالميا مثل USNEWS, Financial times
لاحظ أن هناك تقييم عام للجامعات وتقييم لكل جامعة في كل تخصص
ما هي العوامل التي تؤهلك للحصول على قبول اكاديمي ؟
أ- تقدير التخرج في الدراسة الجامعية – الجامعات الامريكية تشترط حد أدنى وهو 70% لتقدير العام ب- مجموع درجات امتحان GRE أو GMAT. في حالة الحصول على مجموع كبير فإن هذا يساعدك كثيرا لأن هذا الاختبار هو مؤشر موحد لتقييم طلبة من دول مختلفة ففي الولايات المتحدة مثلا تكون فرص الحصول على تقدير عالي في الدراسة الجامعية عالية بينما يختلف الأمر في مصر مثلا بمعنى أن التقييم متساهل بعض الشيء في الولايات المتحدة. لذلك فإن فرصتك في إثبات تفوقك هي هذه الاختبارات التي يكون أسلوب تقييمها واحد بالنسبة لأي طالب من أي مكان في العالم. ولهذا أنصحك ببذل مجهود للحصول على مجموع مرتفع ت- محتوي مقالة الأهداف ث- قوة خطابات التوصية من ناحية مستوى كاتبي الخطابات و تقييمهم لك ج- مستواك في اللغة ح- خبرات ذات علاقة بمجال الدراسة خ- وجود تناسق بين كل ما سبق د- أحيانا يساعدك أنك تنتمي لدولة أو منطقة من العالم يكون تمثيلها ضعيفا أو ليس لها تمثيل أيضا في الجامعة فالجامعات ترغب في وجود طلبة من عدد أكبر من الدول ومن مناطق مختلفة من العالم
هده المعلومات 100% وانا بنفسي متأكد منها وموجوده في مواقع الجامعات الامريكية ومن خلاال مراسلتي لكثر من عشر جامعات كل الشروط كانت موجوده
طبعا هدا ينطبق علي الجامعات التوب في امريكا يعني اقوي جامعات في العالم والجامعات الفوق متوسط والمتوسطة ايضا وقد تستني من احد هده الشروط ادا تقدمت الي الجامعات دون المتوسط

CS-DC
04-06-2009, 01:42 PM
ماذا عن الجامعات الصربية؟

morad2009
04-06-2009, 06:13 PM
شكرا اخت illusion على المعلومات .. يعني حتى ايرلندا اتسكرت .. ممتاز .. وأمريكا زي ماقال اخي afg للناس المتخصصة في حب وجع الراس وانا ياسرني من وجع الراس في ليبيا .. يعني حتى هي فوتها .. على الاقل البلاد إللي انطلعها من راسي وأندور وانفكر في غيرها .. والله ماعاد عرفت .. يقولو خير الامور اوسطها واحنا حتى الوسط ما لقيناش . صربيا قالو ناسها يكرهو المسلمين والعرب . يعني معاملة ماتنفعش . والتشيك قالو السكن مافيهاش إلا في الجامعات وكلها ايدز عافانا وعافاكم الله . حتى النية طارت منها . لقدر الله تمرض وبتضرب ابره تلقى روحك خايف . بنعاود انفكر في استراليا وخلاص .. بالله الاخوة المقدمين على استراليا يقولونا كيف دارو في اجراءات القبول وأكيد قبل ما يقررو استراليا أكيد سآلين عليها . بالله اجكولنا عليها بالك تدخلوها روسنا .

hitlar_1945
04-06-2009, 09:47 PM
شكرا اخت illusion على المعلومات .. يعني حتى ايرلندا اتسكرت .. ممتاز .. وأمريكا زي ماقال اخي afg للناس المتخصصة في حب وجع الراس وانا ياسرني من وجع الراس في ليبيا .. يعني حتى هي فوتها .. على الاقل البلاد إللي انطلعها من راسي وأندور وانفكر في غيرها .. والله ماعاد عرفت .. يقولو خير الامور اوسطها واحنا حتى الوسط ما لقيناش . صربيا قالو ناسها يكرهو المسلمين والعرب . يعني معاملة ماتنفعش . والتشيك قالو السكن مافيهاش إلا في الجامعات وكلها ايدز عافانا وعافاكم الله . حتى النية طارت منها . لقدر الله تمرض وبتضرب ابره تلقى روحك خايف . بنعاود انفكر في استراليا وخلاص .. بالله الاخوة المقدمين على استراليا يقولونا كيف دارو في اجراءات القبول وأكيد قبل ما يقررو استراليا أكيد سآلين عليها . بالله اجكولنا عليها بالك تدخلوها روسنا .

السلام عليكم : دكتور مراد انا سجلت استراليا بعد ما قفلونا ايرالندا
مالقيتش قدامي الا استراليا لان لغتها انجليزية ورسلت اوراقي المطلوبة عشان قبول اللغة لمكتب ....والحمد الله الامور ماشية تمام ....ان شاء الله بس ما يسكروها لنا .
بالنسبة لاجراءات المطلوبة لقبول اللغة:
1-افادة التخرج مترجمة.
2-كشف الدرجات مترجم.
3-السيرة الذاتية.
4-رسائل التزكية (العدد 2 ).
5-personal statment.
6- صورة جواز السفر (العربي والانجليزي).
ان شاء الله تفيدك هذة المعلومات...........

morad2009
05-06-2009, 02:16 AM
شكرا عزيزي هتلر وبارك الله فيك وتعتبر أوراقي جاهزة .... بس مازال تقولي وين المكتب الذي يوفر في قبولات اللغة و بكم ؟

أود أن أقول حاجة لجميع للأخوة التي تتنتظر القرارات الجديدة ..

انتم أكيد سمعتم بالترشيحات الجديدة الاخيرة التي تكلمت عليها بعض الاخوة والاصدقاء في هذا الموضوع .. صح ؟ والاخوة أكدو الكلام هذا مية مية ..وقالو الرسالة واصله جامعة الفاتح بس ماقالوش عليها . وكذلك وصلة جامعات أخرى تم ذكرها في موضوعنا هذا . المهم ..انا صديقي معيد تلاقيت انا واياه أمس قالي فعلا فيه ترشيحات وهو شخصيا طلبو منه ملف في الجامعة وقالوله فيه ترشيحات جديدة طالبينها من الجامعات .. طبعا صديقي عن طريق " جامعة 7 ابريل " .... توا انجو للموضوع :
من مصدر موثوق منه ومن قلب اللجنة الشعبية وحسب كلامه تحت بند " سري " لأجل عدم الفوضى والتلخبيط وواثق كل الثقة في كلامه ومأكده لدرجة قوية جدا انه في في شهر 7 ان شاء الله فيه قرار ايفاد ماجستير ودكتوراه يضم 7000 سبعة آلاف شخص بين المعيدين+القطاعات العامة+الاوائل+الجيش+مؤسسة القذافي+مكتب الاتصال والله ذكرهملي كلهم وقال ان الدولة بحاجة كبيرة جدا ليهم لانه فيه عجز في اعضاء هيئة التدريس بالجامعات وكذلك عجز في القطاعات العامة من حاملي الماجستير والدكتوراه والمرة هذه طالبين ترشيح 7000 شخص يدرس بالخارج لزيادة تحسين وضع البلاد وكذلك الاداراة مما يؤدي للمزيد من التقدم . وأكد صدور القرار خلال شهر 7 .

والله أعلم .. أنتم عارفين الوضع وكل شيء قابل للتغيير بلحظة . وممكن مايصير شيء .

بس حاب انقوللكم : ووالله ما قلت الموضوع هذا إلا لأني نعرف الشخص هذا كويس وما يقولش حاجة مش متأكد منها أي أنه فعلا مصدر ثقة وكذلك واللي زاد خلاني نقتنع بكلامه ونحكيلكم عليه بدون تردد هو كلام بعض الاخوة عن الترشيحات الجديدة وكذلك صاحبي الذي حكالي عن جامعة 7 ابريل وأيضا تأكيد بعض الاخوة الاصدقاء بأن فيه قرار سيصدر للقطاعات العامة وايضا الكلام بأن المؤسسة بتصدر قرار تاني .

قولو ان شاء الله خير وان شاء الله الكل تحصلو فرصة لتكملة الدراسة . والله نتمنالكم التوفيق من قلبي . وقلتلكم الكلام هذا باش يكون عندكم أمل في فرصة الحصول على تكمله لدراستكم . أو عندكم فرصة لو بدورو واسطة تنزللكم اسماءكم .
اسأل الله التوفيق للجميع .
وبالله من يحصل معلومة يقولنا ويطمن الجميع ...